أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة "فاهم للدعم النفسي" وذلك من أجل حماية وتعزيز حقوق الطفل في مجال الصحة النفسية. 


وقع البروتوكول المهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي.


وأوضحت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن البروتوكول يهدف إلى تقديم الدعم النفسي للأطفال والمشورة الأسرية للأمهات في إطار تعزيز حقوق الطفل التي كفلها له الدستور وقانون الطفل، والقوانين ذات الصلة والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها مصر.

 


وأضافت أن المجلس يسعى لبناء شراكات متعددة مع الجهات المعنية سواء الحكومية أو مؤسسات المجتمع المدني من أجل تعظيم الاستفادة من كافة الكوادر التي تتيح الفرصة لإنفاذ حقوق الطفل على الوجه الأمثل، مؤكدة أهمية تضافر وتوحيد الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للأم والطفل. 


وأعربت عن سعادتها بالتعاون والشراكة مع مؤسسة "فاهم للدعم النفسي" والتي ستتيح الفرصة بتقديم خدمة الدعم النفسي والمشورة الأسرية للأطفال على نطاق واسع، فضلاً عن تبادل الخبرات بين الكوادر المدربة بالجانبين، مُوجهة الشكر والتقدير إلى السفيرة نبيلة مكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي، لجهودها في مجال نشر ثقافة الصحة النفسية وزيادة الوعي المجتمعي للأسر بخطورة الأمراض النفسية وتقديم النصح لهم. 


وقالت إنه من خلال البرتوكول سيتم العمل على تنفيذ معسكرات للأطفال والأسر تتضمن برامج لضمان تحقيق التوازن نفسي افضل للأطفال، فضلا عن الاشتراك في انتاج مواد إعلامية خاصة بالصحة النفسية للطفل، والتوسع في توفير خدمات المشورة النفسية والأسرية من خلال الحالات التي ترد إلى خط نجدة الطفل 16000 وتحتاج إلى تقديم هذه الخدمة، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية وندوات ومبادرات ببعض المحافظات. 


من جانبها أعربت نبيلة مكرم عن بالغ سعادتها بالتعاون بين مؤسسة فاهم للدعم النفسي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، مبينة أن أعضاء مجلس أمناء المؤسسة اتفقوا على توجيه الجهود في العام الثاني للمؤسسة لمرحلة الطفولة والمراهقة ، مشيرة إلى أهمية الملاحظة منذ الصغر لحماية الأطفال من أي تأثيرات سلبية قد يتعرضون لها وبالتالي الحفاظ عليهم مستقبلاً.


وأضافت أن التعاون يأتي في إطار التوعية بالمرض النفسي والاهتمام بالصحة النفسية للأم والطفل وسيكون له مردود إيجابي على المجتمع بصفة عامة، مقدمةً الشكر والتقدير إلى كل أم مصرية ساندت أبناءها في مواجهة العديد من الصعاب في مشوار علاجهم النفسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فاهم للدعم النفسی

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون ثلاثية بين «حياة كريمة» وهيئة الشراء الموحد و«فايزر مصر»

وقعت مؤسسة «حياة كريمة» وهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وشركة فايزر مصر للمستحضرات الدوائية الحيوية، اتفاقية تعاون ثلاثية؛ لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة للمواطنين الأكثر احتياجًا في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، تماشيًا مع رؤية مصر 2030؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حياة كريمة

وقع البروتوكول عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «حياة كريمة»، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والدكتور أحمد الشاذلي، المدير الإقليمي لشركة فايزر مصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق، وذلك بمقر هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

هيئة الشراء الموحد

وبمقتضى «الاتفاقية الثلاثية» تتعاون مؤسسة «حياة كريمة» مع هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وشركة فايزر مصر، في برنامج لتقديم دعم متكامل لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة في قرى حياة كريمة؛ ولعلاج الحالات المرشحة من قبل مؤسسة حياة كريمة، ويأتي هذا التعاون تأكيدًا على جهود الدولة المصرية، وحرصها على توفير أحدث العلاجات والأدوية للمواطنين.

وقالت عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «حياة كريمة»: نعدكم بالتركيز على مرضى الأورام الغير قادرين على الوصول إلى المستشفيات وهذا دورنا من خلال القطاع الطبي و الميداني، ونستهدف الوصول للمرضى بمختلف الفئات العمرية في اقرب وأبعد القرى في جميع محافظات مصر.

من جانبه، قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي واداره التكنولوجيا الطبيه : " هدفنا الرئيسي بهيئة الشراء الموحد هو توفير كافة الاحتياجات من الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى لتحقيق العدالة الاجتماعية ومبدأ المواطنة من خلال اتاحة تلك المطالب لكافة المواطنين على اختلاف فئاتهم وتوزيعهم الجغرافي. ويأتي تعاوننا اليوم مع مؤسسة "حياة كريمة" وشركة فايزر تماشياً مع رؤية القيادة السياسية الطموحة في

تطوير القطاع الصحي وضمان الوصول العادل لأحدث الأدوية للمرضى في مصر".

وقال باتريك فان ديرلو، المدير الاقليمي لمنطقه الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا بشركة فايزر

"حرصنا خلال تواجدنا في مصر لأكثر من 60 عاماً أن نتعاون مع الحكومة المصرية ومؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المرضى وتوفير أحدث ابتكاراتنا في السوق المصري. ويأتي التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" وهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي دليلاً على نجاح شراكاتنا

في مصر وحرصنا على الاستمرار في تعزيز تواجدنا في السوق".

ومن ناحيته علق أحمد الشاذلي، المدير الإقليمي لشركة فايزر لمصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق قائلاً: "نؤمن أن من حق كل مريض أن يكون له فرصة الحصول على الدواء ونهدف من خلال تعاوننا مع مؤسسة "حياة كريمة" وهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين

الطبي إلى توحيد الجهود بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لتمكين المواطنين الأكثر احتياجًا وضمان حقهم في العيش الكريم ووصول أحدث ابتكاراتنا لهم بما يتماشى مع خطة الحكومة

المصرية لتطوير جودة خدمات الرعاية الصحية".

مقالات مشابهة

  • المغرب وكوريا الجنوبية يوقعان 3 اتفاقيات تعاون
  • اتفاقية تعاون ثلاثية بين «حياة كريمة» وهيئة الشراء الموحد و«فايزر مصر»
  • وزارة العمل تفعل بروتوكول التعاون مع كبرى الفنادق لتدريب ذوى الهمم بالإسكندرية
  • مؤسسة مرسال: نقدم خدمات الدعم النفسي للنازحين ومصابي الحروب في مصر
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • استادات توقع بروتوكول تعاون مع مستشفي الناس للكشف علي القلب وجمع تبرعات للأطفال
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية
  • تعاون مغربي موريتاني لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي
  • أستاذ طب نفسي: عدم نضج الشخصية سبب الخوف من وفاة أحد الأقارب
  • هيدي كرم تكشف عن تجربتها مع العلاج النفسي