كشف إعلام إسرائيلي، بأن وزراء في مجلس الحرب يتهمون "نتنياهو" بإبطاء المحادثات وتعقيد الاتفاق، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها منذ قليل.

وول ستريت جورنال: غالبية الأمريكيين يعتقدون أن إسرائيل تمادت في حربها في غزة “تحديات التجنيد في إسرائيل” نتنياهو يعلن عن إنهاء إعفاء الحريديم

ومن ناحية أخرى قال الدكتور أمجد شهاب، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القدس، إن هناك إشكالية كبيرة في الحرب الدائرة الآن وهي عدم نية إسرائيل في الانسحاب من الحرب، فضلًا عن معاناة السلطة الفلسطينية من فقدان شعبيتها، حسب استطلاعات الرأي الأخيرة.

وفاق وطني بين الفصائل الفلسطينية 

وطالب شهاب، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأحد، بضرورة حدوث وفاق وطني لاستعادة السلطة الفلسطينية مكانتها مرة أخرى داخل قطاع غزة، وذلك سيتحقق بوجود إستراتيجية واحدة بين السلطة والفصائل الفلسطينية.

وأكد أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القدس أنه من الضروري وقف إطلاق النار والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بشكل كامل، بالإضافة إلى الانسحاب الكامل لجيش الاحتلال من القطاع، وذلك ما طالب به الأمين العام لجامعة الدول العربية مؤخرًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدول العربية جيش الاحتلال جامعة القدس قطاع غزة السلطة الفلسطينية استطلاعات الرأي الاحتلال الفصائل الفلسطينية جامعة الدول العربية العلاقات الدولية

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ في محيط كريات شمونة شمال إسرائيل

كشف الإعلام الإسرائيلي عن وقوع إصابتين إثر سقوط شظايا صاروخ في محيط كريات شمونة شمال إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل انقسام داخل إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى استشاري قلب محذرا: هذا المشروب قد يؤدي إلىالوفاة المفاجئة الدور المصري في القضية الفلسطينية

أكد جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الثوابت المصرية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية عبر التاريخ لا يمكن لأحد إنكارها، موضحًا أن مصر كانت سباقة في تحذيراتها من اتساع دائرة القلق والخطر في المنطقة والإقليم، وهذه رسالة الدولة المصرية منذ اللحظة الأولى وهذا ما أكده الرئيس السيسي مع كافة قادة وزعماء العالم.

وأضاف "الكشكي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "ten"، اليوم الأحد، أن تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين خط أحمر بالنسبة للدولة المصرية، والرئيس أكد على ذلك منذ اللحظة الأولى، وحذر من هذا السيناريو المتكرر منذ عام 1948 وحتى اللحظة.

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن مصر قدمت نحو ما يزيد عن 85% من مجمل المساعدات العالمية لغزة، لافتًا إلى أن هناك إجماع عام داخل الدولة المصرية حول موقف القيادة السياسية والدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: غالانت سيقترح بدء تجربة في غزة لإنشاء حكومة بديلة لحركة الفصائل الفلسطينية
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 46 جندياً في قطاع غزة منذ يوم الخميس بينهم حالات خطرة
  • إعلام إسرائيلي: “إسرائيل” تحولت من قوة عظمى إلى كيس ملاكمة
  • المالديف تمنع دخول الإسرائيليين بسبب حرب غزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ في محيط كريات شمونة شمال إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: بايدن تجاوز نتنياهو وطالب الجمهور برفع الصوت لإبرام صفقة
  • إعلام عبري: وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة لبحث “فتح معبر رفح”
  • إعلام إسرائيلي: من الممكن أن يضع نتنياهو العراقيل أمام صفقة تبادل المحتجزين
  • أسر المتحجزين الإسرائيليين يتهمون الحكومة بالتضحية بأبنائهم من أجل مص
  • أسير إسرائيلي في غزة: نتنياهو وحكومته يريدون قتلنا (شاهد)