أطلق الدكتور محمد شاكر، وزيرالكهرباء والطاقة المتجددة، منصة مصر للطاقة الشمسية، بالتعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، ومشروع نظم الخلايا الصغيرة والمتوسطة التابع لمركز تحديث الصناعة.

التواصل مع العملاء والجهات المعنية

و«مصر للطاقة الشمسية» منصة تفاعلية يتم من خلالها التعرف على محطات طاقة شمسية ومتابعة تركيبها للمواطنين أفراداً وشركات، وربطها على شبكة الكهرباء القومية، عن طريق شركات التوزيع المختلفة، وتتيح أيضاً التواصل مع العملاء والجهات المعنية عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل النصية على الهاتف المحمول والتنبيهات على المنصة.

وأنشئت لوحة متابعة مركزية من خلال مركز المتابعة والتشغيل الرقمي الذي تم إنشائه بمقر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الإدارية، ويمكن من خلاله متابعة المخطط الزمني لكل مشروع لتذليل أي عقبات حال وجودها، وأيضا إصدار التقارير والإحصائيات التي يتم من خلالها متابعة المشاريع وطلبات الربط والتأهيل وحصر القدرات المركبة بالشبكة الكهربائية .

وفضلاً عن ذلك، تم إنشاء منظومة شكاوى قوية تربط جميع الجهات المعنية، ما يسهم بشكل سريع نحو حل ومعالجة أي شكاوى بشكل أسرع.

تقليل نسبة الإعتماد على الوقود الأحفوري

ووجه «شاكر» بأهمية الاهتمام بزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية، لتقليل نسبة الاعتماد على الوقود الأحفوري، بما يساعد فى زيادة مساهمة الطاقة النظيفة فى نصيب الطاقة والحفاظ على البيئة، ويساعد أيضاً على ترشيد استهلاك الغاز الطبيعى لما لذلك من أثر كبير على المردود الاقتصادي.

وقدم الوزير شكره لكل من ساهم في إنشاء هذه المنصة، ومتمنياً بأن يكون استكمالاً للجهود المبذولة من أجل تقدم الأمة العربية بأكملها، ويمكن الاطلاع من خلال الرابط التالي https://pv-hub.org/.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء الطاقة الشمسية الشركة القابضة لكهرباء مصر

إقرأ أيضاً:

موجة الانفجارات الجديدة في لبنان تشمل الهواتف وأجهزة البصمة وأجهزة الطاقة الشمسية وبطاريات الليثيوم

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أمس الأول ، أن موجة الانفجارات الجديدة طالت أنظمة الطاقة الشمسية ما أدى إلى احتراق منازل في العديد من المناطق اللبنانية.

وأشارت الوكالة إلى “إصابة فتاة في بلدة المروانية جنوبي البلاد إثر انفجار أنظمة الطاقة الشمسية في عدد من المنازل”.

وذكر مصدر أمني لبناني لوسائل الاعلام أن الانفجارات طالت أنواع مختلفة من أجهزة الاتصالات منها الهواتف وأيضا أجهزة البصمة واجهزة تعمل على نظام الطاقة الشمسية وبطاريات الليثيوم.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لمواجهة السرقات.. الكهرباء ومجموعة الصين الجنوبية تبحثان التعاون في خفض الفقد وسيارات الطوارئ
  • وزير الكهرباء يبحث مع مجموعة "الصين الجنوبية CSGI" سبل خفض الفقد ومشروعات توليد التيار
  • وزير الكهرباء يبحث مع مجموعة "الصين الجنوبية CSGI "التعاون فى مجالات خفض الفقد وسيارات الطوارئ
  • وزير الكهرباء: نعمل مع الشركاء على مواجهة الفقد وسرقات التيار
  • وزير الكهرباء يبحث مع مجموعة "الصين الجنوبية" التعاون في مجالات خفض الفقد
  • البدء في وضع أساسيات منصة إلكترونية لتلقي الشكاوى والمقترحات
  • تركيا ترغب فى اﻻستثمار فى الطاقة الشمسية
  • موجة الانفجارات الجديدة في لبنان تشمل الهواتف وأجهزة البصمة وأجهزة الطاقة الشمسية وبطاريات الليثيوم
  • أنظمة الطاقة الشمسية هل هي حقاً قنابل موقوتة؟
  • العراق يستورد الكهرباء بتكلفة تصل الى 300 مليون دولار سنويا