استقبل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور نظير عياد، صباح اليوم، وفدًا من طلاب الماجستير والدكتوراه بجامعة ملايا بدولة ماليزيا؛ وذلك للاطلاع على جهود مجمع البحوث الإسلامية ودوره التنويري في نَشْر علوم الدين واللغة داخل مصر وخارجها.

في بداية اللقاء رحَّب الأمين العام بالوفد معربًا عن تقدير الأزهر الشريف لدولة ماليزيا حكومة وشعبًا وطلابًا؛ حيث قدَّم لهم صورة إجمالية عن الدور الذي يقوم به مجمع البحوث الإسلامية سواء ما يتعلق منه بالإصدارات العلمية ومجلة الأزهر، أو الاتصال المباشر مع الناس على المستوى المحلي من خلال الوعاظ والواعظات ولجان الفتوى، أم من خلال دوره العالمي الذي يؤديه مبعوثو الأزهر في دول العالم المختلفة، خاصة في هذا التوقيت المليء بالتحديات الفكرية التي تحتاج إلى مواجهة حاسمة لتيارات العنف والتطرف، والجهود التي يبذلها في إعداد الطلاب الوافدين ليكونوا سفراء في بلادهم، مضيفًا أن المجمع حريص على التعاون المثمر مع جميع الهيئات والمؤسسات في مختلف المجالات العلمية والدعوية، سواء داخل مصر أم خارجها، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.

د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف واهتمامه الدائم بدعم كل جهد من شأنه أن يرتقي بالوعي العام ويحفظ على المجتمع استقراره.
كما استمع الأمين العام إلى مداخلاتهم واستفساراتهم وأجاب عن أسئلتهم المتعلقة ببعض القضايا المطروحة على الساحة مثل التجديد، والتراث، كما ناقش معهم الأطروحات العلمية حول هذه القضايا وكيفية الاستفادة من البحث العلمي في الخروج بنتائج تخدم العلم والمجتمع وتنتهي بالوصول إلى حلول مناسبة لكثير من الإشكاليات العلمية.
من جهته أعرب أعضاء الوفد الماليزي عن سعادتهم البالغة بحفاوة اللقاء، وتقديرهم واحترامهم، وحب الشعب الماليزي للأزهر الشريف، ولفضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، وحرصهم على الدراسة في المعاهد والكليات الأزهرية، مؤكدين الحاجة إلى دور علماء الأزهر الشريف في نشر العلم والثقافة والمعرفة في جميع دول العالم.
وفي نهاية اللقاء أهدى الأمين العام أعضاء الوفد مجلة الأزهر وعدد من مطبوعات السلسلة العلمية لمجمع البحوث الإسلامية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد البحوث الإسلامیة الأمین العام

إقرأ أيضاً:

أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو جوتيريش، خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العمل فى الأونروا يجب أن يستمر فى غزة، مشيرا إلى أنه يجب إرسال هذه المساعدات بطريقة آمنة لضمان وصول المعدات اللازمة التي تحد من الأسى هناك وحماية الأشخاص فى منطقة الصراع.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة: «يجب أن يسمح للمدنيين بالوصول إلى الامان وأن توفر لهم البنية التحتية التي يعتدون عليها، وتقوم الدول بحماية عمل الأمم المتحدة، ليس أثناء الصراع ولكن حتى فيما بعد ذلك».

وأشار إلى أن هناك أكثر من مليون طفل فى غزة يحتاجون إلى الأمان والمدارس والخدمات الصحية، لافتا إلى أنه حتى المؤسسات التعليمية أخذت نصيبها من الأماكن التي تم تدميرها، معقبا: «يجب علينا أن نأخذ التزامنا فى دعم الشعب الفلسطيني فى هذه المرحلة».

وأكد جوتيريش، أن الحل فى غزة هو حل يجب أن يكون سياسيا، والطريقة الوحيدة هي إيجاد حلول سياسية، لتعيش إسرائيل وفلسطين جنبا إلى جنب.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما لمحاولات تهجير الفلسطينيين

الرئيس السيسي يوفد مندوبًا للتعزية

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية يصدر عدد ذي الحجَّة من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن الحج
  • الأزهر يرحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • الأزهر الشريف يهدي 114مُجلدًا لمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • الأزهر الشريف يهدي 114 مجلدا لمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • وفد دبلوماسي ياباني يزور الجامع الأزهر ويشيد بعمارته الفريدة ونشاطاته العلمية
  • اليوم.. «البحوث الإسلامية» يختتم قوافل توعية الحجيج في مطارات وموانئ مصر
  • «البحوث الإسلامية» يختتم اليوم قوافل التوعية بالمطارات والأمين العام يجري جولة تفقدية للتأكيد على احتياجات الحجاج
  • البحوث الإسلامية يختتم اليوم قوافل توعية الحجيج في مطارات وموانئ مصر
  • 19 يوليو.. آخر موعد للتسجيل بالمؤتمر السنوي الخامس للدراسات العليا بجامعة القناة