تذكر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف حوارا له مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما خلال الربيع العربي، حينما سأله بشأن مستقبل المنطقة.

إقرأ المزيد زاخاروفا: الغرب يعيش فراغا إعلاميا وأنظمته لا تمرر إلا الأخبار التي ترضيه

جاء ذلك خلال كلمة مدفيديف أمام ماراثون "المعرفة أولا" في إطار مهرجان الشباب العالمي المقام حاليا في سوتشي.

وتابع مدفيديف: "لقد أجريت ذات مرة حوارا رائعا مع أحد رؤساء الولايات المتحدة. لأكون صريحا، هو باراك أوباما. وعندما اندلعت أحداث الربيع العربي، كانت هناك صعوبات في العمليات الجارية بالمنطقة، بما في ذلك بالبلدان الموجودة حول سوريا. فقلت له: اسمع، لنفترض أنكم حققتم غايتكم في إزاحة الأنظمة السياسية والأشخاص الذين في سدة الحكم، ماذا تعتقد سوف يحدث بعد ذلك؟ ماذا ستفعلون؟".

ولفت مدفيديف إلى أن إجابة أوباما "صدمته حتى النخاع، وكانت كاشفة للغاية"، حيث أجاب أوباما، ويقول مدفيديف إنه كان "صادقا تماما": "لا أعلم، نحن لا نفكر بهذا البعد".

وكان مدفيديف قد شغل منصب الرئيس الروسي في الفترة من 8 مايو 2008 وحتى 7 مايو 2012، بينما تم انتخاب باراك أوباما مرتين وخدم في المنصب من 20 يناير 2009 وحتى 20 يناير 2017.

ويقام مهرجان الشباب العالمي في الفترة من 1-7 مارس بإقليم سيريوس الفيدرالي بمرسوم أصدره الرئيس فلاديمير بوتين، وينظمه اتحاد الشباب الروسي "روس مولوديوج".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: باراك اوباما دميتري مدفيديف مجلس الأمن الروسي

إقرأ أيضاً:

"العربي الناصري": كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة انتصرت للحق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن الحزب العربى الناصري برئاسة الدكتور محمد أبو العلا، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية في غزة، مؤكدا أن كلمة الرئيس السيسى انتصرت للحق والقضية الفلسطينية برمتها، وأن القيادة السياسية لمصر تستكمل الدور التاريخي لدعمها للقضية الفلسطينية.

وأشار أبو العلا، إلي أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية يعد استكمالا لدور مصر المحوري في دعم القضية الفلسطينية، حيث تضع مصر على عاتقها دعم القضية المصرية بشكل مباشر وغير مباشر، واستطاعت خلال الفترة الماضية صياغة رأي دولي داعم للقضية الفلسطينية، كما أن مصر قدمت مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني الذي يعاني من عدوان شامل من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أبو العلا، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبرت بوضوح ما يعانيه الشعب الفلسطيني، حيث قال إن أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء في غزة المحاطين بالقتل والتجويع والترويع والواقعين تحت حصار معنوي ومادي، داعيا المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته كاملة، إزاء ما يحدث من عدوان غير مسبوق علي الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان مخالف لكل الأعراف الدولية والقوانين الإنسانية.

وقال الدكتور محمد أبو العلا، إن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والمنعقد في المملكة الأردنية يهدف إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، كما يستهدف تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.

مقالات مشابهة

  • راصد: 14 نائبا بالمجلس الـ19 لم يقدموا للحكومة أي سؤال على الاطلاق
  • 14 نائباً لم يقدموا أي سؤال طيلة عمر المجلس
  • مدفيديف مهنئل بيوم روسيا ينشر خريطة تضم أوكرانيا داخل الحدود الروسية (فيديو)
  • الزمالك يحسم موقفه من تجديد عقد أوباما
  • "العربي الناصري": كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة انتصرت للحق
  • شراكة بين بنك عُمان العربي والمعهد الوطني للضيافة لتمكين المواهب الشابة في سوق العمل
  • مدفيديف يدعو ماكرون وشولتس إلى الرحيل بعد الهزيمة في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • إعلاميون أردنيون شباب يشاركون في مبادرة القيادات الإعلامية العربية الشابة في الإمارات
  • تكريم 53 مشاركاً في برنامج القيادات الإعلامية الشابة
  • الزمالك يستقر على الإطاحة بـ 5 نجوم وغموض بخصوص أوباما