ينطلق معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 2024 في 14 مايو المقبل بمشاركة أكثر من 40 جامعة ومؤسسة تعليمية رائدة من داخل وخارج الدولة.

أعلن ذلك سعادة مروان الشعالي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، خلال ترؤسه اجتماع تنسيقي لمتابعة أعمال اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض في نسخته الحادية عشر، بحضور سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان وعبدالله عبدالمحسن النعيمي رئيس اللجنة المنظمة وأعضاء اللجنة المنظمة للمعرض.

وأكد سعادة مروان الشعالي، أن غرفة عجمان حريصة على استدامة تنظيم المعرض سنوياً تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة دعم قطاع التعليم وتنويع مؤسساته وتخصصاته، وبما يتوافق مع الجهود المبذولة لتنمية الاستثمار في العنصر البشري وتأهيل كوادر بشرية تساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

وأفاد أن معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب يُعد منصة مستدامة لتحسين جودة التعليم وتعزيز التواصل بين الجامعات والطلبة وطرح أحدث التخصصات الأكاديمية وأكثرها ارتباطاً بسوق العمل، كما يوفر المعرض فرصة لدعم ابتكارات التعليم واستعراض أدواته الحديثة إلىجانب ما يوفره المعرض من بيئة داعمة لتطوير المهارات وبناء الشراكات والعلاقات وتبادل الخبرات الأكاديمية بين الجامعات والمؤسسات التعليمية المشاركة.

وأوضح أن المعرض من شأنه تطوير شبكة علاقات تعليمية دولية متجددة تدعم فرص التوسع للجامعات المحلية والترويج للإمارة كوجهة مثالية للاستثمار في قطاع التعليم.

وأشاد الشعالي، بالشراكة الاستراتيجية القائمة مع وزارة التربية والتعليم لتعزيز نجاح المعرض وتوفير باقة من الفعاليات وورش العمل المصاحبة الموجهة للطلبة، بهدف تمكينهم من اختيار التخصصات المناسبة والتعرف على آليات القبول والتسجيل للالتحاق بالجامعات وكذلك الاستفادة من المنح الدراسية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

افتتاح المعرض الصيني الثالث للإطارات وقطع غيار السيارات في مركز إكسبو الشارقة

تم افتتاح المعرض الصيني الثالث للإطارات وقطع غيار السيارات بنجاح اليوم في مركز إكسبو الشارقة، مما يبشر بحدث يستمر لمدة ثلاثة أيام من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على صناعة السيارات، وجذب عدداً غير مسبوق من المشاركين، حيث يضم 151 عارضًا و282 جناحًا على مساحة واسعة تبلغ 8000 متر مربع، مستضيفًا من قبل شركة شاندونغ بورت أوفرسيز سبلاي تشين (تشينغداو) المحدودة وشركة هالون إنتر تك إف زد سي أو، ومنظمًا من قبل مؤسسة إنتر كومرس إكسبو. حققت دوراته السابقة إشادة كبيرة، مما عزز سمعته كحدث رائد في الصناعة.

وقال سعادة وو يي، المستشار الاقتصادي والتجاري، القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في دبي: الصداقة بين الصين والإمارات العربية المتحدة تمتد لآلاف السنين وقد استمرت لفترة طويلة، والاقتصادات مكملة للغاية ومصالح البلدين مترابطة بشكل عميق. تعد الصين أكبر شريك تجاري للإمارات، والإمارات هي ثاني أكبر شريك تجاري للصين وأول سوق تصدير في غرب آسيا وشمال إفريقيا، ويقترب حجم التجارة الثنائية في عام 2023 من 100 مليار دولار.

تحتل الصين المرتبة الأولى في إنتاج الإطارات في العالم، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية 35٪ من العالم والصادرات تشكل حوالي 40٪ من العالم. كما تعد الصين قاعدة إنتاج وتوريد رئيسية لقطع غيار السيارات والإكسسوارات في العالم، وتشتهر في السوق الدولية بتنوع منتجاتها وتكلفتها الفعالة. شاندونغ، كمقاطعة اقتصادية كبيرة في الصين، تضم عددًا كبيرًا من مصنعي الإطارات وقطع غيار السيارات الرئيسيين، وتلعب دورًا حاسمًا في سلسلة صناعة الإطارات وقطع غيار السيارات العالمية. أصبحت الإمارات، كونها أكبر مركز توزيع تجاري لـ”صنع في الصين” في الشرق الأوسط، مركزًا للبضائع الصينية للاتصال بسهولة بالشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا.

وقال سعادة الشيخ ماجد فيصل خالد القاسمي، النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة: “إنه لشرف لنا أن نرحب بكم جميعًا في معرض الإمارات للصين للإطارات وقطع غيار السيارات. أصبح هذا الحدث ركيزة لتعزيز العلاقات التجارية القوية وعرض التقدمات الرائدة في قطاع السيارات. تؤكد موقع الإمارات الاستراتيجي كمركز لوجستي للصين على أهمية شراكتنا. وأنا واثق أن هذا المعرض سيواصل تسهيل التبادلات المثمرة ودفع الصناعة إلى الأمام، وتعزيز الممارسات المستدامة والابتكار.”

مجموعة موانئ شاندونغ (SPG)، المستضيفة للمعرض، تقع على الساحل الشرقي للصين. تركز على 12 قطاعًا تجاريًا بما في ذلك الاستثمار القابض والهندسة البحرية واللوجستيات والشحن والسياحة الثقافية والسياحة الكروز وصناعة المعدات والتجارة واللوجستيات والتكنولوجيا الفائقة والتنمية الخارجية والتعليم المهني والصحة والخدمات التنموية.

بناءً على نجاح الجلستين الماضيتين، نظمت مقاطعة شاندونغ شركات قطع غيار السيارات والإطارات للقدوم إلى الإمارات مرة أخرى، حيث أحضرت أكثر من 150 شركة أحدث منتجات وتكنولوجيا قطع غيار السيارات والإطارات، وبمقارنة بالجلسة السابقة، فإن حجم المعرض أكبر بأكثر من 50٪، مما يبرز الرغبة القوية في التعاون والطلب على التعاون الذي يناسب الطرفين.

من المتوقع أن يجذب المعرض أكثر من 30,000 زائر من الإمارات وغرب آسيا وجنوب آسيا وإفريقيا، مما يجعله الحدث الأكثر شمولاً للعلامات التجارية الصينية في المنطقة. يعد المعرض منصة لعرض الابتكارات في السوق والتقدمات التكنولوجية، ويقدم فرصًا واسعة للتواصل والمشاريع المشتركة والاستثمارات. مع استمرار نمو المعرض في الأهمية، يظل ملتزمًا بتعزيز التعاون الدولي ودفع تطوير صناعة السيارات على الصعيد العالمي.

حضر الافتتاح سعادة سورايوت تشاسومبات، سفير مملكة تايلاند في الإمارات، سعادة أكللو كيبيدي إيرينا، القنصل العام لجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في دبي – الإمارات العربية المتحدة، سعادة جوليو مياتو، سفير جمهورية أنغولا في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، سعادة ديابي فاكابا، سفير جمهورية كوت ديفوار في الإمارات، السيد يانغ شيوي، ممثل مكتب تمثيل الحكومة الإقتصادية والتجارية لمقاطعة شاندونغ في غرب آسيا وإفريقيا، السيد كو يان، رئيس مجلس الأعمال الصيني في الإمارات، السيد تشاو تشينغ، الرئيس الفخري لمجلس الأعمال الصيني في الإمارات، السيد لي وي فينغ، المدير العام لشركة مواد البناء الوطنية الصينية في شركة الشرق الأوسط، السيد كونغ قودونغ، نائب المدير العام لمجموعة شاندونغ بورت أوفرسيز ديفيلوبمنت المحدودة، السيد وانغ دونغ، المدير العام لشركة SPG West Asia logistics FZE، السيدة ليو زهاي، نائبة الرئيس الأول/مديرة شركة بكين المتحدة لتكنولوجيا المعلومات المحدودة، ورئيسة CNAUTO، السيدة زو يانبو، رئيسة CNAUTO، السيدة وانغ تشياولينغ، المدير العام لشركة يونغ تاي يون كيميكال لوجستيك المحدودة، السيد فا وين يان، المدير العام لشركة إنتر كومرس إكسبو، السيد زو رونتشنغ، مدير قسم في إنتر كومرس إكسبو، ممثلين عن داعمي المعرض، وممثلين عن العارضين.


مقالات مشابهة

  • قائد عام شرطة عجمان يشيد بسرعة وتميز الأداء في الإدارة العامة للعمليات الشرطية
  • جامعة الشارقة ومؤسسة عبد الله الغرير تعتزمان تسريع التحوّل الرقمي في قطاع التعليم والتعلّم عبر الشراكات والمنح البحثية
  • اللجنة العسكرية العليا بحثت تفعيل آلية العمل المشترك في مجال العمليات والتدريب
  • جامعة دمياط تشارك في فعاليات مؤتمر التأهيل الوظيفي
  • ابن غشيان: معرض أينا الدولي أتاح للجمعيات السعودية فرصة إبراز نجاحاتها وخبراتها
  • اختتام المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل 2024
  • اختتام معرض واجهة التعليم ومؤتمر شباب الشرق الأوسط
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل رئيس المؤسسة الوطنية الصينية للتعليم الدولي
  • تدشين توزيع أدوات تمكين للمستفيدات من مشروع التمكين الاقتصادي بالحديدة
  • افتتاح المعرض الصيني الثالث للإطارات وقطع غيار السيارات في مركز إكسبو الشارقة