مراكش الان:
2024-06-13@11:35:34 GMT

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء بالمغرب

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء بالمغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا مصحوب بصقيع محلي، خلال الصباح والليل، بكل من مرتفعات الأطلس والريف، مع بعض القطرات المطرية بمرتفعات الأطلس المتوسط، وشمال مرتفعات الأطلس الكبير والهضاب العليا الشرقية.

كما يرتقب نزول تساقطات ثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير، إلى جانب تكون كتل ضبابية بالسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما بكل من السواحل الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر بعض الحبات من الغبار بالجنوب الشرقي للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و08 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و17 درجة بمناطق سوس وأقصى الجنوب الشرقي والجنوب. وستكون ما بين 06 و11 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد بعض الارتفاع بوجه عام في مجموع أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هادئ بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال المهدية وجنوب طانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث يعود الارتفاع في درجات الحرارة من جديد علي أغلب الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب البلاد وحار علي السواحل الشمالية وطقس معتدل ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

نشاط رياح

كما يشهد غدا الثلاثاء  نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة غدا الثلاثاء 

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 38  للعظمى والصغرى 24  درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 38 للعظمي  والصغرى 24 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 28 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس: أجواء حارة مع أمطار متفرقة
  • طقس الأربعاء..تشكل سحب مع قطرات مطرية في بعض المناطق
  • درجة الحرارة تصل لـ49.. توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء 6-12-1445 في المملكة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة مع أمطار رعدية
  • معتدل ليلا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • طقس الثلاثاء..جو غائم أحيانا فوق كل من الشمال الغربي للبلاد وسهول المحيط الأطلسي
  • توقعات أحوال الطقس الثلاثاء
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء