أكد المبعوث الأمريكي الخاص لليبيا ريتشارد نورلاند أن لدى الولايات المتحدة واليابان أهداف مشتركة في ليبيا تتمثل في تعزيز التقدم على المسارات السياسية والأمنية والاقتصادية .

معهد تدريب الموانئ يوقع إتفاقيتين تعاون مع مصلحة الموانئ بدولة ليبيا الأمم المتحدة تؤكد مجدداً التزامها القوي بدعم عملية سياسية شاملة في ليبيا

وأعرب نورلاند - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الليبية "وال" اليوم الأربعاء  عن تمنياته بالتوفيق للسفير الياباني الجديد لدى ليبيا " شيمورا إيزورو" في مهمته ، قائلا " نتطلع إلى العمل الوثيق و المشترك .

". 

وفي بداية شهر فبراير الماضي استقبلت العاصمة الليبية طرابلس السفير الياباني الجديد " شيمورا إيزورو"، وهو أول سفير فوق العادة ومفوض لليابان إلى ليبيا بعد غياب دام عشر سنوات منذ عام 2014.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبعوث الأمريكي ليبيا اليابان

إقرأ أيضاً:

انطلاق التسجيل للانتخابات البلدية في ليبيا

حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة انتشال 11 جثة لمهاجرين قبالة سواحل ليبيا ليبيا.. تَوافق على ضرورة تفعيل قوانين الانتخابات

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، الأحد، بدء إجراء انتخابات المجالس البلدية «المجموعة الأولى»، البالغ عددها 60 مجلساً بلدياً، موضحةً أن مرحلة تسجيل الناخبين التي ستدوم لفترة 15 يوماً تنطلق اعتباراً من أمس الأحد وإلى غاية 23 يونيو الجاري.
وأشارت المفوضية الليبية إلى أن هذه البلديات موزّعة على مختلف مناطق ليبيا من ضمن 106 مجالس بلدية مستهدفة بالانتخابات لهذا العام، لافتةً إلى أن التسجيل في انتخابات المجالس البلدية هو تسجيل جديد كُلياً، ويقوم على أساس الإقامة في البلدية التي سيصوت فيها مقدم طلب التسجيل.
وأكدت المفوضية أن انتخابات المجالس البلدية («المجموعة الثانية») ستنطلق مباشرةً عقب الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات «المجموعة الأولى» والمتوقع الإعلان عنها في النصف الثاني من شهر أغسطس المقبل.
 وأكد رئيس مفوضية الانتخابات الليبية عماد السائح، خلال مؤتمر للمفوضية العليا للانتخابات، لإطلاق عملية انتخابات المجالس البلدية لعام 2024، أن انتخاب سلطة محلية على أسس سليمة يمهد الطريق نحو سلطة تنفيذية قادرة على الاستجابة لمطالب مواطنيها، وفهم احتياجاتهم، وتخطيط مستقبلهم، موضحاً أن الانتخابات وسيلة لتعزيز روح الانتماء للوطن. ولفت «السايح» إلى أن الانتخابات البلدية فرصة للرجوع لدولة المؤسسات والقانون، ولإعادة تنظيم الشأن المحلي وترتيب البيت الداخلي، بما يتوافق مع ما ينشده الليبيون من استقرار.
 وبدوره، أكد الباحث السياسي الليبي أدريس حميد لـ«الاتحاد» أن الانتخابات البلدية خطوة مهمة لتحريك المشهد السياسي ولتسهيل إجراء الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى وجود أطراف سياسية ليبية لا تريد إجراء هذه الانتخابات، وإلى أن نجاح الانتخابات البلدية رسالة للشارع الليبي بضرورة العمل على خلق الزخم اللازم للضغط على الأطراف الليبية لتنظيم العملية الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • اليابان تسحق سوريا بخماسية نظيفة في تصفيات المونديال 2026
  • نورلاند: الانتخابات البلدية الناجحة تمثل فرصة حيوية لإظهار سلامة بنية ليبيا التحتية للانتخابات
  • الملا: المنتدى العربي الياباني فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة النظيفة
  • نورلاند يرحب بانطلاق تسجيل الناخبين في الانتخابات البلدية
  • تشكيل المنتخب الياباني المتوقع أمام سوريا بتصفيات المونديال
  • السومة يقود تشكيل سوريا المتوقع أمام اليابان
  • موعد مباراة اليابان وسوريا بتصفيات كأس العالم
  • سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي
  • المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي يطالب بخروج القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا
  • انطلاق التسجيل للانتخابات البلدية في ليبيا