شهدت السيدة إنتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، احتفالية "المرأة المصرية.. أيقونة النجاح"، وكرمت عددًا من السيدات الرائدات فى المجالات المختلفة.

ومن أبرز المكرمات الفنانة القديرة إنعام الجريتلى التي كانت الأولي على دفعتها في المعهد؛ لكنها فضلت أن تسلك الحياة العملية وتقوم بالتمثيل وما نفعله من القلب يصل للقلب، لذلك استطاعت أن تدخل كل بيت مصري وكل قلب مصري بأدوارها الجميلة .

 

وقالت الفنانة إنعام الجريتلي أنها سعيدة بهذا التكريم الخاص لشخصها ولمجمل أعمالها ودورها في حياة المرأة المصرية ، لأن كل التكريمات كانت على أدوار قامت بها.

وأضافت الجريتلي لصدى البلد أنها تشرفت أن السيدة انتصار السيسي طلبت أن تجلس معها ومع الفنانة سلوى خطاب والمخرجة كاملة أبو ذكري، وعبرت عن سعادتها بأدوارهم الجميلة وطالبتهم بالمزيد من الأدوار التي تشكل وجدان المرأة في مصر وتؤثر فيها.

وتابعت أنها التقت بالسيدة انتصار السيسي وهي شخصية ممتازة شبهنا تشعرين أنها أختك وصديقتك وبنتك.

ولفتت أنها تتمنى تقديم دور إمرأة تبدوا صعبة وقاسية أمام أبنائها لكن في داخلها تحبهم وضعيفة،وفي  النهاية يكتشفوا أنها كانت على صواب دائمًا .

 

وأكدت أن المرأة حصلت على الكثير من الحقوق مثل دخولها سلك القضاء والوزارات والعلماء من السيدات اللاتي أثرن في المجتمع، لافتة أن المرأة تستطيع أن تقف وتطلب حقها بدعم من القيادة السياسية والرئيس الذي يشعر بأهمية المرأة ويسعى لتحقيق التمكين لها  في جميع الجوانب.

 

ونوهت أنها قدمت دور في مسلسل “ثورة الحريم” كان ممنوع الأنثى تورث؛ لكن الآن لا أحد يقف أمام المرأة المصرية. 

 

وعبرت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، عن بالغ تقديرها للمرأة المصرية، التى تُعد مصدر إلهامٍ ورمزًا للتميز والعطاء.

ونشرت قرينة الرئيس عددًا من الصور خلال مشاركتها فى الحفل وتكريم عدد من السيدات، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلة: "أؤكد على التزامنا بالعمل جنبًا إلى جنب مع كل امرأة مصرية، من أجل بناء مستقبل مشرق يُعلى من شأن المرأة ويحتفى بإسهاماتها القيمة فى كافة المجالات. أن مسيرة تمكين المرأة هى مسيرة الأمة بأكملها نحو النمو والتطور

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصر.. شيرين عبد الوهاب تعلن خطوبتها وحسام حبيب يعلّق

كشفت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب لموقع "القاهرة 24"، أنها احتفلت بخطوبتها مؤخرا على شخص من خارج الوسط الفني.

مصر.. الفنانة شيرين عبد الوهاب تكشف تفاصيل عن محاولتها الانتحار والمخدرات وخلافاتها مع أسرتها

وأكدت شيرين عبد الوهاب أن خطيبها لا يريد الإفصاح عن هويته، وأنها تحترم ذلك الأمر، لافتة إلى أنها ستحتفل بعقد قرانها قريبا.

وأضافت الفنانة المصرية لـ"القاهرة 24" أنها "تعيش قصة حب كبيرة مع هذا الشخص"، حيث وصفت نفسها بـ"زينة العرايس"، وهو اسم أحدث أغانيها التي قدمتها لنجلة محمد السعدي، نائب رئيس الشركة المتحدة، في حفل زفافها على نجل رجل الأعمال منصور عامر، واعتبرت شيرين أن هذه الأغنية "وش السعد عليها".

من جهته، أعرب المطرب حسام حبيب، طليق الفنانة شيرين علد الوهاب، عن بالغ سعادته بخطوبة شيرين عبد الوهاب.

وصرح حسام حبيب لـ"القاهرة 24" قائلا: "ألف ألف ألف مبروك يا شيرين، وبتمنالك أحلى حياة في الدنيا، والحمد لله رب العالمين إنها سعيدة وأشوفها سعيدة على طول، وربنا يفرحها دائما".

وأشار إلى علاقته بشيرين قائلا: "أنا علاقتي بيها ملهاش علاقة بموضوع الجواز والكلام ده، بالعكس أنا أتمنى أنها تكون أسعد واحدة في الدنيا، ليها ولخطيبها، وربنا يا رب يوفقهم ويكرمهم ويعيشوا أحلى حياة في الدنيا".

المصدر: "القاهرة 24"

مقالات مشابهة

  • مصر.. شيرين عبد الوهاب تعلن خطوبتها وحسام حبيب يعلّق
  • الأولى على الابتدائية الأزهرية ببني سويف: أمي لها الفضل الأكبر في تفوقي
  • شعرت بقرب الأجل.. آخر كلمات مها عطية قبل وفاتها
  • هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في “مصر القديمة”؟
  • حتى بوجود الرجال.. هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في مصر القديمة؟
  • "كان منفتحا".. زوجة البغدادي الأولى تكشف تفاصيل حياتهما
  • زوجة الرئيس الفرنسي تخرق البروتوكول الملكي.. فما موقف الملكة كاميلا؟
  • إصابة أحلام الشامسي بكسر في يدها اليسرى.. والجمهور: «سلامتك يا أم فهد»
  • رئيس تحرير «الأخبار المصرية»: الغرب لن يتحمل انتصار روسيا في الحرب الأوكرانية
  • معانقة فرح يوسف لحنان يوسف وأحمد كمال بعد تكريمها من مجلس حقوق الإنسان