اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات القافلة الثقافية والمسرح المتنقل، بقرية سيدي عقبة بالمحمودية بمحافظة البحيرة، والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، ضمن برامج وزارة الثقافة المنفذة بقرى مبادرة حياة كريمة.

تضمنت الفعاليات الختامية بمدرسة الحجر للتعليم الأساسي عددا من الورش الفنية لأطفال وطلاب القرية، منها ورشة رسم وتلوين على الورق، خرز، تدوير خامات من الفوم جليتر وعمل أقنعة وتيجان، ستنسيل، ورشة اصنع عروستك بنفسك، كروشيه وريزن، ومسرح عرائس، وتم إهداء الأطفال والطلاب نتاج عمل الورش تشجيعا لهم.

وفي الفترة المسائية استكملت القافلة تنفيذ عدد من الورش الفنية منها ورشة اكتشاف مواهب، بجانب محاضرة بعنوان "دور الثقافة في التنمية".

واختتمت الفعاليات بعرض فني لمواهب قصر ثقافة المحمودية، وقصر ثقافة الدلنجات قدمت خلاله مجموعة من الأغاني والتواشيح الدينية بمناسبة قرب قدوم شهر رمضان المبارك، وسط تفاعل عدد غفير من الأهالي. وتم تكريم عدد من رموز القرية والتنفيذيين الذين ساهموا في إنجاح القافلة الثقافية.

نظمت القافلة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني، ورئاسة مركز ومدينة المحمودية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار على مدار يومين متتاليين 12 و13 يونيو الجاري، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد - الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات،.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

وأشار إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي
  • صدور ثلاثة دواوين شعرية جديدة عن قصور الثقافة بالبحيرة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • غدا.. قافلة طبية شاملة فى قرية فانوس بالفيوم
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا
  • «بيطري المنوفية»: قافلة للكشف على الحيوانات في قرية أبنهس غدا
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية