افتتحت مديرية أوقاف مديرية اوقاف الغربية 4 أربعة مساجد منها 3 مساجد إحلال وتجديد ومسجد صيانة وتطوير في إطار استعدادات المديرية للأعمال التوعوية في رمضان الكريم برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وير الأوقاف، والشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية،

ويجري افتتاح مسجد الرحمة بصفط تراب إدارة أوقاف المحلة ثان، مسجد عباد الرحمن بكوم النجار مركز بسيون، المسجد الغربي كفر سالم بسيون وصيانة مسجد التقوى كفر شبرا اليمن زفتي.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالغربية الي خطة تطوير وصيانة مستمرة لبيوت الله ومتابعة كافة الإستعدادات لاستقبال الشهر الكريم والعمل على تقديم منهج دعوى مستنير لمحاربة كافة الأفكار المغلوطة ومواجهة الشائعات الظواهر السلبية التي تهدد أمن المجتمع واستقراره ودعم توجيه الأفراد والمجتمعات الي الفهم الصحيح للدين وتقويم السلوك بما يخدم مصلحة المسلمين ويبني البلاد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوقاف الغربية استقبال رمضان مساجد الغربية

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة

نشرت وزارة الأوقاف تحديث لـ نص موضوع خطبة الجمعة الثانية من شهر يونيو 2024 بعنوان دين الإنسانية في أسمى معانيها «حرمة الدماء والأموال والأعراض» في ضوء خطبة حجة الوداع، وفضل صيام عرفة لغير الحاج.

وشددت الوزارة على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز، ولأن ينهى الخطيب خطبته والناس في شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

نص خطبة الجمعة القادمةنص خطبة الجمعة القادمةنص خطبة الجمعة القادمةافتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل

وتفتتح وزارة الأوقاف في إطار إعمار بيوت الله (مبنى ومعنى)، 27 مسجدًا، في الجمعة الثانية من ذي الحجة، منها ( 18 ) مسجدًا إحلالاً وتجديدًا و( 9 ) مساجد صيانة وتطويرًا، وبذلك يصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1 يوليو 2023 حتى تاريخه إلى 1045 مسجدًا، منها 813 مسجدًا جديدًا أو تم إحلالها وتجديدها، و232 مسجدًا تمت صيانتها وتطويرها. كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى الجمعة المقبل 12067 مسجدًا، بتكلفة تُقدَّر بنحو 18 مليارًا و610 ملايين جنيه.

اقرأ أيضاًمنها الموت يوم الجمعة.. علامات تدل على حسن الخاتمة

بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبل في عدد من المحافظات

ارتفاع مزيد في درجات الحرارة.. حالة الطقس غدًا الأحد حتى الجمعة 14 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • تخصيص 205 ساحة و8 آلاف مسجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بسوهاج
  • أوقاف الفيوم تخصص 162 ساحة لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بعنوان "عرفة والعيد سنن وآداب"
  • وكيل أوقاف الفيوم يناقش آلية تكثيف الأنشطة الدعوية بالمساجد
  • وفد كنسى يزور أوقاف أسوان للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • 40 ألفا و661 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 113 لجنة بالغربية غدا
  • الأوقاف تعلن افتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل