تواصل وزارة الداخلية توجيه قوافل إنسانية لتوزيع المساعدات العينية "عبوات غذائية بالمجان" على الأسر الأكثر احتياجاً لاسيما المرأة المعيلة بمحافظات (البحر الأحمر – المنوفية – بورسعيد – كفر الشيخ – مطروح)، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 تأتى تلك المبادرات الإنسانية فى مقدمة أولويات وزارة الداخلية للمساهمة فى دعم ومساندة المواطنين وتوفير مظلة من الحماية الاجتماعية للأسر المصرية لاسيما بالمناطق الأولى بالرعاية وفى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التى تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطنين.

 

يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به وزارة الداخلية فى المشاركة المجتمعية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين .

وذلك استمرارا للجهود التى تبذلها كافة الأجهزة والقطاعات بوزارة الداخلية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين لاسيما تقديم أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للأسر بالمناطق الأولى بالرعاية.. وفى إطار مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية.. وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسر الأكثر احتياجا الحماية الاجتماعية المبادرات الإنسانية المبادرة الرئاسية المشاركة المجتمعية المساعدات العينية المرأة المعيلة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

توزيع وجبات على طلاب الثانوية العامة في مراجعات «حياة كريمة»

أكد الدكتور أحمد جاد منسف مبادرة حياة كريمة بالسنبلاوين لـ«الوطن» أنه تم توزيع عدد من الوجبات بالمجان علي طلاب الثانوية العامة، أثناء مراجعات مباراة «تقدر في 10 أيام» داخل محافظة الدقهلية، والتي انطلقت منذ أمس، ومستمرة علي مدار الأيام المقبلة حتى بداية الامتحانات.

توزيع وجبات من مبادرة حياة كريمة على الطلاب في المراجعات

وأكد تم توزيع عدد من الوجبات في الفواصل بين المراجعات، إذ يتم تقديم مادتين كحد أقصى للطالب في اليوم، لذا تم تقديم الوجبات في الفواصل بين كل مادة وأخرى، من أجل التركيز واستعادة النشاط والقدرة على استكمال المراجعات.

واوضح محمد رفاعي، متطوع بمبادرة حياة كريمة، أنه تم توزيع الوجبات علي الطلاب والتي تتكون من مياه وعصير ومخبوزات وهي «الباتيه»، لمساعدتهم على الاستيعاب والقدرة على الاستفادة من المراجعات المقدمة لهم.

 

التقليل من حدة القلق والتوتر لدى طلاب الثانوية العامة

وأشارت ريماس أحمد، متطوعة بحياة كريمة، أن توزيع الوجبات جاء ضمن برنامج الدعم النفسي المقدم من المبادرة للطلاب أثناء المراجعات، من أجل دفعهم لتخطي أي قلق أو توتر ينتج كلما اقترب موعد امتحانات الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • شباب الصحفيين عن إطلاق "كلنا واحد" قبل عيد الأضحى: تخفف الأعباء عن المواطنين
  • تنظيم المؤتمر العربي الـ22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية بأكاديمية الشرطة
  • أطفال غزة يصنعون الفرحة بأرجوحة مكونة من أسلاك الكهرباء (شاهد)
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • الكويت.. فيديو تقطيع وتكبيس سيارات ضُبطت تُقاد بتهور واستهتار
  • حياة كريمة في سوهاج.. قافلة إنسانية وطبية وهدايا للأهالي | صور
  • «الداخلية»: كبس وتقطيع مركبات تقوم بالاستهتار والرعونة وتعريض حياة الآخرين للخطر
  • توزيع وجبات على طلاب الثانوية العامة في مراجعات «حياة كريمة»
  • القبض على المتهمين بسرقة سيارتين نقل فى أطفيح
  • العراق تحت النفوذ الإيراني..تدريب منتسبي الشرطة في معسكرات الحرس الثوري