عقدت لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة رانيا يحي وبحضور السادة الأعضاء في مقر المجلس القومي للمرأة.

وقد ناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة وتشمل إطلاق قوافل التنوير بالتعاون مع فروع المجلس بالمحافظات والجامعات.

كما تم مناقشة عمل مسابقة فنية مع نقابة الفنانين التشكيليين والمعهد العالي للنقد الفني عن معاناة المرأة الفلسطينية تحت عنوان "سيدة الأقصي-صمود ونضال" في أربع مجالات "الرسم-التصوير الزيتي-الحفر-والنحت".

وقد ناقش الاجتماع آخر ما تم التوصل إليه بالنسبة لدليل المبدعات، والاعداد لاحتفالية خلال شهر رمضان تحت عنوان " العاشر من رمضان..أمهات مبدعات"

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة أخبار مصر فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التربية اليوم بالتعاون مع صالة “ألف نون” أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار 2024″، والبالغ عددهم 510 من الطلاب والتلاميذ.

وشملت المسابقة التي حملت شعار “كلمة وتأملات” هذا العام رسم لوحة فنية وكتابة جملة من الأدب المحلي أو العالمي تحمل حكمة تعبر عن وعي الحياة، حيث تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث فئات عمرية.

ومثل الفئة الأولى طلاب الحلقة الأولى من التعليم الأساسي وجاءت مشاركتهم تحت عنوان “زيارة”، وفاز فيها 358 تلميذاً، فيما خصصت الفئة الثانية لطلاب التعليم الإعدادي والثانوي وفاز فيها 127 طالباً، وتضمنت لوحاتهم رسم طبيعة صامتة أو منظر طبيعي وفق مدرسة فنية معروفة أو مجموعة مفردات في لوحة.

أما الفئة الثالثة فكانوا من طلاب معاهد التربية الفنية وتمثلت مشاركتهم برسم الطالب لنفسه ضمن لوحة فنية عالمية وفاز فيها 25 طالباً وسيحصل الفائزون على شهادات تقدير وجوائز مالية مقدمة من الفنان بديع جحجاح صاحب الصالة.

وتألفت لجنة التحكيم هذا العام من الناقد التشكيلي سعد القاسم، المخرج السينمائي محمد عبد العزيز، الفنان والناقد عمار حسن، الناشرة عفراء هدبا صاحبة دار دلمون الجديدة، الصحفي بديع صنيج، والمشرف الأول لمادة التربية الفنية البصرية والجمالية ساندرا النابلسي.

وكانت وزارة التربية أطلقت بالتعاون مع صالة ألف نون للفنون والروحانيات في الـ 30 من كانون الثاني الماضي مسابقة “ألوان وأفكار 2024” بنسختها السابعة للتلاميذ والطلاب في المدارس، ومعاهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية، وذلك في إطار تشجيع الفنون لأهميتها ودورها في حياة الإنسان.

رحاب علي

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي للمرأة المتزوجة.. خطوات سهلة
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”
  • الأعلى للقضاء يستعرض خطة العمل بالمحاكم خلال العطلة القضائية
  • "احميها من الختان" حملة إعلامية توعوية علي محطات الراديو ومنصات التواصل الاجتماعي
  • اللجنة الوطنية تطلق حملة توعوية على الراديو ومنصات التواصل "احميها من الختان"