الأسبوع:
2024-06-02@23:18:59 GMT

هل غير المسلمين سيدخلون الجنة؟.. علي جمعة يجيب

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

هل غير المسلمين سيدخلون الجنة؟.. علي جمعة يجيب

علي جمعة.. انطلقت أمس الاثنين أولى حلقات برنامج نور الدين، لـ الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، وذلك بالتزامن مع أول أيام شهر رمضان المبارك 2024.

برنامج نور الدين للدكتور علي جمعة

يعد برنامج نور الدين، لـ الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أحد أهم برامج الشركة المتحدة، والذى يظهر الأسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم فى حيرة، من أمثلة «فين ربنا، مش بنشوفه ليه»، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة، ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

الدكتور علي جمعةالحلقة الأولى من برنامج نور الدين للدكتور علي جمعة

وتضمنت الحلقة الأولى سؤال طفلة للدكتور علي جمعة، قائلة: «فيه ديانات أخرى غير ديانة الإسلام زي المسيحية ولها رسل مثل سيدنا عيسى وكتب من السماء.. ليه المسلمين بس اللى هيدخلوا الجنة»، ليرد عليها الدكتور على قائلا: «مين قالك إن المسلمين بس اللى هيدخلوا الجنة.. دى معلومة مغلوطة لأن ربنا قال غير كده.. ربنا قال: «إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون».. يبقى الآية واضحة جدا إن الدين عند الله الإسلام وكله اسمه إسلام عندنا».

الدكتور علي جمعة يتحدث عن برنامجه نور الدين

والجدير بالذكر أن الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق، كان قد تحدث عن برنامجه «نور الدين»، الذي يعرض خلال شهر رمضان عبر قنوات الشركة المتحدة، قائلا: «نقصد بهذا البرنامج أن نستهدي بهذا النور في حياتنا، من أجل الوصول إلى سعادة الدارين والاشتباك مع الكبار والصغار والشباب والشيوخ والرجال والنساء، نشتبك حتى نبحث وصولا إلى سعادة الدين».

اقرأ أيضاًهل تقلل الصدقة من ذنوب المتوفي؟.. علي جمعة يجيب

بحضور علي جمعة.. معرض الكتاب يناقش دور مؤسسة مصر الخير في التنمية المجتمعية

لماذا سمي شهر رجب بالأصب؟.. علي جمعة يُجيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشركة المتحدة برنامج نور الدين على جمعة علي جمعة مفتي الجمهورية مفتي الجمهورية السابق علي جمعة نور الدين برنامج نور الدین الدکتور علی جمعة

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورة الـ 18 من برنامج «مرشدات الرضاعة الطبيعية»

الشارقة: سارة البلوشي

اختتمت جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، إحدى الجمعيات التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، فعاليات الدورة الـ18 من برنامج «مرشدات الرضاعة الطبيعية»، الذي أقيم باللغتين العربية والإنجليزية، بمشاركة (20) متدربة من الأمهات العاملات وربات المنازل والمهتمات بالرضاعة الطبيعية من مختلف الجنسيات من داخل الدولة وخارجها، واستمر البرنامج لمدة 12يوماً، وأقيم خلالها مجموعة من المحاضرات الافتراضية عبر خاصية الاتصال المرئي، ويتبعها التدريب العملي لمدة 15 ساعة في المستشفيات والمراكز الصحية.

يُقدم البرنامج، من قبل نخبة من الخبراء ذوي الاختصاص من الكوادر الطبية العاملة في المراكز الصحية والمستشفيات المختلفة في الإمارات، إضافة إلى مجموعة من المرشدات والاستشاريات المتطوعات بالجمعية.

وأثنت المهندسة خولة عبد العزيز النومان، رئيسة الـجمعية في ختام البرنامج، على الأمهات المنتسبات، وبيّنت لهن سعادتها البالغة بالنجاح الذي حققه البرنامج، مما يسهم في تعزيز الجهود التي تبذلها الجمعية على صعيد نشر ثقافة الرضاعة الطبيعية والصحة المستدامة، وتوفير كافة وسائل الدعم الممكنة لتقديم النصح والإرشاد للأمهات.

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج "عرفة منبر الأرض" لتسليط الضوء على سيرة خطباء الحرم في موسم الحج
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق برنامج "عرفة منبر الأرض"
  • الكتاب يُقرأ من عنوانه
  • اختتام الدورة الـ 18 من برنامج «مرشدات الرضاعة الطبيعية»
  • اختتام برنامج مرشدات الرضاعة الطبيعية
  • "إشراقة" تختتم "برنامج تأسيس 6" للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • هل تؤثر ملكية الشقة السكنية على استحقاق دعم حساب المواطن؟.. «البرنامج» يجيب
  • «سيوا» تشارك في برنامج النخبة بـ «أمريكية الشارقة»
  • «حكماء المسلمين» يحتفي بتخريج 25 شاباً وشابة من برنامج «زمالة آزادي» في إسلام آباد