شن حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، هجوماً على، قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي، واتهمها بأنها السبب في الشقاق بين الجيش والدعم السريع.
وقال مناوي في حوار مع المجلة: “هم من أقنعوا حميدتي قائد الدعم السريع بأن يقوم بهذه العملية. تقديراتهم بسيطة جداً بأن يحصل انقلاب في خلال ساعات وتنصرف الأمور، ثم يقومون بتصفية خصومهم ومن ثَمّ يتمتّعون بالسلطة الأبدية بحماية بعضهم البعض”.


وأضاف: “حميدتي وحمدوك جناحان لتنظيم واحد.. (قحت) كانت منخرطة بكل الأساليب حتى وضع قوائم من أجل التصفية. في الدقائق الأخيرة من يوم 14 أبريل وفي الدقائق الأولى من يوم 15 أبريل كنت في الخرطوم وكنت في بيت الرئاسة، وهم كانوا مع البرهان وخرجوا من عند البرهان في تمام الساعة الواحدة والربع ودخلوا إلى بيت “حميدتي”، فذلك الوقت لتغطية دورهم الانقلابي ودورهم الخبيث للاستيلاء على السلطة ونحن شهودٌ على ذلك. ولست وحدي بل كان عددٌ منا يقود المبادرة لتهدئة الأوضاع، وتدخلهم كان لإحباط تلك المبادرة وكان أيضاً لتغطية ما يجري من ترتيبات من أجل الوصول إلى ساعة الصفر”.

صحيفة السوداني

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: التضخم الأساسي في مصر انخفض إلى 27.1% خلال مايو

سجل معدل التغير الشهري في الرقم القياسي العام، لأسعار المستهلكين للحضر، الذي أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في 10 يونيو 2024، سالب 0.7% في مايو 2024، مقابل 2.7% في الشهر نفسه من العام السابق، و1.1% في أبريل 2024.

وعلى أساس سنوي، سجل معدل التضخم العام للحضر 28.1% في مايو 2024، مقابل 32.5% في أبريل 2024.

وبحسب بيان البنك المركزي المصري، سجل معدل التغير الشهري في الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين، الذي يعده البنك المركزي، سالب 0.8% في مايو 2024، مقابل 2.9% في الشهر نفسه من العام السابق، و0.3% في أبريل 2024.

وعلى أساس سنوي، سجل معدل التضخم الأساسي 27.1% في مايو 2024، مقابل 31.8% خلال أبريل 2024.

مقالات مشابهة

  • أمجد فريد: دعوات الضغط على مناوي للانسحاب من الفاشر وتسليمها للدعم السريع سقوط
  • مناوي: العالم يتعمّد التعتيم الإعلامي للمذابح التي تقوم بها قوات الدعم السريع
  • القصور بعد الثكنات.. هل يستطيع انقلابيو الساحل الأفريقي الاحتفاظ بالسلطة؟
  • شاهد بالفيديو.. مستشار قائد الدعم السريع يهرب من السؤال الصعب الذي طرحه عليه مذيع قناة الجزيرة (ما هي المرة الأخيرة التي تواصلت فيها مع حميدتي؟) وساخرون: (ما فيها حاجة قول انجغم عادي)
  • شاهد.. مطربة سودانية تطلق أغنية جديدة تهاجم فيها قائد الدعم السريع “حميدتي” وتصفه بالخائن (انت شردت الغلابة وخليت الخرطوم خرابة)
  • هل تنجح القاهرة في “لمّ شمل” السودانيين؟
  • البنك المركزي: التضخم الأساسي في مصر انخفض إلى 27.1% خلال مايو
  • من أسقط الدعم السريع وزجه في هذه المحرقة هُم مستشاريه
  • تعرّض لهجوم..خروج مستشفى الفاشر عن الخدمة
  • الدعم السريع يتوغل في الفاشر… ومستشفى المدينة يتوقف وقوات «حميدتي» تتهم الجيش بقتل 50 مدنياً في أم درمان