حالة الطقس ودرجات الحرارة.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد اضطراب الأحوال الجوية، وفرص سقوط أمطار متفاوتة.

حالة الطقس ودرجات الحرارة

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص أحوال الطقس، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

حالة الطقس ودرجات الحرارةحالة الطقس المرتقبة

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من مساء الأحد الموافق 17 مارس 2024، ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

ولفت خبراء الأرصاد إلى أن هذه الحالة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال وجنوب البلاد.

حالة الطقستقرير تفصيلي لـ الأرصاد عن الطقس

وأضاف خبراء الأرصاد، أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتباع الحالة الجوية المرتقبة بدقة شديدة، كي تنقل أهم التفاصيل عنها.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنها سوف تصدر وصف تفصيلى للحالة الجوية المرتقبة عند ثبوت الخرائط والنماذج العددية واقتراب الفترة الزمنية لضمان دقة وجودة التنبؤ.

الطقس الآنحالة الطقس الأربعاء

وأكدت الأرصاد الجوية، أنه يسود غدا الأربعاء، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، وفي وقت الليل والصباح الباكر يسود الطقس البارد على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضاًحار نهارا.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس ثالث أيام شهر رمضان

حار نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024

شبورة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 10 مارس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحوال الطقس الأحوال الجوية الأرصاد الجوية الطقس الطقس غدا في الطقس غدا في مصر الطقس في مصر غدا حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف مفاجأة عن درجات الحرارة بأول أيام فصل الصيف

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس، مشيرة إلى أن البلاد تشهد خلال الفترة الأخيرة حالة من التقلبات الجوية.

الأرصاد: غدًا بداية فصل الصيف (شاهد) تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة بالإمارات اليوم الخميس ذروة الارتفاع في درجات الحرارة خلال الموجة الأخيرة كانت أيام الجمعة والسبت 

وأوضحت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلاميين أحمد دياب وعبيدة أمير، أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة خلال الموجة الأخيرة كانت أيام الجمعة والسبت قبل العيد.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد خلال فترة العيد كانت تشهد أجواء ليست مرتفعة الحرارة، ولكن نسبة الرطوبة ارتفعت ووصلت في بعض المناطق لـ90%.

 البلاد تسجل اليوم 38 درجة 

ولفتت إلى أن البلاد تسجل اليوم 38 درجة وأن الارتفاعات في درجات الحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية من اليوم، وأن درجات الحرارة للأسبوع المقبل ستستمر 38، وبعد ذلك ستسجل درجات الحرارة 40 درجة.

ونوهت منار غانم إلى أن فصل الصيف بدأ بالفعل اليوم الخميس، وأن أعلى درجات الحرارة تسجل في فصل الربيع، وليس في فصل الصيف، ولذلك على الجميع عدم القلق من الارتفاع في درجات الحرارة.

جدير بالذكر أن الدكتورة منار غانم، ذكرت أمس أن درجات الحرارة ما زالت تتراوح حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، مؤكدة استمرار حركة الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، إذ إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يغطي مساحات كبيرة للغاية من شبه الجزيرة العربية ومناطق من آسيا كما يمر على البحر المتوسط، وبالتالي يؤدي إلى اعتدال قيم درجات الحرارة مع تحملها كميات كبيرة من بخار المياه، لذلك ترتفع نسب الرطوبة.

وأضافت «غانم»، أن نسب الرطوبة تزداد بشكل كبير خلال فترة النهار، إذ تتجاوز 85% وأحيانا 90% في الأماكن الساحلية، بينما تصل إلى 80% في القاهرة الكبرى، وهذا ما يجعل الطقس نهارا شديد الحرارة برغم حدوث تراجع عام في قيم درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

وتابعت، أن الطقس على الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط يكون من مائل للحرارة إلى حار خلال فترة النهار، إذ إنها أقل المناطق في قيم درجات الحرارة، وتسجل من 30 إلى 31 درجة مئوية، متوقعة حدوث مزيد من الانخفاض في قيم درجات الحرارة ليلا مع نشاط نسبي للرياح بسرعة تتراوح بين 30 و35 كيلومترا/ الساعة.

 

مقالات مشابهة

  • استمرار الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل
  • الأرصاد تكشف مفاجأة عن درجات الحرارة بأول أيام فصل الصيف
  • بداية فصل الصيف.. الأرصاد تكشف حالة الجو غدًا الخميس 20 يونيو 2024
  • استعدوا للصيف.. الأرصاد تحذر من التعرض للشمس غدًا الخميس
  • استقرار ملحوظ في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.. "الأرصاد" توضح حالة الطقس وحركة الملاحة.. و"خبراء" يكشفون تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الأيام المقبلة
  • شديد الحرارة نهاراً.. حالة الطقس اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024
  • الأرصاد: استمرار الطقس الحار حتى بداية الأسبوع المقبل وارتفاع نسب الرطوبة
  • حرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • ثالث أيام عيد الأضحى.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم
  • العظمى 37.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء