الاقتصاد نيوز - بغداد

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء (13 آذار 2024) بفضل توقعات بطلب عالمي قوي، بما في ذلك في الولايات المتحدة أكبر مستهلك في العالم، ومع أن التضخم الأميركي الثابت إلى حد ما لم يؤثر على التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ خفض أسعار الفائدة قريبا.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أيار 36 سنتا أو 0.

44 بالمائة إلى 82.28 دولارا للبرميل.

كما ارتفع عقد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر نيسان 38 سنتا، أو 0.49 بالمائة، إلى 77.94 دولارا.

وتمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول بتوقعاتها لنمو قوي للطلب على النفط عالميا عند 2.25 مليون برميل يوميا في 2024 وبواقع 1.85 مليون برميل يوميا في 2025 ورفعت توقعاتها للنمو الاقتصادي لهذا العام.

وفي مؤشر آخر على الطلب الصحي، انخفضت مخزونات النفط الخام الأميركية ومخزونات الوقود الأسبوع الماضي، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي.

ولا يزال المحللون يعتقدون أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة في الصيف، على الرغم من ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بقوة في شباط بسبب ارتفاع تكاليف البنزين والمأوى، مما يشير إلى بعض الثبات في التضخم.

وقالت كابيتال إيكونوميكس في مذكرة إن "بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الأميركي التي جاءت أقوى من المتوقع لم تؤد إلى إعادة تقييم كبيرة لتوقعات أسعار الفائدة كما فعلت الشهر الماضي في الأسواق المالية، وما زلنا نتوقع أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف السياسة في يونيو تقريبا".

وتعرضت أسعار النفط لضغوط في الجلسة السابقة بعد أن رفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لإنتاج النفط المحلي، لكن الانخفاضات كانت محدودة بفعل توقعات بأن تخفيضات إنتاج أوبك + ستظل تبطئ نمو النفط العالمي وبسبب الموجة الأخيرة من هجمات الطائرات دون طيار على روسيا، بما في ذلك المصافي...

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

سعر الجنيه الذهب.. سقوط مفاجئ أول أيام عيد الأضحى

سعر الجنيه الذهب.. تراجع سعر الجنيه الذهب في أول أيام عيد الأضحى بما بلغت قيمته 40 جنيها، فيما يشهد سعر الذهب حالة من الاستقرار في جميع الأعيرة.

ويواجه المعدن الأصفر حالة من التذبذب خلال هذه الفترة بفعل ما تشهده أسعار الذهب العالمية من اضطرابات في الأسعار نتيجة التصاريح الصحفية التي يدلي بها أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الدولار، وما إذا كان سيشهد سعر الفائدة إجراءات من التيسير في السياسة النقدية واللجوء إلى خفض الفائدة الفترة المقبلة أو قبل نهاية العام الحالي، أو ما إذا كان سيستمر أعضاء لجنة السياسة النقدية بـ البنك الفيدرالي في اتباع سياسة التشديد حتى نهاية العام.

والجدير بالذكر أن لهذه التصاريح والانطباعات انعكاساتها ا على حالة أسعار المعدن الأصفر المصنف كملاذ آمن واستثمار ذات قيمة عالية في ظل التذبذب الذي يشهده سعر الأخضر في الأسواق العالمية مما ينعكس على أسواق اقتصاديات الدول النامية التي ترتبط ارتباط مباشر بالتسعير العالمي لـ سعر الذهب والدولار.

سعر الجنيه الذهب اليومسعر الجنيه الذهب في أول أيام عيد الأضحىسعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 16 يونيو 2024

وسجل سعر الجنيه الذهب حوالي 25120 جنيهاً لـ سعر البيع، فيما سجل سعر 24960 جنيهاً.

وبلغ سعر التراجع حوالي 40 جنيه.

اقرأ أيضاًارتفاع احتياطيات الذهب العالمية بـ صافي 33 طنا خلال إبريل 2024

مشتريات الصين من الذهب تدفع الأسعار العالمية لـ القفز بنسبة 4%

سعر الذهب محليا وعالمياً.. بعد استبعاد خفض الفائدة لدى الفيدرالي الأمريكي

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الذهب.. سقوط مفاجئ أول أيام عيد الأضحى
  • ماذا حدث في أسعار الذهب عالميا بعد بيانات التضخم في أمريكا؟
  • أسعار الفائدة على شهادات ادخار بنك مصر بالجنيه
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهرين
  • الذهب يرتفع ويتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي منذ شهر
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط .. وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط عند التسوية.. وخام برنت يسجل 82.75 دولارًا للبرميل
  • خلال أيام .. مفاجأة فى أسعار الذهب 2024
  • أسعار النفط تتراجع وسط ضغوط بشأن المعروض وآمال خفض الفائدة