السومرية نيوز – سياسة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، ضرورة تهيئة الاستعدادات والمستلزمات لموسم الحج المقبل وتوفير الخدمات من نقل وإسكان ومعيشة لحجاج بيت الله وتسهيل الإجراءات التي تمكنهم من أداء مناسكهم بسهولة ويسر وبما يتناسب مع مكانة الحاج العراقي.
الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، ان رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الأربعاء 13 آذار 2024، في قصر السلام ببغداد، رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي، جرى، وخلال اللقاء، بحث أوضاع تفويج المعتمرين العراقيين إلى المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك ومراعاة خصوصية هذا الشهر المبارك.



وأشاد رئيس الجمهورية، بعمل الهيئة، مشيرا إلى أهمية مواصلة العمل لتوفير الخدمات للمعتمرين. كما أكد ضرورة تهيئة الاستعدادات والمستلزمات لموسم الحج المقبل وتوفير الخدمات من نقل وإسكان ومعيشة لحجاج بيت الله وتسهيل الإجراءات التي تمكنهم من أداء مناسكهم بسهولة ويسر وبما يتناسب مع مكانة الحاج العراقي.

من جانبه، استعرض المسعودي، سير عمل الهيئة والخدمات المقدمة إلى المعتمرين العراقيين والخطط المرسومة لمواصلة الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم. فيما اطلع رئيس الهيئة، رشيد على الخطط المعدة لموسم الحج المقبل والجهود المبذولة لخدمة الحجاج العراقيين، بحسب البيان.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

تفعيل غرف الطوارئ.. توجيهات عاجلة من وزير الري بشأن الاستعداد لعيد الأضحى

كتب- محمد أبو بكر:

عقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، إجتماعًا لمتابعة استعدادات وجاهزية كافة أجهزة الوزارة خلال إجازة "عيد الأضحى المبارك" .

وأشار "سويلم"، بحسب بيان وزارة الموارد المائية والري، الجمعة، إلى أن إجازة العيد الحالية تتزامن مع فترة أقصى الاحتياجات المائية والتي تشهد زيادة فى الطلب على المياه لمواجهة احتياجات الزراعات الصيفية، بالتزامن مع تأخر زراعة القطن هذا العام ليكون في نفس توقيت زراعة الأرز، بالإضافة لموجة الحرارة المرتفعة خلال هذه الأيام، مما يؤدي لزيادة الطلب على المياه، وبالتالي يتطلب الأمر بذل المزيد من الجهود واستمرار المتابعة من جميع العاملين في مختلف المحافظات؛ لضمان استيفاء مختلف المناسيب والتصرفات المائية المطلوبة.

وأضاف وزير الري، أن فترة أقصى الإحتياجات سبقها شهور من الإعداد الكثيف؛ لضمان قدرة المنظومة المائية على التعامل مع هذه الفترة من خلال تنفيذ أعمال تطهيرات لحوالى 33 ألف كيلومتر من الترع وحوالى 22 ألف كيلومتر من المصارف، والتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة وروابط مستخدمي المياه؛ للتأكد من قيام المزارعين بتطهير المساقى الخصوصية، وقيام أجهزة الوزارة بمتابعة وصيانة وإحلال محطات الرفع والمنشآت المائية بمختلف المحافظات.

ووجه وزير الموارد المائية، برفع درجة الإستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بجميع المحافظات؛ لضمان حسن سير العمل بمختلف الإدارات على مستوى الجمهورية، وقيام أجهزة الوزارة المعنية بالمتابعة المستمرة لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف، ومتابعة الالتزام بالمناوبات خلال أيام العيد، والإطمئنان على قطاعات وجسور المجارى المائية، ومتابعة زراعات الأرز المخالفة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها، ومتابعة جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، وتجهيز وحدات الطوارئ النقالى للتعامل مع أية طوارئ.

وشدد الدكتور سويلم، على إستمرار المتابعة على مدار الساعة؛ لرصد أية شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتصدي الفورى لها وإزالتها في مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن؛ للحفاظ على المجارى المائية، وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.

مقالات مشابهة

  • "الإحصاء": أعداد الحجاج بلغت 1,833,164 حاجًا وحاجة
  • العراق يثمن قرار تونس الخاص برفع التأشيرة عن دخول العراقيين إلى أراضيها
  • أمير منطقة مكة يؤكد على ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة بتقديم كافة الخدمات للحجيج ليؤدوا مناسكهم في أمن وطمأنينة
  • عناوين 348 مكتب بريد تعمل في إجازة عيد الأضحى.. اعرفها
  • أبو عبيدة” يصدر بيانا جديدا
  • "أبو عبيدة" يصدر بيانا جديدا
  • تفعيل غرف الطوارئ.. توجيهات عاجلة من وزير الري بشأن الاستعداد لعيد الأضحى
  • استعدادًا لموسم حج 2024.. مفتي الجمهورية يدعو لمصر والرئيس السيسي من داخل مكة
  • هيئة المنافسة: اتخاذ إجراءات في احتمال مخالفة منشآت بقطاع خدمة المعتمرين والحجاج نظام المنافسة
  • رشيد لباقري:لولا إيران لما جلسنا على كرسي حكم العراق