تتنافس الأسر المنتجة بمحافظة جدة في تقديم أنواع الأطعمة والمشروبات الشعبية التي يتميز بها شهر رمضان؛ والتي اعتادت العوائل السعودية والمقيمين، أن تتزين بها مائدتي الإفطار والسحور؛ وذلك منذ بدء دخول الشهر الكريم.
وتسعى هذه الأسر لجذب محبذي منتجاتها؛ بتقديم ما يخدم المستهلك وينال رضاه، الأمر الذي استوجب فتح منافذ تسويقية لبيع وتسويق إنتاج الأسر المنتجة والتي أثبتت نجاحها، إلى جانب تعاون المطاعم مع الأسر المنتجة بتسويق منتجاتهم؛ مما ينمي جوانب الابتكار لديها والرقي بها، وتأمين مصدر دخل ثابت لها؛ واستمرارية مشروعاتهم وتطوير قدراتهم التسويقية ومهاراتها الإنتاجية.

موروث شعبي
أخبار متعلقة "تعليم جدة" تعلن مواعيد بدء اليوم الدراسي خلال شهر رمضانأسواق جدة.. وفرة في مختلف السلع الاستهلاكية وسط أسعار تنافسيةقبل رمضان.. مختصون يقدمون عبر"اليوم" نصائح التغذية السليمةتتفوق مثل هذه المأكولات وخاصة في شهر رمضان على غيرها من الوجبات السريعة أو الأكلات والأطباق العالمية؛ حيث تعيد هذه المأكولات المجتمع للماضي كموروث وتراث شعبي، كما أنها أوجه نشاط تجاري يحفز الشباب والشابات على إيجاد دخل مالي لهم، وتتعايش المأكولات الشعبية في شهر رمضان مع روحانيات الشهر الكريم التي تجد إقبالاً من البعض من المواطنين والمقيمين في الشوارع والأحياء القديمة بجدة، إضافة إلى أن هذه المأكولات الشعبية تلقى رواجاً كبيراً في شهر رمضان.
ويراعى في تجهيز موائد الإفطار والسحور تنوع الأصناف والأشكال، حيث إنها تواجه هذه الأطعمة قوة شرائية من مختلف شرائح المجتمع، ولها عوائد مالية كبيرة تعيل الكثير من الأسر.
وتحرص الأسر المنتجة على إبقاء المذاق الشعبي المعتاد لهذه الأطعمة؛ وتقديمها للزبائن طازجة وبشكل يومي؛ ومنها السمبوسة واللقيمات والقطايف والشوربة والمعجنات المختلفة كلقمة القاضي والمنتو والفرموزة والمشروبات كالتوت والسوبيا وعصير الشعير وغيره.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة محافظة جدة الأسر المنتجة الإفطار السحور شهر رمضان الكريم الأسر المنتجة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

3 أندية سعودية تتنافس على ضم الجزائري وناس

ماجد محمد

أشعل الجزائري آدم وناس مهاجم نادي ليل الفرنسي ، الصراع بين 3 أندية بدوري روشن ، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية .

ووفقاً لصحيفة «ليكيب» الفرنسية ، فإن اللاعب الجزائري أصبح على رادار 3 فرق بالدوري السعودي ، وهي الاتفاق والقادسية والشباب .

وأشارت الصحيفة إلى أن أندية روشن بدأت مفاوضاتها للتعاقد مع وناس مع نهاية عقده مع ليل .

وكان المهاجم الجزائري انضم إلى صفوف ليل الفرنسي في 2022 ، كما خاض عدة تجارب احترافية أبرزها جيروندان بوردو ، نابولي ، نيس ، كالياري ، كروتوني .

مقالات مشابهة

  • بجاش والبريهي وسنان يفتتحون المعرض الشامل للمنتجات الاستهلاكية والزراعية بتعز
  • تقديم الصف الأول الابتدائي 2024 بمحافظة الشرقية.. الأوراق المطلوبة وسن التقديم
  • مديرية العمل بالمنوفية تشارك فى معرض الأسر المنتجة للسيدات
  • مدرسة السنينة تنظم معرض "شتلة" ضمن مشروع "المدارس الخضراء"
  • موعد التقديم في المدارس التجريبية 2024 بمحافظة الدقهلية.. يستمر لمدة شهر
  • التحالف الوطني ينظم معرضا للملابس المجانية بمحافظة الغربية
  • المنتجة مها سليم تحصد جوائز "نعمة الأفوكاتو" و"كوبرا" من مهرجان إنرجي
  • رابط وخطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2024 بمحافظة الجيزة
  • 3 أندية سعودية تتنافس على ضم الجزائري وناس
  • تنظيم كرنفال لدعم المرأة والأسر المنتجة في مصر الجديدة