اختتمت أكاديمية الشرطة، فاعليات دورة "إعداد المدربين حول قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل" بمقر المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية والتى عقدت على مدار 3 أيام بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بمشاركة عدد من ضباط وضابطات الوزارة.

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز أحد محاورها على الإرتقاء  الدائم والمُستمر بالمستوى العلمى والثقافى لكافة العاملين بها وتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية.
  
حيث إستهدفت تلك الدورة إعداد وتدريب الضباط العاملين فى مراكز الإصلاح والتأهيل وكذا مسئولى التدريب فى جهات الوزارة على القواعد الدولية الإسترشادية لمعاملة النزلاء التى تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الآداء الذى يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

وتأتى تلك الدورة فى إطار التعاون المستمر والبناء بين مسئولى مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وجهات الوزارة ومنها أكاديمية الشرطة فى نقل الخبرات وتدريب ضباط الشرطة بما لدى المنظمة الدولية من خبرات تخصصية.
 

كما شهدت فاعليات الدورة التدريبية على مدار فترة إنعقادها تدريبات بنظام التعليم الالكترونى" E-learning " إشتملت على عدة محاور خاصة بقواعد نيلسون مانديلا لمعاملة النزلاء تم تنفيذها بالإستعانة بالتجهيزات اللوجيستية المتطورة والتى كانت محل إشادة من خبراء ومسئولى المنظمة. 
وفى نهاية الدورة التدريبية تقدم مسئولى وخبراء التدريب بمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالشكر لممثلى الوزارة وأكاديمية الشرطة على الدعم المستمر لبرامجها التدريبية.  
يأتى تنظـيم تلك الدورة إنعكاسًا على مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر الأمنى فى مختلف المجالات الأمنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اكاديمية الشرطة تأهيل وزارة الداخلية حفظ السلام نيلسون مانديلا التعليم الإلكتروني التدريب والتنمية نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

«العمل بأسوان» تنفذ حزمة برامج تدريبية مجانية ضمن مبادرة «مهنتك مستقبلك»

أكد فوزى صابر مدير مديرية العمل بأسوان، أنه تم تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية على المهن المختلفة، والتى ضمت صيانة أجهزة التبريد والتكييف، وأيضاً صيانة الشاشات وتركيب كاميرات المراقبة والدش وبرمجة الريسيفر، وشبكات الحاسب الآلى بمركز تدريب مهنى المحمودية، وتقديمها بالجودة العالية لضخ مخرجات تدريبية جيدة إلى سوق العمل.

لافتاً إلى أن الشباب الذى تم استهدافه بالبرامج التدريبية طلبة التعليم المزدوج " قسم شبكات " من سن 18 إلى 45 سنة، وذلك طبقاً للبرتوكول المبرم مع مديرية التربية والتعليم وجمعية المستثمرين بأسوان.

وأشار فوزى صابر بأن البرامج شملت الجانب النظرى والعملى، وكذلك تنظيم زيارات عملية لمواقع خارجية لطلبة التعليم المزدوج وممارسة جانب من الصيانات بشكل عملى، ويتم بالتوازى إستكمال تنفيذ حزمة من التدريبات بمركز المحمودية مع الجهات الشريكة لدعم إستمرارية تنفيذ الخدمات التدريبية بالمركز طوال العام.

موضحاً بأن ذلك يأتى ضمن تفعيل بروتوكول التعاون بين مديرية العمل ومديرية التربية والتعليم ومشروع قوى عاملة مصر بأسوان لاقتحام سوق العمل بشكل مباشر أو غير مباشر بهدف خلق فرص عمل ذاتية للشباب وتنمية مهارات التدريب التى تؤهلهم لممارسة نشاط مهنى يدر لهم دخل مناسب.

واختتم بأنه تلك البرامج ضمن سلسلة فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " مهنتك مستقبلك "، ووفقاً لتكليفات وزير العمل حسن شحاتة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان يتم مواصلة تنظيم سلسلة من البرامج التدريبية المجانية من أجل تحسين المستوى المهارى للشباب فى المهن الأكثر طلباً فى سوق العمل الداخلى والخارجى.

فيما عبر عدد من المتدربين عن كامل شكرهم وتقديرهم للرئيس السيسى، وأيضاً لوزير العمل حسن شحاته، ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية، ولجميع القائمين على العملية التدريبية لإستفاداتهم بشكل عملى وجيد من البرامج المقدمة لهم، وتلقيهم التدريبات على أيدى نخبة متميزة من المدربين.

مقالات مشابهة

  • سويلم يتابع مجهودات تطوير الخطة التدريبية للري
  • الاتحاد الأوروبي يصف التزامات المغرب في مجال الطوارئ المناخية بـ "النموذجية"
  • المملكة تدعم «منصة الرياض الآمنة»
  • النيابة الإدارية تفتتح ورشة العمل الوطنية في مجال مكافحة جرائم العنف ضد المرأة
  • أكاديمية المتحدة للإعلام تنظم برنامج تدريبي متخصص في مجال المحتوى الرقمي
  • "الصحفيين" تنظّم دورة تدريبية حول “الصحافة الاستقصائية”
  • كلية الحقوق تختتم الدورة التدريبية الشاملة في مجال تقنيات الأدلة الجنائية
  • بنك بوبيان يرعى دورات تدريبية متخصصة لقيادي وأطباء الأسنان في وزارة الصحة
  • بالفيديو.. الخضر يجرون آخر حصة تدريبية بكامبالا قبل مواجهة أوغندا
  • «العمل بأسوان» تنفذ حزمة برامج تدريبية مجانية ضمن مبادرة «مهنتك مستقبلك»