في خطابه، أدان أوربان الاتحاد الأوروبي وقارنه بالمحتلين الإمبراطوريين الذين سيطروا على المجر عبر التاريخ، وذلك خلال الاحتفال بالعطلة الوطنية لذكرى ثورة المجر الفاشلة ضد حكم هابسبورغ في عام 1848.

اعلان

حاول رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في خطابه الذي ألقاه يوم الجمعة جمع الدعم لتياره الشعبوي اليميني، داعياً الجماهير لدعمه في "احتلال بروكسل" خلال انتخابات الاتحاد الأوروبي هذا الصيف.

وفي خطابه، أدان أوربان الاتحاد الأوروبي وقارنه بالمحتلين الإمبراطوريين الذين سيطروا على المجر عبر التاريخ، وذلك خلال الاحتفال بالعطلة الوطنية لذكرى ثورة المجر الفاشلة ضد حكم هابسبورغ في عام 1848.

ومتحدثا من المتحف الوطني وسط بودابست، قارن الزعيم القومي بين بلاده و"العالم الغربي"، متهما الأخير بأنه مصدر للانحلال والدمار.

وقال أوربان "سنُجري التغيير في الاتحاد الأوروبي بأنفسنا، لسنا أطفالاً بعد الآن. نحن دولة عمرها 1000 عام. لدينا خبرات ونعرف بوضوح الطريق الذي يتوجب علينا أن نسلكه وكيفية فعل لك".

وقال للمحتشدين في المكان "إننا نطالب بإعادة تنظيم الاتحاد الأوروبي. لقد حان الوقت لكي يرتعش البرلمان في بروكسل أيضا".

جاءت تصريحات أوربان قبل أقل من ثلاثة أشهر من انتخابات الاتحاد الأوروبي المنتظرة، حيث يتوقع أن تشهد صعودًا للأحزاب اليمينية المتطرفة في أوروبا، والتي تتبنى العديد من مواقفه السياسية.

وأشار إلى أن "هذا العام سيكون نقطة تحول"، حيث كانوا في بدايته وحدهم ومن المتوقع أن يصبحوا الأغلبية بنهايته.

وقال أوربان: "إذا أردنا الحفاظ على حرية المجر وسيادتها، فليس أمامنا خيار: علينا أن نحتل بروكسل"، في إشارة إلى العاصمة الفعلية للاتحاد الأوروبي.

شاهد: المئات يتظاهرون ضد الفاشية في المجر"يوم تاريخي".. برلمان المجر يصادق على انضمام السويد إلى الناتوفضيحة الاعتداء الجنسي على الأطفال.. متظاهرون يطالبون باستقالة الحكومة في المجر

وتطغى أجواء ضبابية، ويسودها التوتر في المجر خاصة بعد استقالة كاتالين نوفاك، رئيسة البلاد وحليفة أوربان في فبراير/شباط، بسبب قرار العفو عن رجل أدين بالتستر على قضية اعتداء جنسي على الأطفال.

وأدت الفضيحة أيضًا إلى استقالة وزير العدل السابق، وفرضت ضغوطًا سياسية غير مسبوقة على حكومة أوربان التي تتولى حكم المجر منذ عام 2010.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لن "يعطي قرشا واحدا لكييف".. أوربان: ترامب أبلغني بنيته قطع المساعدات العسكرية الأمريكية عن أوكرانيا رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان يلتقي ترامب هذا الأسبوع في فلوريدا الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة مساعدات بقيمة 50 مليار يورو لأوكرانيا بعد رفع أوربان حق النقض انتخابات الاتحاد الأوروبي المجر فيكتور أوربان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| نتنياهو يصادق على خطط عملية في رفح وتحذيرات من "تطهير عرقي" في قطاع غزة يعرض الآن Next زعماء "مثلث فايمار" يجتمعون في برلين لتسوية الخلافات ومناقشة دعم أوكرانيا يعرض الآن Next الولايات المتحدة وحلفاؤها يحذرون إيران بفرض عقوبات إذا عقدت صفقة صواريخ باليستية مع روسيا يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تشدد إجراءاتها الأمنية في القدس قبل أول صلاة جمعة في رمضان يعرض الآن Next نتنياهو يصادق على خطة عسكرية لاجتياح رفح والرئاسة الفلسطينية تطالب بتدخل أمريكي فوري اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| "مجزرة جديدة" في دوار الكويت وحلفاء إسرائيل يصعدون من لهجتهم تجاه نتنياهو شاهد: أول ظهور لأنثى نمر صغيرة وُلدت في حديقة روما "بيو بارك" للحيوانات تغطية مستمرة| نتنياهو يصر على اجتياح رفح ونصر الله يخاطبه: "حتى لو دخلت رفح فأنك قد خسرت الحرب" البرلمان الأوروبي يصادق على قرار يدين تعطيل إسرائيل وصول المساعدات إلى غزة هزة أرضية بقوة 4 درجات تضرب شمال إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الشرق الأوسط روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا جو بايدن حركة حماس القدس فلسطين الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الشرق الأوسط روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية انتخابات الاتحاد الأوروبي المجر فيكتور أوربان غزة إسرائيل الشرق الأوسط روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا جو بايدن حركة حماس القدس فلسطين الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية غزة إسرائيل الشرق الأوسط روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next یصادق على

إقرأ أيضاً:

بروكسل تفتح تحقيقا لمكافحة النفوذ الإماراتي في الاتحاد الأوروبي

في إطار سعي الاتحاد الأوروبي لوقف النفوذ الأجنبي٬ كثفت بروكسل تدقيقها في الاستثمارات الأجنبية داخل الاتحاد في محاولة لحماية الصناعة الأوروبية من التهديدات المتزايدة من الصين والولايات المتحدة خصوصا.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي الاثنين إجراء تحقيق رسمي لمكافحة الدعم٬ يستهدف شركة اتصالات إماراتية، وهو إجراء بموجب قواعد جديدة تهدف إلى التركيز على المحاولات الأجنبية لشراء أصول في الاتحاد الأوروبي.

ويعد هذا التحقيق هو الأول ضد شركة غير صينية بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة.



 ووقعت مجموعة الاتصالات "إي آند" التي تعد حكومة الإمارات العربية المتحدة المساهم الأكبر فيها، اتفاقية بقيمة 2,15 مليار يورو (2,3 مليار دولار) في آب/أغسطس 2023 لشراء أصول مجموعة الاتصالات التشيكية "بي بي اف"٬ في بلغاريا، والمجر٬ وصربيا وسلوفاكيا.

وقالت المفوضية الأوروبية إن التحقيق الأولي "يشير إلى وجود مؤشرات كافية على أنّ إي آند تلقت إعانات أجنبية تقوّض السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي".

وأضافت أن الدعم المزعوم "يتخذ خصوصا شكل ضمان غير محدود من الإمارات وقرض من بنوك تسيطر عليها الإمارات وتسهل مباشرة التحويل".

وقالت المفوضية إنها ستحقق فيما إذا كانت الإعانات تؤدي إلى "آثار سلبية حالية أو محتملة" على عملية تقديم العروض أو على السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي.

وسيبحث التحقيق تحديدا ما إذا كان الدعم سمح للشركة الإماراتية بردع أطراف أخرى مهتمة بالاستحواذ، أو المزايدة عليها.

وأُطلق التحقيق بموجب قواعد جديدة تُعرف باسم "قواعد الدعم الأجنبي" دخلت حيز التنفيذ العام الماضي وتسعى إلى منع الدعم الأجنبي من تقويض المنافسة العادلة في الاتحاد الأوروبي.



وقالت مفوضة شؤون المنافسة في الاتحاد الأوروبي، مارغريت فيستاغر، "اليوم نفتح أول تحقيق مُعمق لنا للتركيز على قواعد الدعم الأجنبي".

وأضافت في بيان: "تسمح لنا قواعد الدعم الأجنبي بمعالجة الدعم المشوِّه من دول ثالثة في مجال الاستحواذ على أعمال في الاتحاد الأوروبي".

ويذكر أن أمام اللجنة حتى 15 تشرين الأول/أكتوبر 2024 لاتخاذ قرار فيما يخص التحايل الإماراتي.

الصين أولا
وعملا بالقواعد الجديدة سبق أن دفعت بروكسل شركات صينية إلى الانسحاب من مشاريع معينة٬ فقد خرجت شركة السكك الحديد الصينية العملاقة "سي إر إر سي" من مشروع في بلغاريا وذلك في آذار/مارس الماضي بعدما أطلق الاتحاد الأوروبي تحقيقًا بشأن دعم مشتبه به.

وشهد تحقيق مماثل انسحاب شركتين مصنعتين للألواح الشمسية مملوكتين للصين من مناقصة شراء عامة في رومانيا الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • سانشيز باق في منصبه حتى انتهاء ولايته رغم فوز اليمين في الانتخابات الأوروبية
  • بروكسل تفتح تحقيقا لمكافحة النفوذ الإماراتي في الاتحاد الأوروبي
  • بروكسل تفتح تحقيق لمكافحة النفوذ الإماراتي في الاتحاد الأوروبي
  • حزب رئيس وزراء المجر الحاكم يفوز في الانتخابات الأوروبية بنسبة 44%
  • شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرف
  • شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية
  • زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرة
  • مارين لوبان تلقي بصوتها في سباق انتخابي ساخن: توقعات بتفوق حزبها على حزب ماكرون
  • وزراء المجر: السلام في أوكرانيا يعتمد على انتخابات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة
  • في اليوم الرابع والأخير.. صناديق الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين لاختيار أعضاء البرلمان الأوروبي