يُعدّ عمر البطارية من المشكلات التي تواجه فئة كبيرة من مستخدمي الهواتف المحمولة، إذ تقلّ جودة وكفاءة بطارية الهاتف مع كثرة الاستخدام وعدد التطبيقات المفتوحة، فيواجه الشخص بطارية هاتفه ثقيلة أو تفريغًا سريعًا للشحن.

في هذا السياق، قدّم الخبير التكنولوجي أحمد طارق، مجموعة من النصائح السحرية لإطالة عمر البطارية، وذلك خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن».

نصائح لإطالة عمر البطارية  احذر تطبيقات تسريع شحن الهاتف لأنها تحمل الكثير من الإعلانات المزعجة، وتضغط على محتوى الجهاز الداخلي، بالتالي يقل الشحن بسرعة والعمر الافتراضي. لا تستخدم الهاتف وقت الشحن. حاول تقليل استهلاك الألعاب. وطريقة الشحن الصحيحة هي أن تشحن الهاتف عندما يصل لـ15%. أو أقل وتقوم بفصله عندما يصل 80%.

لابد أن تعرف أن أي تطبيق على هاتفك يترك اثر ويضغط على محتوى الجهاز الداخلي، لذلك حتى لا تستهلك التطبيقات من عمر البطارية قم بالتالي: ادخل الإعدادات، ومن التطبيقات اختر الـ بطارية ثم اقفل خاصية تسمى Allow Background activity، وهي خاصية تعني السماح بنشاط التطبيقات في الخلفية، بعدها تجد الجهاز خفيفا ويطول عمر البطارية أكثر.

نصائح لإطالة عمر بطارية الآيفون: من إعدادات الهاتف اختر خانة عام. ثم قم بقفل كل التطبيقات من Background app. وقم بقفل البلوتوث والوايفاي إذا كان مفتوحًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهاتف بطارية الهاتف عمر البطاریة

إقرأ أيضاً:

الابعاد الاقتصادية و التجارية بعد فرض تركيا عقوبات أُحادية الجانب على إسرائيل

في عام 2023، بلغت قيمة التبادل التجاري بين تركيا وإسرائيل ما يقرب من سبعة مليارات دولار، مما يعكس العلاقات الاقتصادية الوثيقة بين البلدين. تشير تقديرات وكالة الأنباء بلومبرغ إلى أن 76 في المائة من هذه القيمة تمثلت في صادرات تركيا إلى إسرائيل.

 

من ناحية أخرى، بلغت واردات إسرائيل من تركيا في نفس العام 4.6 مليار دولار، مما يجعل تركيا السادسة في قائمة الدول الموردة لإسرائيل. تشمل البنود الرئيسية المصدرة من تركيا إلى إسرائيل الفولاذ والآلات والمعادن والوقود والسلع الطازجة والمواد الغذائية.

 

من جهة أخرى، تورد إسرائيل لتركيا بشكل أساسي بترول مكرر وحديد معاد تدويره وبوليمرات البروبيلين. في عام 2022، بلغت صادرات إسرائيل إلى تركيا مبلغ 2.3 مليار دولار وفقًا لقاعدة بيانات الأمم المتحدة Comtrade.

 

وعلى الرغم من ذلك، أكد وزير التجارة التركي، عمر بولات، يوم الجمعة، قرار حكومته بالسماح بالواردات والصادرات مرة أخرى فقط "عندما يتم التوصل إلى هدنة دائمة وتمكين المساعدات إلى #غزة دون عوائق"، في رد وزير الخارجية الاسرائيلي وصف اردوغان بالديكتاتور، مؤكدًا العزم عن بحث بدائل مناسبة.

 

ويشتري المستهلك الإسرائيلي المنتجات التركية بأسعار مناسبة، بدءًا من الفواكه والخضروات وصولاً إلى مستحضرات التنظيف والغسيل. وبالنسبة لصناعة البناء في إسرائيل، تُعتبر تركيا شريكًا تجاريًا مهمًا لتوريد الحديد الصلب والإسمنت.

 

بالإضافة إلى ذلك، أُستخدمت الموانئ التركية مؤخرًا من قبل الناقلين الإسرائيليين لنقل البضائع إلى الموانئ الإسرائيلية. ويتجنب العديد من الناقلين مسار الشحن عبر البحر الأحمر وقناة السويس بسبب الهجمات المتواصلة من قبل المتمردين الحوثيين اليمنيين، وبدلاً من ذلك يختارون المرور عبر رأس الرجاء الصالح عند الطرف الجنوبي لأفريقيا. كما تفضل العديد شركات الشحن الدولية تجنب الموانئ الإسرائيلية البحر الأبيض المتوسط حاليًا، وتختار حتى الآن التوقف للتحميل والتفريغ بدلًا من اسرائيل الموانئ في تركيا واليونان.

 

نقلًا عن handelsblatt.com

  

مقالات مشابهة

  • نصائح للحفاظ على صحتك في الطقس الحار
  • بطء الهاتف ونفاد البطارية.. علامات تؤكد أن هاتفك مخترق
  • 6 أخطاء تؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف.. احذر تلف البطارية
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • شركة الاتصالات الفلسطينية: انقطاع خدمات الهاتف في رفح بسبب الهجوم الإسرائيلي المتواصل
  • نصائح للحفاظ على الصحة في الطقس الحار
  • انطلاق معسكر سيوة لـ«الشباب والرياضة».. استمتع بالمصيف واكسب جائزة مالية
  • الابعاد الاقتصادية و التجارية بعد فرض تركيا عقوبات أُحادية الجانب على إسرائيل
  • جوجل تعلن عن ساعة مخصصة للأطفال لتشجيع النشاط البدني
  • الرئيس تبون: إنتهى عهد المشاريع التي تدوم لسنوات وهي ليست وعود إنتخابية