أكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، أهمية المساعي المصرية لوقف الحرب على غزة والتي تجاوزت الـ5 شهور، قائلا: «مصر تتحرك على أكثر من اتجاه لوقف العدوان ووضع نهاية له، ولم تتحرك دولة مثلها في الأزمة منذ بدايتها وحتى اللحظة».

وقف نزيف الدم في قطاع غزة

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على وقف نزيف الدم في قطاع غزة، والسعي إلى إدخال أكبر حجم من المساعدات، علاوة على العمل بقوة لإيجاد فرصة حقيقية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة باعتراف دولي، والتحذير من اتساع الصراع في المنطقة بسبب ما يحدث في غزة.

وأوضح أن الحرب في غزة تجاوزت المدى، وعلى المجتمع الدولي ومجلس الأمن أن يتحلى بمسؤليته لوقف إطلاق النار في القطاع، قائلا: «الكارثة في غزة لا تقف عند حدود الحرب ولكن تتخطاها إلى مرحلة إعادة الإعمار وما بعد الحرب، فالأرقام مخيفة جدا وباهظة والاحتلال مارس تدميرا ممنهجا للقطاع على نحو غير مسبوق».

الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف الحرب

وأضاف: «على الرغم من الدور الريادي لمصر في الأزمة، فإن مسؤولية الضغط على حكومة الاحتلال لوقف الحرب مسؤولية عربية ودولية مشتركة، وهناك مخاوف حقيقية من تردي الأوضاع أكثر بما يؤدي لتفاقم الأزمة بالمنطقة كلها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الحرب الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

باحثة: 93 دولة تتحرك لدعم المحكمة الجنائية في مواجهة إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة تمارا حداد، الباحثة السياسية، إن ما يحدث الآن على أرض الواقع في قطاع غزة فاق الخطوط الحمراء فيما يتعلق بالبٌعد الإنساني، فهناك أزمة إنسانية رهيبة ومرعبة فيما يتعلق بوصفها على أرض الواقع.

وأضافت حداد، خلال تصريحاتها عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه لا يوجد كارثة إنسانية حصلت على مر التاريخ، مثلما حدث الآن في قطاع غزة، وهناك تحركات على مستوى 93 دولة لدعم المحكمة الجنائية الدولية في مواجهة إسرائيل.

وأوضحت الباحثة السياسية، أننا نشهد اليوم تغيرات جذرية فيما يتعلق ببٌعد المحكمة الجنائية الدولية، ومحكمة العدل الدولية، والمجلس الدولي، وبٌعد آخر في الإعلام والتحركات الشعبية التي باتت اليوم تتحرك ضمن سياق تسليط الضوء على ما يحدث الآن في قطاع غزة.

ولفتت الباحثة السياسية، إلى أن الـ 93 دولة الذين أعلنوا دعمهم للمحكمة الجنائية الدولية يريدون إنقاذ سمعة المحكمة الدولية في أنها مع تحقيق العدالة، منوهة بأن ما فعله جيش الاحتلال فاق الخطوط الحمراء مما عزز كارثة إنسانية لا يوجد شبيه لها.
 

مقالات مشابهة

  • باحثة: 93 دولة تتحرك لدعم المحكمة الجنائية في مواجهة إسرائيل
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • حسام زكي: اجتماع قريب في جامعة الدول العربية لوقف الحرب السودانية
  • كيف دعمت الجهود الدبلوماسية المصرية الأزمة العسكرية في غزة؟
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37266
  • استطلاع رأي عالمي يكشف تصاعد زخم المقاطعة بسبب الحرب على غزة
  • العدوان الإسرائيلي يحرم 2500 غزي من أداء الحج
  • أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • استطلاع لمعاريف العبرية: غانتس يتفوق على نتنياهو لو جُرت الانتخابات اليوم
  • غانتس يكشف دور نتنياهو في عرقلة صفقة تبادل الأسرى