قررت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى عبد الحفيظ وأشرف عبيد الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية إسماعيل عوكل وسمير رضا، في اليوم الأحد إيداع المتهم بقتل والده مستشفى الأمراض النفسية والعقلية، لبيان مدى إصابته بمرض نفسي أو عقلي.


واستمعت محكمة جنايات بورسعيد لمرافعة هيئة الدفاع عن المتهم وكذلك مرافعة المدعين بالحق المدني، وناقش القاضي المتهم من داخل القفص، وقرر أن يودعه بمستشفى الطب النفسي والعقلي، وذلك منذ اليوم وحتى اليوم الثاني من جلسات شهر مايو، على أن يعود المتهم بتقرير بحالته العقلية والنفسية.


وقعت أحداث تلك الواقعة يوم 12 من شهر 9 عام 2023 بدائرة قسم الضواحي، وأقدم خلالها المتهم إبراهيم ن ع ا م ا،  والذي يبلغ من العمر 21 عاما- عاطل، علي قتل والده عمدا مع سبق الإصرار.


بيت المتهم إبراهيم ن ع ا م ا  النية وعقد عقدا قاطعا على قتل والده، وذلك لما فاض به صدره من افك مفترى وعقل غائب بالجواهر المخدرة، بأن استيقظ في ملاذهما الأمن مسكنهما، وقصد بريعان شبابه إلى من وضع نطفته، حال كونه مغطى في ثيابه، وأمسك بيده أداة شاكوش ليهشم بها جنبات رأسه، وأوصد محل هلاكه للحيلولة دون فراره، وأفرغ عليه جهده حتى خارت قوة المجني عليه الواهنة فدانا طيعا لطغيانه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد المستشارين محكمة جنايات محكمة جنايات بورسعيد الأمراض النفسية متهم بقتل والده

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مُحاكمة المتهم بدهس شاب في مدينة نصر

تنظر محكمة مدينة نصر، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بدهس شاب بسيارته أمام الحديقة الدولية، وهو الأمر الذي تسبب في إصابته بشللٍ نصفي. 

اقرأ أيضاً: دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

شقيقا الشيطان ومؤامرة ساعة الفجر..شهوة الإجرام مُكلفة جداً ‏ شقيقا إبليس يفتكان بغريمهما على خُطى الشيطان ‏

وتوصلت التحريات إلى أن  أن المتهم كان يقود سيارته  واصطدم بالمجني عليه، وهو الأمر الذي أسفر عن إصابته.

وجرى ضبط المتهم، والتحفظ على السيارة الملاكي التي يقودها، كما تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب مسكنها. 

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. 

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

مقالات مشابهة

  • دعوات لإعفاء الأساتذة المصابين بأمراض نفسية وعقلية من مهام التدريس
  • جنايات مصراتة تحكم بإعدام قاتل المواطن عبد الرحمن علي اشتيوي
  • غياب أسرة سفاح التجمع عن حضور أولى جلسات محاكمته
  • بعد قليل.. محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • الاتهامات الموجهة لقاتلى طفل شبرا الخيمة بعد إحالتهم إلى الجنايات
  • اليوم.. مُحاكمة المتهم بدهس شاب في مدينة نصر
  • حطوا ليه أقراص مهدئة ثم شنقوه.. اليوم النطق بالحكم على زوجة وعشيقها لإتهامهما بقتل زوجها وسرقة أمواله
  • النيابة تحيل المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه عبر الإنترنت لتحقيق الربح إلى الجنايات
  • جنايات بنها تودع حداد مستشفى الأمراض العقلية لاتهامه باشعال النار بشخص بالخانكة
  • السجن 5 سنوات لعامل سرق شخص بالإكراه في الصف