أعلن مجلس حكماء وأعيان طرابلس الكبرى رفضه لقرار المجلس الرئاسي بضم قتلى قوات الكرامة لقوائم الشهداء بهيئة رعاية أسر الشهداء والجرحى والمفقودين .

وقال المجلس في بيان له، إن على المجلس الرئاسي أن ينشئ لقوات حفتر هيئة خاصة بهم، إذا أراد التقرب إلى حفتر وعقيلة الذي وصفوه بالـ”مدلس”.

وأبدى مجلس الحكماء استغرابه من مساواة المجلس الرئاسي بين الضحية والجلاد ووضعهم في كفة واحدة، وتعاطيع مع متمرد خارج على الشرعية ولا يخضع لأحكام القوانين الليبية، وفق البيان.

واستتكر المجلس ما سماه “سكوت القائد الأعلى للجيش الليبي” على تحركات أرتال حفتر ومناوراته الاستفزازية على حدود المنطقة الغربية.

وأشار المجلس إلى أنه إذا كانت قوات حفتر لا تأتمر بأوامر القائد الأعلى فما الداعي لهذا الإجراء والمطالبة بضم قتلاه للهيئة.

ولفت المجلس إلى أن الهيئة تتبع رئاسة الوزراء ولا يحق للرئاسي مخاطبتها إلا عبر رئاسة الوزراء، مؤكدين أن المنطقة الشرقية لا تتبع حكومة الوحدة الوطنية المعترف بها دوليا وإنما لديهم حكومة موازية تمارس أعمالها بحكم القوة وتمرد حفتر على السلطة الشرعية، وفق البيان.

وشهدت العاصمة ظهر اليوم مظاهرة داخل مقر المجلس الرئاسي لجرحي ومبتوري ثورة فبراير والبنيان المرصوص وبركان الغضب وأسر الشهداء والمفقودين، عقب إصدار قرار الرئاسي

وكان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي أصدر قرارا بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، ينص على ضم قتلى وجرحى ما يسمى بعملية الكرامة إلى الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين والمبتورين بحكومة الوحدة الوطنية، وصرف المزايا المادية والمعنوية المقررة لهم.

المصدر : مجلس حكماء وأعيان طرابلس + قناة ليبيا الأحرار

المجلس الرئاسيحفتر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المجلس الرئاسي حفتر

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر

الثورة نت/..

رفع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور عبدالمؤمن شجاع الدين، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس، بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر.

وعبر القاضي شجاع الدين في البرقية التي بعثها باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس القضاء ومنتسبي السلطة القضائية، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى بهذه المناسبة الوطنية.

وأشار إلى أهمية هذه المناسبة وما تحمله من دلالات وغايات وطنية عظيمة تلبي تطلعات الشعب اليمني.. لافتا إلى أن الثورة ماضية في تحقيق التغيير الجذري وإنجاز المشروع التحرري، وانهاء مشاريع الوصاية والهيمنة الخارجية، والمحافظة على أمن وسيادة الوطن.

وأكد رئيس مجلس القضاء حاجة الوطن اليوم لتضافر جهود جميع أبنائه لإفشال كل المحاولات الرامية الى إجهاض المنجزات الثورية، والعمل على بناء الدولة اليمنية الحديثة.. سائلا الله العزيز القدير أن يُعيد هذه المناسبة الوطنية وقد تحقق لليمن النصر والتمكين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • اكتمال مجلس المقاصة بعد موافقة «عمومية» الشركة على رئيس المجلس والعضو المنتدب
  • رئيس هيئة المصائد السمكية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بثورة 21 سبتمبر
  • خلف جدد الدعوة لانتخاب رئيس: حان وقت إنقاذ الوطن
  • رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • تونس.. إحالة المرشح الرئاسي «العياشي زمال» إلى المجلس الجناحي بالقيروان في 3 قضايا
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة
  • قزيط: مفاوضات مصرف ليبيا المركزي فشلت بسبب تدخل المجلس الرئاسي
  • ما دور المجلس الأعلى لصناعة السيارات في تطوير وتنمية القطاع؟
  • رئيس المجلس الانتقالي يستعرض مع السفير الاماراتي هذا الأمر