تستمر مغامرات «يحيى» وشقيقته «كنوز» في أحداث الحلقة 7 من مسلسل يحيى وكنوز، وتستمر معه رحلات الانتقال عبر الزمن، وخلال رحلة للطلاب إلى المناطق الأثرية المصرية، زاروا معبد الأقصر وتحدث معهم المعلم عن تاريخ المعبد والملوك الفراعنة، فماذا نعرف عنه؟.

معلومات عن معبد الأقصر

معبد الأقصر بعد ظهوره في الحلقة 7 من مسلسل يحيى وكنوز، يعد المكان الرئيسي لأحد أهم الاحتفالات الدينية المصرية القديمة، وقديمًا، كان ينقل تماثيل كل المعبودات آمون وزوجته موت وابنهما رب القمر خونسو من معابدهم في موكب مهيب إلى معبد الأقصر ليتمكنوا من زيارة المعبود المقيم هناك آمون إم أوبت وهو الاحتفال المعروف باسم عيد الأوبت، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الآثار المصرية.

وتم بناء معبد الأقصر على يد الملكة حتشبسوت، بينما بُنى قلب المعبد في عهد أمنحتب الثالث، وتحتوي إحدى الحجرات الداخلية على مجموعة من المناظر والمعروفة باسم مناظر الولادة الإلهية، ويتقدم قلب المعبد صالة أعمدة أمامها ساحة محاطة بأعمدة، وقام رمسيس الثاني ببعض الإضافات أيضًا.

وأطلق المصريون القدماء على معبد الأقصر اسم «ايبت رسيت» أي «الحرم الجنوبي»، وذلك بسبب مكانه داخل مدينة طيبة القديمة «الأقصر حاليًا».

أسعار دخول معبد الأقصر

تصل سعر تذكرة معبد الأقصر إلى 40 جنيها، بينما للطلاب 20 جنيها، وللأجانب الكبار 260 جنيهًا، والطلاب 130 جنيهًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل يحيى وكنوز يحيى وكنوز معبد الأقصر معبد الأقصر

إقرأ أيضاً:

شاهد.. رانيا يوسف برفقة محمد جمعة من كواليس مسلسل "ابن حرام"

شاركت النجمة رانيا يوسف، متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، فيديو جديد من كواليس تصوير مسلسل "ابن حرام".


 

View this post on Instagram

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_)

ونشرت رانيا يوسف الفيديو الذي ظهرت فيه برفق الفنان محمد جمعة، وعلقت: عاملين ايه في الحر ده؟، من كواليس مسلسل ابن حرام".


 

أبطال مسلسل" ابن حرام"

العمل من بطولة رانيا يوسف، وخالد زكي، ويشارك فيه نواليا مصطفى ودعاء حاتم واوزوريس، وهو من تأليف خالد الغيطاني وإخراج محمد خضري، وكان من المفترض مشاركة الفنان مدحت صالح في البطولة مع الفنانة رانيا يوسف ولكنه اعتذر بسبب انشغاله بإحياء الحفلات الغنائية.

أحدث أعمال رانيا يوسف

وتشارك رانيا يوسف في مسلسل جديد تقدم خلاله شخصية جديدة ومختلفة ضمن أحداث مسلسلها الجديد الذي يحمل اسم "سيما ماجي"، والتي تواصل تصويره في الفترة الحالية استعدادًا لعرضه في الفترة المقبلة، وتجسد خلال أحداثه شخصية فتاة من طبقة فقيرة وتعمل خادمة في البيوت، وتعاني من عدم الإنجاب، والعمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.


 

يشارك في بطولة مسلسل "سيما ماجي" عدد كبير من الفنانين أبرزهم رانيا يوسف، حورية فرغلي، مادلين طبر، كمال أبورية، محسن منصور، ضياء عبدالخالق وآخرون من النجوم، تأليف حسان دهشان، وإخراج تامر السعدي.

 

آخر أعمال رانيا يوسف

 

يذكر أن آخر أعمال الفنانة رانيا يوسف الفنية، هو مشاركتها في بطولة مسلسل "بقينا اتنين" بطولة شريف منير، والذي تم عرضه ضمن موسم رمضان 2024.

أبطال وصناع مسلسل "بقيتا اتنين"

 

شارك في بطولة مسلسل "بقينا اتنين" كوكبة من نجوم الفن أبرزهم شريف منير، رانيا يوسف، عمرو وهبة، تامر فرج، مروة عبدالمنعم، ميمي جمال، وآخرون من النجوم، ومن تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت.

أحداث مسلسل "بقينا اتنين"

 

تدور أحداث المسلسل حول قصة امرأة مطلقة تتحدى نظرة المجتمع لها، ومحاولة التصدي لتأثير قرار الانفصال عليها وعلى أولادها الشباب، وكذلك طليقها، في إطار كوميدي درامي.

مقالات مشابهة

  • يصيب الرجال والنساء.. ماذا تعرف عن سرطان عنق الرحم الناجم عن فيروس الورم الحليمي البشري؟
  • حورية فرغلي تشوق جمهورها لأحدث أعمالها الدرامية: يارب يعجبكم
  • حورية فرغلي تكشف كواليس جديدة من مسلسل «سيما ماجي»
  • بعد غياب طويل.. حورية فرغلي تعود للدراما
  • مسلسل دواعي السفر .. تعرف على موعد عرض الحلقة الأخيرة
  • شاهد.. رانيا يوسف برفقة محمد جمعة من كواليس مسلسل "ابن حرام"
  • حورية فرغلي دكتورة تبحث عن الحُب في مسلسل "سيما ماجي"
  • محافظ الأقصر يتفقد لجان الثانوية العامة ويوجه بتوفير وسائل الراحة للطلاب
  • تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "سيما ماجي"
  • شيري عادل تطلب الطلاق وإسلام جمال يدخل في صدام مع سلوى عثمان..أبرز أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "الوصفة السحرية"