عربي21:
2024-06-06@06:30:15 GMT

إسرائيل تعلن السابع من أكتوبر يوما لـالحداد الوطني

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

إسرائيل تعلن السابع من أكتوبر يوما لـالحداد الوطني

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالإجماع، الأحد، على إعلان "يوم حداد وطني" سنوي لإحياء ذكرى هجمات السابع من أكتوبر.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء أنه "تم الموافقة على تحديد يوم 24 من شهر تيشري العبري إحياء لذكرى الكارثة التي انتابت دولة إسرائيل في السابع من أكتوبر، ونشوب حرب السيوف الحديدية (في غزة)".

وأضاف البيان أنه "سيتم إحياء هذه الذكرى كل عام في 24 من شهر تيشري العبري من خلال حفلين رسميين: عند الساعة 11:00 ظهرا لإحياء ذكرى الذين سقطوا خلال الحرب، وعند الساعة 13:00 ظهرا لإحياء ذكرى المدنيين الذين قُتلوا في العمليات العدائية".



وأشار البيان إلى أنه "بما أن 24 تيشري العبري سيصادف هذا العام يوم السبت، فستقام المراسم في اليوم التالي (الأحد)، وهكذا في كل عام يصادف فيه هذا التاريخ يوم السبت".

وأضاف أنه "في العام الأول سنقيم بشكل استثنائي مراسم رسمية في السابع من أكتوبر 2024، وهو التاريخ الميلادي الذي وقع فيه الهجوم الإرهابي الدموي، والتاريخ حفر في وعي الجمهور في البلاد وحول العالم. على أن يتم إحياؤه في كل عام تالي كيوم ذكرى وطنية في دولة إسرائيل إحياءً لذكرى كارثة السابع من من أكتوبر 2023".

وكانت المقاومة الفلسطينية شنت هجوما مفاجئا على عدد من قواعد الاحتلال العسكرية في غلاف غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وأسفرت العملية التي أطلقت عليها المقاومة "طوفان الأقصى" عن تدمير ما يعرف بـ"فرقة غزة".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السابع من أکتوبر

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 36586 والإصابات إلى 83074

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء منذ السابع من أكتوبر إلى 36 ألفًا و586 شهيدًا.
وقالت الوزارة، اليوم /الأربعاء/، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر في القطاع، أسفرت عن استشهاد 36 شخصًا، وإصابة 115 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الشهداء في القطاع منذ بداية الحرب الإسرائيلية في السابع من أكتوبر الماضي إلى 36586، غالبيتهم من الأطفال، والنساء. 
وأضافت الوزارة، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 83074، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 36586 والإصابات إلى 83074
  • مصادر طبية في غزة: ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 36586 منذ السابع من أكتوبر
  • الإعلام العبري يكشف عدد اليهود المتبقين في مصر
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدعو لمساءلة إسرائيل على سفك دماء سكان الضفة الغربية
  • خامنئي يكشف أسرار السابع من أكتوبر: التخطيط الإيراني وراء الكواليس
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على خامنئي
  • عائلة الجميل أحيت في بكفيا ذكرى مرور 40 يوماً على وفاة الدكتور بول كبريال الجميل
  • الرئاسة الفلسطينية ردا على خامنئي: لسنا بحاجة إلى الحروب
  • اعتقدوا أنه بين الرهائن.. العثور على جثة رجل مفقود منذ 7 أكتوبر في غلاف غزة
  • العثور على جثة إسرائيلي كان يعتقد أنه أسير في غزة