اكد النائب طارق رسلان ممثل الهيئة البرلمانيه لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ ، بان عبء متابعة الطلبة المصريين بالخارج يقع علي وزارة الهجرة والمصريين في الخارج ، خاصة بعدما تعرضوا الي مشاكل كبيرة عقب الحرب الروسية الأوكرانية ، والذي تحتم عليهم العودة للدراسه بمصر .

طارق رسلان : النقل البحري قاطرة مهمة للإقتصاد الوطني وعلي الحكومه إزالة المعوقات وتعديل منظومه القوانين طارق رسلان: مصر تمتلك مقومات سياحية فريدة ومش قادرين نستغلها وأضاف رسلان في كلمته في الجلسه العامه اليوم ، اثناء مناقشة طلب المناقشة العامة، المقدم من النائب شريف الجابرى، وأكثر من عشرين عضوا، من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الخطة المقررة للاستفادة للتواصل الطلاب المصريين الدارسين بالخارج ، بأن المصريين في الخارج مكسب كبير للدولة المصريين ، ونطالب بقاعدة بيانات لجميع الطلبه الدارسين في الخارجين ، وقاعدة بيانات للجامعات الخارجية المعتمدة في مصر حتي لا يقعوا ضحيه جامعات غير معترف بها في وزارة التعليم العالي .

 

وتابع رسلان بان الطلبه المصريين الدارسين في الخارج تعرضوا لابشع انواع الابتزاز من مكاتب ضللتهم في الحصول اثبات انهم مقيدين في الخارج وهناك ابتزاز من نوع اخر ، ان بعض الجامعات يضغطون علي بعض الطلاب بدعوي نزولهم  سنه دراسيه ماضيه كشرط لالتحاقهم .

 

وشدد رسلان بان المتابعه الدوريه لهولاء الطلاب الدارسين في الخارج ، حتي تستمر ولائهم ووطنيتهم التي خرجوا بها من مصر .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق رسلان النائب طارق رسلان لحرب الروسية الأوكرانية طارق رسلان فی الخارج

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية

تابعت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عودة جثماني شقيقين مصريين «محمد عطا» و«خالد عطا»، اللذين توفيا في المملكة العربية السعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما في المنطقة الصناعية بالرياض.

وفي اتصال هاتفي بذوي الشابين، قدمت وزيرة الهجرة عن خالص عزائها، سائلة الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، مضيفة أن الراحلين تركا حزنًا عميقًا لدى الجالية المصرية بالسعودية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الهجرة، تولي اهتماماً كبيراً لرعاية أبنائها في الخارج، وتسعى دائماً لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهم ولأسرهم في مثل هذه المواقف الصعبة، مؤكدة أن الوزارة تتابع عن كثب حالة المصريين في الخارج وتعمل على توفير الدعم اللازم لهم بالتعاون مع الجهات المعنية، وأن الوزارة ستظل دائماً على استعداد لتقديم الدعم والمساعدة في كل ما يتعلق بشؤون المصريين في الخارج.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تعرض شقيقين للموت اختناقًا، أثناء عملهما بالمنطقة الصناعية في الرياض، إثر سقوط أحدهما في بيارة ومحاولة الآخر إنقاذه أثناء عملهما، ما أدى إلى وفاتهما في الواقعة نفسها.

اقرأ أيضاًالتخطيط: 6 مليار جنيه لتنفيذ 175 مشروعًا تنمويًا بمحافظة البحر الأحمر بخطة عام 23/2024

التضامن الاجتماعي بأسوان يعلن فتح باب الترشح لمسابقة الأب القدوة لعام 2024

وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير بعدد من المدن الجديدة

مقالات مشابهة

  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • بقيمة 22.1 مليار دولار.. مصر السادس عالميًا من حيث تلقي تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • «المركزي للإحصاء»: مصر الـ6 عالميا تلقت تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • صندوق طوارئ لدعم المغتربين
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • بيانات: أوكرانيا تنقل الحبوب إلى الخارج بوتيرة قياسية للحصول على العملة الصعبة