تنطلق قرعة دور المجموعات في بطولة كوبا سود أمريكانا، المسابقة الثانية من حيث الأهمية في قارة أمريكا الجنوبية بعد كوبا ليبرتادوريس، فجر غد الثلاثاء، في مقر  اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» في مدينة لوكي بباراجواي، وتنطلق مراسم القرعة في تمام الساعة الواحدة فجرا بتوقيت القاهرة.

وتشهد نسخة 2024 من بطولة كوبا ليبرتادوريس، مشاركة العملاق الأرجنتيني بوكا جونيورز في المنافسات بعد حصوله على المركز السابع في بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم موسم 2023.

وإلى جانب بوكاجونيورز، ستمثل الأرجنتين فرق راسينج كلوب، ديفينسكا خوستيكا، لانوس، أرجنتينوس جونيورز، وبيلجرانو في بطولة كوبا سود أمريكانا.

7 فرق برازيلية في كوبا سود أمريكانا

وستخوض من البرازيل، فرق إنترناسيونال وكورينثيانز وكروزيرو، وفورتاليزا، وكويابا وأتليتيكو باراناينسي وبراجانتينو، دور المجموعات في بطولة كوبا سود أمريكانا.

ومن تشيلي يونيون لا كاليرا وكوكيمبو أونيدو، فيما يمثل كولومبيا فريقا إنديبيندينتي ميديلين وأليانزا.

ويمثل دولفين وأونيفرسيداد كاتوليكا كيتو، الإكوادور في البطولة، ومن باراجواي سبورتيفو ترينيدينس وسبورتيفو أميليانو وناسيونال أسونسيون وسبورتيفو لوكوينو.

ومن أوروجواي، دانوبيو وراسينج، ومن بوليفيا ريال تومايابو وناسيونال بوتوسي وأولويز ريدي، ومن بيرو ديبورتيفو جارسيلاسو ويونيفرسيداد سيزار فاييخو، ومن فنزويلا ديبورتيفو رايو زوليانو وميتروبليتانوس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوبا سود أمريكانا سود أمريكانا بوكا جونيورز بوكا جونيورز الأرجنتيني کوبا سود أمریکانا بطولة کوبا فی بطولة

إقرأ أيضاً:

موعد قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب

تجرى بعد غد الخميس، مراسم قرعة التصفيات الآسيوية لمنتخبات ناشئي كرة القدم تحت 17 عامًا، والشباب تحت 20 عامًا بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور بماليزيا، لتحديد مسار التأهل للمشاركة في النهائيات.

موعد قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب 

ومن المقرر أن تبدأ مراسم قرعة الناشئين في الثانية ظهرًا بتوقيت كوالالمبور، تليها قرعة الشباب في الساعة الرابعة عصرًا.
وسوف تقام منافسات تصفيات النسخة العشرين من كأس آسيا للناشئين تحت 17 عامًا خلال الفترة من 19 إلى 27 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بمشاركة 43 منتخبًا سيتم توزيعها على 10 مجموعات بواقع 7 مجموعات من 4 منتخبات و3 مجموعات من 5 منتخبات، بينما ستقام تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا لعام 2025، خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر (أيلول) المقبل، بمشاركة 45 منتخبًا، موزعة على 10 مجموعات، 5 منها تضم 4 منتخبات و5 مجموعات تتكون من 5 منتخبات.
وسوف يتأهل جميع الفائزين بصدارة المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى نهائيات البطولتين، وسينضم إليهم المضيفون الذين يتأهلون تلقائيًا، علما أن السعودية ستستضيف كأس آسيا للناشئين تحت 17 عامًا 2025، بينما ستقام النسخة الثانية والأربعين من كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا في الصين.
 

مقالات مشابهة

  • بطولة الشارقة الرياضية للبادل في دورتها الثانية تنطلق في 25 يونيو بمشاركة 450 لاعبا
  • «منزل و5 أفدنة».. إجراء قرعة التجمعات التنموية في سيناء
  • موعد قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب
  • دي ماريا.. لاعب مظلوم إعلاميا قاد الأرجنتين للمجد القاري والعالمي
  • “اتحاد الكاراتيه” ينظم بطولة للمقيمين وأبناء الجاليات الموسم المقبل
  • الأطباء تكشف موعد إجراء قرعة علنية على قرض حديثى الزواج والدراسات العليا
  • ترفع في هذه الحالات.. البطاقات الوردية لأول مرة في كوبا أميركا
  • أمام أنظار ميسي.. شاهد هدف دي ماريا في مرمى الإكوادور استعدادا لكوبا أمريكا
  • بمشاركة مبابي.. فرنسا تتعادل سلبيًا مع كندا
  • الأرجنتين ضد الإكوادور.. موعد المباراة الودية والقنوات الناقلة والتشكيل