سيؤول (وكالات)

أخبار ذات صلة كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية خلال زيارة بلينكن لسيؤول اليابان تنضم إلى مبادرة الممر البحري لتوصيل مساعدات إلى غزة

أعلنت كوريا الجنوبية واليابان أن كوريا الشمالية أطلقت، صباح أمس، 3 صواريخ بالستية باتجاه بحر اليابان «بحر الشرق». وأوضح بيان صادر عن هيئة الأركان العامة الكورية الجنوبية، أن عملية الإطلاق تمت من منطقة قريبة من العاصمة الشمالية بيونج يانج، وأن الصواريخ سقطت في بحر اليابان.

وأدانت هيئة الأركان العامة إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ البالستية، واصفة ذلك بأنه «استفزاز صريح». من جانبها قالت وزارة الدفاع اليابانية إن الصواريخ الكورية الشمالية سقطت خارج المنطقة البحرية لليابان.
وندّدت الولايات المتحدة، أمس، بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا تزامناً مع زيارة وزير الخارجيّة الأميركي أنتوني بلينكن لكوريا الجنوبيّة. وقال متحدّث باسم وزارة الخارجيّة الأميركيّة: إن «عمليّات الإطلاق هذه، على غرار عمليّات إطلاق الصواريخ البالستيّة السابقة في السنوات الأخيرة، تنتهك قرارات متعدّدة لمجلس الأمن الدولي»، مشدداً على أن هذه العمليّات تهدّد جيران كوريا الشماليّة وتقوّض الأمن الإقليمي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بيونج يانج كوريا الجنوبية كوريا الشمالية اليابان بحر اليابان صواريخ بالستية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

استخبارات البنتاغون تزعم أن روسيا "استخدمت صواريخ كورية شمالية لضرب أوكرانيا"

زعمت وكالة استخبارات البنتاغون أن روسيا "استخدمت صواريخ كورية شمالية لشن هجمات على أوكرانيا" على الرغم من تأكيد موسكو وبيونغ يانغ الدائم بعدم وجود إمدادات عسكرية من كوريا الشمالية.

وادعت الوكالة في تقريرها المزعوم أن "روسيا استخدمت صواريخ كورية شمالية لضرب أهداف في أوكرانيا، بما في ذلك المناطق المأهولة بالسكان".

إقرأ المزيد لهذه الغاية.. واشنطن تروج كذبة شراء روسيا للصواريخ من كوريا الشمالية

كما زعم التقرير أن موسكو استجابة لذلك "قدمت الدعم الدبلوماسي لبيونغ يانغ في الأمم المتحدة"، بما في ذلك "حق النقض ضد آليات تهدف إلى فرض نظام العقوبات ضد كوريا الشمالية".

ويستند التقرير لـ"صور" شظايا صواريخ كورية شمالية يُزعم أنه "عثر عليها في خاركوف، ومقارنتها بصور أخرى منشورة في وسائل إعلام بكوريا الشمالية".

وبناء "على هذه المقارنة"، خلصت وكالة الاستخبارات إلى أن الصواريخ الظاهرة في الصور "متشابهة بصريا".

إقرأ المزيد واشنطن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين بتهمة تنظيم توريد الأسلحة من كوريا الشمالية

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة كانت قد اتهمت كوريا الشمالية بتوريد الأسلحة والذخيرة لروسيا، لكن بيونغ يانغ نفت صحة ما جاء على لسان مسؤولين أمريكيين وفي تقارير وسائل إعلام غربية حول التوريدات المزعومة.

وصرح ممثل وزارة الخارجية الكورية الشمالية أن بلاده لم تعقد أي صفقات أسلحة مع روسيا، مؤكدا أن أي تقرير إعلامي حول هذا الأمر يعد "إشاعة سخيفة".

كما نفت الخارجية الروسية صحة المزاعم بشأن شراء روسيا للأسلحة والذخيرة من كوريا الشمالية، مؤكدة التزام موسكو بالعقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ من قبل مجلس الأمن الدولي.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها
  • البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا
  • واشنطن تدين إطلاق بيونج يانج صواريخ باليستية
  • استخبارات البنتاغون تزعم أن روسيا "استخدمت صواريخ كورية شمالية لضرب أوكرانيا"
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى
  • سول وواشنطن وطوكيو تنسق مواقفها بعد إطلاق بيونج يانج صواريخ باليستية
  • الدفاع اليابانية: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية باتجاه بحر اليابان
  • بعد أيام من فشلها في إطلاق قمر صناعي للتجسس.. كوريا الشمالية تطلق وابلاً من الصواريخ