كتب- محمد فتحي:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس من اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 إلى الأحد 24 مارس 2024.

وتوقعت الهيئة، أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، باردًا ليلًا، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأضافت أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية قد تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50% تقريبا، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا.

أما عن نشاط الرياح، أشارت إلى أن هناك نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأكدت الهيئة أن طقس الأربعاء 20 مارس والخميس 21 مارس يشهد ارتفاعًا طفيفًا ومؤقتًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لافتة إلى أن هناك نشاط للرياح يوم الخميس 21 مارس 2024 على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية علي فترات متقطعة.

وأشارت إلى أن هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبحسب الهيئة فإن هناك شبورة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، ومناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، بالإضافة إلى أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا.

أما طقس الجمعة 22 مارس والسبت 23 مارس 2024، فهناك شبورة مائية، إذ أن طقس الأحد 24 مارس 2024 يشهد نشاطا للرياح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتابعت الهيئة أن هناك نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، لافتة إلى أنه يجب اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس القاهرة الكبرى السواحل الشمالية طقس الأربعاء شبورة مائية على مناطق من السواحل الشمالیة سیناء وشمال الصعید على فترات متقطعة ومدن القناة بنسبة حدوث مارس 2024 أن هناک إلى أن

إقرأ أيضاً:

درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن أنه من المتوقع أن يشهد غدا السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج كل الزوايا، المذاع على قناة اون، مساء اليوم الجمعة، أن حالة الطقس تسودها موجة حارة إلى شديدة الحرارة وهى أعلى من المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة مع نهاية الاسبوع ودرجة الحرارة ستصل إلى لأكثر من 44 درجة مئوية.

وتابعت: “الطقس يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس ، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر”.


درجات الحرارة غدا

و أشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • الدفاع الأمريكية تكشف تفاصيل إصلاح رصيف غزة العائم.. متى يعود للعمل؟
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • مسؤول قبرصي: من المحتمل إعادة تشغيل الرصيف البحري بغزة بحلول منتصف الأسبوع المقبل
  • ‏قبرص: الرصيف البحري في غزة قد يستأنف عملياته الأسبوع المقبل
  • الأرصاد الجوية : درجات حرارة معتدلة على مناطق الشمال الغربي اليوم
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ومعتدل ليلا والعظمى 31
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 30 مايو
  • حالة الطقس غدا.. نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري