دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لعبت إحدى الأدوات المتاحة كآلة حاسبة عبر الإنترنت دورًا رئيسيًا في اكتشاف الممثلة أوليفيا مون إصابتها بسرطان الثدي،  حتى بعد إجراء "تصوير الثدي بالأشعة السينية الروتيني"، وفق ما جاء في منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتبت نجمة "X-Men: Apocalypse"، البالغة من العمر 43 عامًا، في منشور لها على تطبيق "إنستغرام" الأربعاء، أنه تم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي العام الماضي، ولم تكن لتكتشف ذلك لو لم يحسب طبيبها، الدكتور ثايس علي آبادي، درجة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وبواسطة أداة التقييم هذه، اكتشف علي آبادي أن خطر إصابة مون بسرطان الثدي طوال حياتها كانت نسبته 37%. وبسبب هذه النتيجة، خضعت مون لفحوصات إضافية، ما أدى إلى تشخيص حالتها، وفق ما جاء في منشور لها.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: اختبارات مرض السرطان مشاهير بسرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

خاص.. أول رد من يوسف حسن بعد منشور "تجاهل علاجه" في الزمالك

ينفرد موقع الفجر الرياضي بأول تعليق ليوسف حسن مهاجم الزمالك بعدما صرح منذ قليل على صفحته الرسمية بتجاهل المجلس الأبيض لعلاج إصابته واقترابه من اعتزال كرة القدم.

تصريحات يوسف حسن

وكتب يوسف حسن عبر صفحته الرسمية على فيسبوك منذ قليل: "أنا هتكلم بس مش عايز جمهور الزمالك يزعل مني في أي حاجة، أنا بسبب اللي بيحصل معايا ده هبطل كوره بالشكل ده أنا لا بتأهل ولا بتدرب ومستقبلي بيضيع،أنا الكورة هي شغلي وأكل عيشي ومش عارف أنا أذنبت في إيه ولا عملت إيه علشان اللي بيحصل معايا ده".

وتابع مهاجم الزمالك: "عمر ما حد شاف مني حاجه وحشه ولا شاف إني بعمل مشاكل أنا ديما فحالي بس اللي حصل فيا مش قليل عارف الناس ممكن متصدقش إلى بيحصل معايا بس وحياة الأيام المفترجه دي أكيد أنتو عارفين موضوع العملية وكده ومحدش كان راضي يعملها من الإدارة وعملتها بعد مجهود كبير جدا جدا بعد 6 شهور قاعد في البيت".

لاعب جديد في الزمالك قبل مباراة سيراميكا كليوباترا الزمالك يواجه بروكسي 18 يوليو والأهلي مع الألومونيوم 19 يوليو ضمن مباريات دور الـ32 لكأس مصر

وأكمل: "وبتحصل معايا نفس الحاجه بعد ما الإدارة الجديدة وعدوني هنوديك علاج طبيعي أنت لعيب مهم وأنت وأنت وأنت، أول شهر ودوني لدكتور علاج طبيعي اسمه خالد الشناوي، رحت شهر واتنين والنادي مدفعش الفلوس لطبيب العلاج الطبيعي وكل شويه هو يقولي ويطلب فلوسه، طبعا أنا اتكسفت إني أروح تاني العلاج الطبيعي أنا بقالي 3 شهور يعتبر قاعد ف البيت، وحياة ربنا وحي ربنا ما حد عبرني بمكالم تلفون ولا حد بيرد عليا أصلا".

واسترسل مهاجم الأبيض: "حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم أول مره أشوف كده أول مره أشوف ظلم بعيني فعلا عمري محصلي كده في حياتي كل ما اروحث لحد يقولي أتكلم مع الإدارة أتكلم يقولولي مش عارف أي مفيش حد وقف معايا نهائي بس غلطتي إني مكنتش بطلع أتكلم أنت جيبني بفلوس مش فلوس قليله مفروض تقدرني مفروض لاعيب منتخب مصر لي بيحصل معايا أنا في نادي كبير واسم كبير".

وأتم يوسف حسن تصريحاته بالقول: "جمهور الزمالك عارف أنا بحبهم ازاي بس أنا اتظلمت كتير وغلطتي إني كنت ساكت مش عايز أتكلم بفكر في مصلحتي لما لقيت الناس كلها بتهاجمني أنا ومفكرني أنا إلى قاعد ف البيت بمزاجي محدش يزعل مني أي حد زعلتو حقه فوق دماغي أنا بحب جمهور الزمالك".

من جانبه تواصل موقع الفجر مع يوسف حسن مهاجم الزمالك؛ لمعرفة كواليس أزمته داخل القلعة البيضاء وطلباته من مسؤولي النادي.

وقال يوسف حسن في تصريحات خاصة: "أشعر بالحزن لما وصلت إليه حالتي، مسيرتي مع كرة القدم أصبحت مهددة".

وتابع مهاجم الزمالك: "حاولت مرارا وتكرارا التواصل مع المسؤوليين لبدء مراحل التأهيل العلاجي ولكن دون جدوى، كل ما أريده هو العلاج والعودة إلى الملاعب".

واختتم يوسف حسن تصريحاته بالقول: "كل تكاليف العملية التي أجريتها كانت على نفقتي الشخصية، دفعت مبلغ مالي كبير وأناشد مجلس إدارة الزمالك بالاستجابة لي وعلاجي".
 

مقالات مشابهة

  • خاص.. أول رد من يوسف حسن بعد منشور "تجاهل علاجه" في الزمالك
  • من مصر إلى السعودية.. الإنترنت أداة لاضطهاد أفراد مجتمع الميم عين
  • اكتشاف ثوري قد يطيل من عمر مرضى السرطان (تفاصيل)
  • «صحة المرأة»: 49 مليون زيارة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بنسب شفاء تصل لـ80%
  • "اكتشاف مفاجئ" يمكن أن يطيل عمر مرضى السرطان
  • بالفيديو.. مختصة: تشخيص السكري مبكرا يقلل من المضاعفات ويحسن من مستوى التحكم فيه
  • حياة كريمة: «تقدر في 10 أيام» ساعدت 16 ألف طالب ثانوية عامة بالغربية
  • نجاح ترميم وتجميل الثدي لـ5 متعافيات من السرطان بالشرقية
  • اقتراح قانون تقييم الأصول من الجمهورية القوية لحماية المكلفين
  • سرطان المعدة: قاتل يُنهي حياة آلاف اليمنيين سنوياً.. تعرف على علامات التحذير المبكرة وطرق الوقاية!