أجرى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، زيارة غامضة إلى مقر إقامة رئيس ورزاء بريطانيا ريسي سوناك، دون الكشف عن تفاصيلها.

وظهر أوباما في مقطع فيديو هو يلوح بيديه للصحفيين قبل أن يدخل مقر إقامة سوناك، فيما وصفت صحيفة "إندبندنت" اجتماعه مع سوناك بأنه "سري"، ولم يكشف عنه إلا في اللحظات الأخيرة.

وقال متحدث باسم داونينغ ستريت إن "الزيارة كانت زيارة مجاملة غير رسمية"، وهي جزء من زيارة الرئيس الأمريكي السابق للعاصمة لندن.



ورصد صحفيون مغادرة أوباما المبنى رقم 10، وذلك بعد حوالي ساعة من اجتماعه مع رئيس الوزراء البريطاني.


قبل قليل...

شوهد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما عند "داوننغ ستريت" مقر إقامة رئيس الوزراء البريطاني ودخل منزله لعقد اجتماع لم يتم الإفصاح عنه وقد تم وصف هذه الزيارة بالغامضة والغريبة.

الإعلامية في المقطع تسأله باستغراب عن السبب الذي أتى به إلى هنا.pic.twitter.com/iwmYC4kwuK

— إياد الحمود (@Eyaaaad) March 18, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أوباما بريطانيا سوناك بريطانيا امريكا أوباما سوناك المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي

قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين ولقائه الرئيس الصيني، أثمرت عن اتفاقيات ومشاريع استراتيجية من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات الصينية إلى مصر، مما سيسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية، أن هذه الاتفاقيات تعزز من موقع مصر كوجهة جاذبة للاستثمارات الدولية، وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

وأضاف مهران، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تلعب دورا محوريا في تعزيز التضامن العربي والتعاون الإقليمي.

وأشار رئيس صحة الشيوخ، إلى أن مصر تعمل دائماً على توحيد الصف العربي ومواجهة التحديات المشتركة التي تواجه الأمة العربية.

وأكد النائب علي مهران أن هذا الدور الريادي يعكس الثقل السياسي والاستراتيجي لمصر في المنطقة.

ولفت رئيس صحة الشيوخ، إلى أن دعم القضية الفلسطينية كان من المحاور الرئيسية التي تناولها الرئيس السيسي خلال زيارته، حيث أكد على موقف مصر الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد النائب علي مهران بالدور المصري الريادي في المنطقة العربية، والذي يتجلى في جهودها المستمرة لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

ولفت رئيس صحة الشيوخ، إلى أن الزيارة جاءت في توقيت بالغ الأهمية، وذلك نظرا لما تشهده الساحة الدولية من أحداث كبيرة ومتصاعدة تمس الأمن القومي العالمي، فى الوقت الذى تمثل فيه مصر البوابة الشرقية لأفريقيا بالنسبة للصين، تفتح لها كافة الأبواب نحو علاقات أكبر وأعمق في المنطقة، بما يعزز علاقاتها العربية والإفريقية

مقالات مشابهة

  • وفاة والدة ميشيل أوباما عن عمر 86 عامًا
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • ميشيل أوباما تخسر والدتها: نشعر بالحزن الشديد
  • وفاة والدة ميشيل أوباما عن عمر 86 عاماً
  • وفاة والدة ميشيل أوباما عن عمر يناهز 86 عاما
  • أوباما يوضح أهمية المقترح الذي أعلنه بايدن لوقف القتال في غزة
  • بريطانيا تعلن استهدافها لمناطق في اليمن بالتعاون مع أميركا
  • تصريحات لرئيس وزراء بريطانيا عن غارات جوية نفذتها بلاده على مواقع الحوثيين باليمن
  • شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا