أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، إنه لا يوجد تعديل بمناهج الفصل الراسي الثاني بالجامعات، أو حذف منها، مشيرا إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستجرى على المناهج المقرر دون حذف، ووفقا للقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

 

موعد امتحانات الميدتيرم بالجامعات 


وقد أشار مصدر بالمجلس الأعلى للجامعات إلى أن امتحانات الميدتيرم في ستجرى نهاية الشهر الحالي في موعدها، دون تأجيل مشيرا إلى أنه لا يتم منع الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات من دخول الامتحانات

"تعلم البرمجة وعلوم الكمبيوتر مش بس للكبار".

. فعالية نموذج طلابي بجامعة المنصورة برامج تواكب سوق العمل وربط الأبحاث باحتياجات الدولة.. إنجازات استراتيجية التعليم العالي خلال عام صندوق رعاية المبتكرين: توفير فرص جديدة للمصريين بمجال ريادة الأعمال في الصين ننشر التفاصيل الكاملة حول مقترح أول منصة موحدة لعرض مشاريع تخرج الطلاب السيسي يوجه بإنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة لتغطية كل المحافظات السفر بأسرع وقت| احصل على وظيفة في النمسا وقدم عبر هذا الرابط وزير التعليم العالي: ندعو اليونسكو لوضع خطة طارئة للتعامل مع المأساة الإنسانية بغزة وظائف شاغرة.. احصل على فرصة من وكالة الفضاء المصرية البحث العلمي تعلن عن فرصة مهمة للباحثين في مجال الزراعة الأعلى للجامعات: لا قرارات بفتح التقديم بالكليات والمعاهد حاليا

وأوضح لصدى البلد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، انتظام الدراسة في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، خلال شهر رمضان 2024، وذلك وفقاً للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وقال إنه لا يوجد أي تغيير في الخريطة الزمنية أو تعديل في المناهج الدراسية، مشيرا إلى أن التعديلات تكون في مواعيد حضور الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين ومواعيد الصرافة.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأعلى للجامعات امتحانات الميدتيرم الامتحانات الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

مدربة مهارات حياتية لـ«الطلاب»: الثانوية العامة ليست نهاية المطاف

قالت نرمين البحيري مدربة المهارات الحياتية، إن إحساس التوتر والخوف الذي ينتاب طلاب الثانوية العامة وذويهم، طبيعي، مشددة على ضرورة التفرقة بين وعي الطالب ووعي ولي الأمر، ويجب تفهم خوف وتوتر الطلاب لأن قدراتهم في الحياة ما زالت ضئيلة، على عكس ولي الأمر الذي ينظر للحياة بشكل مختلف، ويدرك أن الثانوية العامة بداية الرحلة، وليست الفرصة الأخيرة.

امتحانات الثانوية العامة

أشارت «البحيري»، خلال لقائها مع الإعلاميتين نهى عبدالعزيز وسالي شاهين، ببرنامج «السفيرة عزيزة»، عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن مع إدراك الأب والأم أن امتحانات الثانوية العامة محطة في الحياة وليست نهايتها في هذه الوقت، ينخفض مستوى التوتر والخوف، ويمكن أولياء الأمور من احتواء أولاده من الطلاب في امتحانات الثانوية العامة، وانتظار النتيجة أو بعد ظهورها سواء كانت مرضية أو غير مرضية.

وأوضحت أن البعض يعتقد أن مرحلة الجامعة نهاية المطاف، لكن الوضع أصبح مختلف الآن بشأن التعليم وفرص العمل، والوظائف أصبحت عديدة ومختلفة وفي العديد من المجالات، منوهة بضرورة أن تكون عقلية أولياء الأمور منفتحة على الأمور، لتيسر على الطلاب بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • انتظام طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية في امتحانات نهاية العام الدراسي
  • ضجة في مصر بسبب "تسريب" أسئلة امتحانات الثانوية العامة.. والسلطات توضح (صور)
  • تنسيق الجامعات الحكومية في مصر 2024.. قواعد جديدة لقبول الطلاب
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب
  • «الأعلى للجامعات» يدرس تطوير «التنسيق» وتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل
  • مدربة مهارات حياتية لـ«الطلاب»: الثانوية العامة ليست نهاية المطاف
  • مصر .. التعليم العالي تعلن تحديث قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة في الجامعات للعام 2024/2025
  • الأعلى لشئون التعليم والطلاب يوافق على تعزيز التعاون مع مستثمري المشروعات
  • «الأعلي لشؤون التعليم» يناقش تعديل قواعد قبول طلاب الثانوية العامة في الجامعات
  • المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري