بدأت جمعية الأورمان فى توزيع عدد 8000 كرتونة مواد غذائية على (8000)أسرة ضمن الاسر الاولى بالرعاية، حيث الى الان تم التوزيع بقرى القبلي قمولا والسيول والطارف والضبعيه والاقالته بمركز القرنة، وقرى ترعه ناصر والمساويه والعضايمه وكومير وحاجر كومير بمركز اسنا فى محافظة الأقصر

رئيس جامعة الأقصر يوافق على إنشاء متحف تراثى لمقتنيات المحافظة مياه الأقصر تطلق 7 سيارات لخدمة العملاء بمراكز وقرى المحافظة

 

وأكد محمد حسين بغدادى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهًا بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة .

من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوزيع جاء ضمن التعاون المبرم بين جمعية الأورمان والشركة المصرية للإتصالات لتوزيع عدد 100 ألف كرتونة مواد غذائية بقرى ونجوع محافظات الجمهورية المختلفة وذلك تزامنًا مع شهر رمضان المبارك.

موضحًا إن الجمعية ترحب بالتعاون المثمر مع الشركة المصرية للإتصالات ( أصحاب الأيادي البيضاء ) لخدمة فئات غير القادرين في ربوع مصر المترامية، مؤكدًا أن التعاون مع الشركة المصرية للإتصالات، وقياداته يعزز من قدرات الجمعية لأداء دورها الإنساني في خدمة غير القادرين في ربوع مصر، ولتخفيف الأعباء المادية على الأسر وإدخال الفرحة فى قلوبهم فى الشهر المبارك خاصة في القرى والنجوع في كل مراكز محافظة الأقصر.

مضيفًا ان التوزيع تم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وفي إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم.

مشيرًا الى أن جمعية الأورمان بدءت في نشاطها الخيرى الموسمى في توزيع كراتين رمضان قبل سنوات من الآن وضاعفت مؤخرا الكميات التى كانت توزعها سنويا بقدوم شهر رمضان المعظم لتوسيع دائرة المستفيدين بعد نجاح الجمعية في الوصول إلى المستحقين في كل القرى المصرية تقريبا وبخاصة القرى الأكثر احتياجا .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر أسر الأولى بالرعاية الأسر الاولى بالرعاية الجمعيات الأهلية المجتمع المدني جمعية الاورمان قدوم شهر رمضان كرتونة مواد غذائية وكيل وزارة التضامن الاجتماعي جمعیة الأورمان

إقرأ أيضاً:

«عمومية صيادي دبا» تقرّ توزيع 20% من الأرباح

الفجيرة: محمد الوسيلة

عقدت «جمعية دبا الفجيرة التعاونية لصيادي الأسماك»، مطلع الأسبوع الماضي اجتماع الجمعية العمومية في مقر الجمعية بدبا الفجيرة، حيث ناقش الأعضاء المحضر السابق وتقرير مجلس الإدارة والتقرير المالي، وبرّأ ذمة مجلس الإدارة، وعيّن مدققاً للحسابات لعام 2024.

وأوضح سليمان العنتلي، رئيس مجلس الإدارة في تصريح ل«الخليج»، أن الاجتماع قرر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20 في المئة، من جملة الأرباح. كما استمع إلى مطالب الصيادين، المتمثلة في حزمة مناشدات تسهم في تحقيق تطلعاتهم واستقرار مهنة الصيد، وتقليل المصاريف اليومية في كلفة الإنتاج، ورفع العبء المادي عنهم، من اجل الاستمرار في مهنة الآباء والأجداد.

وأشار إلى أن مطالب الصيادين تمثلت في ضرورة سعي مجلس الإدارة مع الجهات المختصة، لتثبيت أسعار الوقود، بما يتناسب مع دخل الصيادين، وإعفاء عمال الصيادين من جميع الرسوم المفروضة من الجهات الاتحادية، وتقليل مدة استحقاق دعم المحركات البحرية، بحسب استهلاك المحرك عبر خروج الصياد المنتظم للبحر، وتقديم موسم الصيد بالحلاق والتحويطة، بحيث يبدأ مطلع أكتوبر، وينتهي في نهاية مايو من كل عام، فضلاً عن السماح للصيادين الصيد بالميادير المعلقة، والسماح لبعضهم بصيد سمكة القرش.

وأكد أن مطالب الصيادين تشكل في مجملها الشروط المهمة حال تحقيقها، لزيادة إنتاجية الصيادين وارتفاع دخلهم اليومي والشهري، وتشجيعهم على الاستمرار في مزاولة مهنة الصيد، وإنعاش الأسواق المحلية بالمنتج الوطني من الأسماك الطازجة، وتحقيق الأمن الغذائي بالدولة.

مقالات مشابهة

  • الفلسطينيون يحصلون على حقوق إضافية في منظمة الصحة العالمية
  • «عمومية صيادي دبا» تقرّ توزيع 20% من الأرباح
  • الحسيمة .. سباق على الطريق للتحسيس بمخاطر التدخين
  • جمعية تبيان لتحفيظ القرآن الكريم بالعقيق تكرم عدداً من حفظة كتاب الله
  • عمومية جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين تناقش استراتيجية الجمعية وخططها وبرامجها للعام الجاري
  • تسليم 111 مشروع بالإسماعيلية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج "فرصة"
  • بيت الزكاة: 500 جنيه منحة عيد الأضحى للأسر الأولى بالرعاية السبت المقبل
  • تضامن الإسماعيلية تسليم 111 مشروعا للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج "فرصة"
  •  «بشائر».. إطلاق أول جمعية للتوعية بأضرار المخدرات في الأحساء
  • إعادة إعمار 189 منزلاً في 6 قرى ببني سويف