«TOP VIP» من القطارات الفاخرة، وهو صناعة مصرية تم تصنيعها في مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، ويتميز الكرسي بأنّه مزود بشاشة LED ويعمل على خطوط السكك الحديدية البحري والقبلي، بحسب الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وفق تقرير لها.

تطوير القطارات

وأوضحت الهيئة، أنّ القطار الجديد يأتي بالتزامن مع استمرار تطوير المنظومة سواء بتشغيل قطارات من نوعيات جديدة تقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب، أو تطوير القطارات القائمة حاليا مثل القطارات الإسباني المكيف والتي يتم تطويرها في ورش كوم أبوراضي بمحافظة بني سويف.

وأكدت الهيئة، أنّ أعمال التطوير تشتمل أيضاً تطوير نُظم الإشارات وفق المواصفات والمعايير العالمية، والتي تتم بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، موضحة أنها تسهم في تقليل الحوادث وتحويلها إلى النظام الإلكتروني بدلاً من النظام الميكانيكي.

قطار تالجو الإسباني

وأشارت إلى أنّه سبق وتم تشغيل قطار تالجو الإسباني أحدث قطار وهو يضاهي القطارات العالمية ويعمل على خطوط السكك الحديدية بالوجه البحري والقبلي، وبه مقاعد للدرجة الأولى المكيفة والدرجة الثانية المكيفة.

وفي سياق متصل، شددت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، على الركاب بالالتزام بالجلوس على المقاعد واستخدام الأرفف للحقائب ومتعلقات الركاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات السكة الحديد الركاب تطوير القطارات

إقرأ أيضاً:

مصرع عجوز مزقها قطار إلى أشلاء حال عبورها السكة الحديد بطما

لقيت ربة منزل عجوز في منتصف العقد السابع من العمر تقيم بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج صدمها قطار وحولها إلى أشلاء حال عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاه وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى طما المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود محضرا لمركز شرطة طما من قسم النقل والمواصلات بسوهاج يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد طما بإصطدام القطار [أسوان – القاهرة] بالمدعوة "سوما . ع . س . ا" 65 سنة ربة منزل تقيم دائرة المركز حال عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور دائرة المركز مما أدى إلى وفاتها وتحولت الجثة إلى أشلاء وتم نقلها لمشرحة مستشفى طما المركزي .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الحادث وبالفحص وسؤال زوج المتوفاه "سالم . ا . س . ا" 76 سنة بالمعاش يقيم بذات الناحية قرر بمضمون ما سبق ونفى الشبهة الجنائية .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد فرع سوهاج بالإشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طما شمال محافظة سوهاج من إلقاء القبض على صاحب ومدير شركة خاصة لمواد البناء يقيم بدائرة المركز لقيامه بالنصب على 10 مواطنين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 3.1 مليون جنيه بزعم إستثمارها وتوظيفها في مجال تجارة مواد البناء مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ المالية التي استولى عليها وجرى التحفظ على المتهم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من اللواء مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود محضرا لمركز شرطة طما من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد " فرع سوهاج يتضمن بلاغ "أبو العباس . م . ص . م" 49 سنة عامل وعدد " 9 " آخرين يقيمون دائرة مركز طما بتضررهم  من "أحمد . ع . ع . م" 50 سنة صاحب ومدير شركة خاصة لمواد البناء يقيم دائرة مركز طما لقيامه بالنصب عليهم من خلال تلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها [ 3.100.000 ] ثلاثة ملايين ومائة ألف جنيه بزعم إستثمارها وتوظيفها فـي مجال تجارة مواد البناء من خلال شركته المشار إليها مقابل حصولهم علي أرباح شهريه تقدر بـ 5 % من قيمة رأس المال إلا أنه توقف عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستولي عليها دون رد .

عقب استصدار اذن النيابة تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولي عليها .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • خطة السكة الحديد لتحقيق السلامة والأمان في القطارات.. منها إنشاء ورش جديدة
  • السكة الحديد تصدر تعليمات مشددة للعاملين بشأن تشغيل قطارات عيد الأضحى
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • مواعيد قطارات السكة الحديد على خط "القاهرة - أسوان - والعكس"
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الإثنين
  • السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات نظرا لارتفاع درجات الحرارة
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأحد
  • مصرع عجوز مزقها قطار إلى أشلاء حال عبورها السكة الحديد بطما