زنقة 20 ا الرباط

إجتمع أعضاء من الحكومة المغربية، برئاسة عزيز أخنوش، وشخصيات عسكرية ومدنية وحزبية أمام ضريح محمد الخامس للترحم على “أبي الأمة” في ذكرى وفاته، وهي مناسبة استحضرت فيها الشخصيات الحاضرة تضحيات الراحل ودوره في تحرير البلاد وبناء التاريخ الحديث للمملك.

كما قام عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، وياسين المنصوري، مدير الإدارة العامة للدراسات والمستندات.

إضافة إلى قادة من الجيش والدرك الملكي، اليوم الخميس، بزيارة ضريح محمد الخامس بالرباط. وترحَّم الجميع على الملكين الراحلين الحسن الثاني ومحمد الخامس.

و قام وفود أعضاء الحكومة والأمناء العامين للأحزاب السياسية، ورؤساء المؤسسات الدستورية. بزيارة ضريح محمد الخامس للترحم على روح الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: محمد الخامس

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي يتقدم للمركز الـ 12 عالميا ويحافظ على صدارة الترتيب قاريا وعربيا

ارتقى المنتخب الوطني المغربي إلى الرتبة 12 في التصنيف الصادر، يومه الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك عوض المركز 13، الذي كان يحتله في آخر تصنيف صادر في أبريل المنصرم.

وأضاف المنتخب الوطني المغربي 8 نقاط إلى رصيده، حيث أصبح يتوفر على 1669 نقطة بدل 1661، وذلك عقب فوزه على زامبيا والكونغو برازافيل لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي جرت على أرضية الملعب الكبير لأكادير.

من جانب آخر، حافظ المنتخب المغربي، على صدارة ترتيب المنتخبات الأفريقية، متبوعا بـالسنغال ثم مصر في المركز الثالث، بينما حل المنتخب الإيفواري في المركز الرابع، بينما تراجع المنتخب النيجيري إلى الرتبة الخامسة عن القارة الأفريقية.

وعربيا يتقدم المنتخب المغربي، التصنيف متبوعا بمنتخب قطر (35 عالميا) ومصر (36 عالميا) وتونس (41 عالميا) والجزائر (44 عالميا)، ثم العراق في المركز الخامس عربيا و55 عالميا.

مقالات مشابهة

  • الملك يوجه رسالة سامية إلى رئيس الحكومة حول الإحصاء العام للسكان
  • الملك يدعو وزير الداخلية وكافة الولاة والعمال إلى السهر على تنظيم إحصاء السكان في آجاله المحددة
  • المنتخب المغربي يتقدم للمركز الـ 12 عالميا ويحافظ على صدارة الترتيب قاريا وعربيا
  • لجنة بـ”الوطني الاتحادي” تعتمد تقرير موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير
  • منتخبنا الوطني يتقدم 3 مراكز في قائمة تصنيف FIFA
  • المنتخب المغربي يتقدم للمركز 12 عالميا في تصنيف الفيفا
  • مظاهرات في إسرائيل ضد "السياسات التافهة" لحكومة نتنياهو
  • مصر.. مياه الصرف الصحي تغمر ضريح الداعية الشعراوي
  • صدام الصهاينة.. نتنياهو يتهم بن غفير بتسريب محادثات سرية من المجلس الوزاري.. ووزير الأمن القومي يطالب بخضوع رئيس الحكومة لـ"جهاز كشف الكذب"
  • صحيفة إسبانية: ترتيبات على أعلى مستوى لزيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى إسبانيا