كشف الدكتور هشام حفناوي، رئيس اللجنة القومية للسكر والأمراض غير السارية بوزارة الصحة، تفاصيل دراسة علمية لأساتذة علاج أمراض السكر حول المضاعفات المختلفة على المرضى، مشيرا الى أن الدراسة تهدف إلى منعها واستخدام الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة في ضبط السكر، مشجعا الأطباء خلال جلسة نقاشية على مزيد من الدراسات حول المضاعفات لأن الدراسات العلمية هي أداة فعالة للأطباء من كل أنحاء العالم لخدمة مريض السكر والتخفيف عنه وتحسين جودة حياته.

مضاعفات مرض السكر

وتابع رئيس اللجنة القومية للسكر والأمراض غير السارية بوزارة الصحة أن الهدف من الدراسات الخاصة بمضاعفات مرض السكر ليس تعديل أرقام السكر في الجسم ولكن منع المضاعفات التي لها تأثير كبير على المريض وأسرته، فتصل مضاعفات مرض السكر إلى وجود مشكلات في العين والقدم، والإصابة بالسكتات الدماغية ومشكلات الكلى، لذلك لابد من العمل على الحد من مضاعفات مرض السكر لتجنب أي من هذه المضاعفات التي لها أثر كبير على صحة المريض.

أدوية مهمة لمريض السكر

وأضاف الدكتور هشام حفناوي أن هناك مجموعة من الأدوية التي لها أهمية على مريض السكر كالبنوتيامين وحمض الثيوكتيك وكو إنزيم كيو 10، موضحا أن هذه الأدوية تعمل على تقليل ومنع مضاعفات مرض السكري على القلب والمخ والأعصاب والشراين الطرفية، لذلك لابد من استشارة الطبيب المعالج وعدم الحصول على أي أدوية دون العودة إلى الطبيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمراض السكر أنحاء العالم الدراسات العلمية السكتات الدماغية السكر الفيتامينات والمعادن اللجنة القومية المخ والأعصاب حياة المريض دراسة علمية مرض السكر مضاعفات مرض السکر

إقرأ أيضاً:

العراق: ندعو إلى حراك عربي وإسلامي وإقليمي مسؤول لمنع الإبادة الجماعية في غزة

دعت الحكومة العراقية إلى حراك عربي وإسلامي وإقليمي مسؤول على المستوى الشعبي والرسمي لوضع حد للاستهتار بالأعراف الدولية والإنسانية، ومنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

إقرأ المزيد العراق يجدد التضامن مع غزة

واعتبرت الحكومة العراقية أن المواقف الأخيرة التي تمثلت باعتراف عدد من الدول الصديقة بدولة فلسطين على أرضها التاريخية، هي رد واضح على السياسات المتغافلة التي انتهجتها بعض القوى الدولية التي ساندت العدوان أو سكتت عنه بل وأمعنت في تبرير الجريمة.

وجددت دعمها لقضية الشعب الفلسطيني وحثها جميع الجهات الدولية والحكومات المعنية على العمل الفوري لفتح المجال أمام المساعدات الطبية والغذائية وجهود الإغاثة الإنسانية. 

وتابعت أنه مع ارتقاء المزيد من النساء والأطفال والمدنيين العزل شهداء، ما يستدعي وقفة عربية وإقليمية استثنائية مثلما تحتم على المجتمع الدولي ومنظماته تحمل المسؤولية ومنع ما يجري من إبادة جماعية مكتملة الأركان والحيلولة دون انتشار الصراع في المنطقة ودفعها بشكل غير مسؤول نحو شفير دوامة من العنف لا نهاية لها. 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك باجتماع للجنة التعاون المالي والاقتصادي في مجلس التعاون
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألف مواطن بحملة «قلبك أمانة» للتوعية بالمخاطر القلبية
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألف مواطن ضمن حملة «قلبك أمانة»
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألف مواطن ضمن حملة «قلبك أمانة»
  • أمنستي تدعو للتحرك لمنع وقوع أعمال وحشية جماعية في الفاشر
  • التقنيات الحديثة في الدراسات الحيوية ضمن فعاليات الأسبوع العلمي في درعا
  • العراق: ندعو إلى حراك عربي وإسلامي وإقليمي مسؤول لمنع الإبادة الجماعية في غزة
  • ما هي الأعراض التي تُنذر ببداية مرض السكري؟
  • زيادة معاشات شهر يونيو 2024: تفاصيل الزيادة وجدول صرفها
  • وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر.. «جربيها مش هتندمي»