أحال المحامي العام الأول لنيابة حلوان الكلية، المتهم بإنهاء حياة ربة منزل لسرقة مبلغ مالي منها في منطقة البساتين إلى محكمة الجنايات.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام محمد س 40 سنة، عامل، أن المتهم بدائرة قسم "البساتين" قتل المجنى عليها  سلوى ا. عمدا مع سبق الإصرار، بان عقد العزم على قتلها وأعد لذلك أداة مفتاح انجليزي، ثم سعى اليها بمسكنها و ما ان ظفر بما حتى انهال عليها ضرباً على راسها بتلك الأداة.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم، استل سلاح أبيض سكين متعدياً على المني عليها بها قاصداً قتلها، فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها.

واقترنت جناية القتل العمد بجناية أخرى ، كما احرز بقصد التعاطي جوهرا مخدرا "الترامادول" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

ونصت المادة 233 على: "من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام"، كما نصت المادة 234 على: "من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد"، ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد، وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

 

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتهم بقتل ربة منزل حلوان البساتين محكمة الجنايات

إقرأ أيضاً:

وردة الجزائرية في ذكرى وفاتها.. قصة الحكم عليها بالإعدام

وردة الجزائرية.. تحل اليوم ذكرى وفاة وردة الجزائرية، حيث غادرت المغنية وردة في مثل هذا اليوم تاركة لنا تراثا غنيا ومميزا من الأغاني التي غنتها بصوتها العزب.

نشأة المغنية وردة الجزائرية

ولدت وردة الجزائرية 22 يوليو 1939م، بمنطقة مخصصة للمهاجرين في فرنسا، لأب جزائري وأم لبنانية، نشأت على حب الغناء منذ نعومة أظافرها، حيث كان والدها يمتلك مطعم، وفندق، وملهى ليلي، واسمها الحقيقي هو «وردة فتوكي».

اكتشف أحمد التيجاني موهبة وردة في الغناء، والذي كان يعمل في شركة ماركوني للأسطوانات بجانب عمله في القسم العربي بإذاعة باريس في برنامج لتقديم مواهب الأطفال.

تعلمت وردة اللغة العربية واتقنتها في 10 شهور، وذلك لأنها كانت تجيد اللغة الفرنسية فقط، وعملت في النادي الذي يمتلكه والدها في فرنسا، وكانت تغني أغاني أم كلثوم.

بليغ حمدي ووردةقصة زواج وردة من الملحن بليغ حمدي

نشأت قصة حب بين الملحن بليغ حمدي والمغنية وردة الجزائرية، انتهت بزواجهما الذي استمر 6 سنوات فقط، ثم عقبه طلاقهما، ولحن بليغ حمدي أغنية «بودعك » لوردة قبل وفاته، وكان سبب الطلاق خيانة بليغ حمدي لوردة رغم حبه الشديد لها، ولكن وردة لم تستطع تحمل ذلك وطلبت الطلاق، ورغم محاولات بليغ حمدي في الرجوع إليها، إلا ان جميع محاولاته باءت بالفشل.

وردة وأبنائها رياض و ودادقصة حكم الإعدام على وردة

حكى ابن الفنانه وردة «رياض القصري»، قصة هروب والدته وردة الجزائرية من بلادها هي ووالدها، جده «محمد فتوكي»، وذلك بعدما أصدرت إحدى المحاكم الفرنسية، حكم الإعدام على وردة ووالدها، لثبوت التحقيقات بتستر والد وردة على مخازن سلاح تابعة للمقاومة، ودعم وردة المعنوي للمقاومة بالغناء لهم، مما أدى ذلك إلى اضطرار وردة ووالدها للهرب إلى بيروت خوفًا من تنفيذ حكم الإعدام.

اقرأ أيضاًالأوبرا تحتفل بذكرى ميلاد الفنانة «وردة» بالإسكندرية

السبت في محكى القلعة.. مدحت صالح يقدم أجمل أغانيه ونجمات الأوبرا يتغنّين بروائع وردة (صور)

مقالات مشابهة

  • عذابها وقتلها.. المؤبد للمتهم بإنهاء حياة ابنة زوجته
  • خلاف مالى.. تاجر خردة ينهى حياة آخر طعنا فى كرداسة
  • جريمة غرضها السرقة.. إحالة المتهم بقتل سيدة داخل شقتها بمدينة بدر للجنايات
  • إحالة أوراق عامل للمفتى قتل جدته المسنة لسرقة مشغولاتها الذهبية في البحيرة
  • تفاصيل إحالة سمكرى للجنايات بتهمة قتل سائق فى مشاجرة بمدينة نصر
  • المؤبد لعاطلين لاتهامهما بقتل ربة منزل بعد الاعتداء عليها بالخانكة
  • المؤبد لعاطلين لاتهامهما بقتل ربة منزل
  • تعرضت لضرب مبرح.. السجن المؤبد لـ «عاطلين» قتلا ربة منزل بالقليوبية
  • إحالة متهم قتل جاره بـ 3 طعنات في بولاق الدكرور للجنايات
  • وردة الجزائرية في ذكرى وفاتها.. قصة الحكم عليها بالإعدام