شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الوزاري العربي الأمريكي بشأن الأوضاع في قطاع غزة، والذي استضافته جمهورية مصر العربية في العاصمة القاهرة.
وشارك في الاجتماع، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتي ريم الهاشمي، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ.

#القاهرة | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يشارك في الاجتماع الوزاري العربي الأمريكي بشأن الأوضاع في قطاع غزة، والذي استضافته جمهورية مصر العربية. pic.twitter.com/9GrGxLpbRR— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) March 21, 2024تطورات القضية الفلسطينيةوناقش الاجتماع، تطورات القضية الفلسطينية والأزمة في قطاع غزة ومحيطها، وجهود تحقيق الوقف الكامل لإطلاق النار، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720.
أخبار متعلقة الجوف.. نقاط تمركز للهلال الأحمر لتسريع الاستجابة الإسعافية في رمضانمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف السلال الغذائية في 3 دولوأكد الاجتماع على رفض أية محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه، وأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وأهمية تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وفقاً للمرجعيات الدولية.
حضر الاجتماع، صاحب السمو الأمير مصعب بن محمد بن فهد نائب رئيس بعثة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومدير الإدارة العامة لشؤون الدول العربية السفير محمود قطان، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى، والمستشار في الوزارة الدكتورة منال رضوان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة الاجتماع العربي الأمريكي الأوضاع في غزة وزير الخارجية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

بلينكن: مقترح بايدن بشأن غزة الأفضل.. ويحظى بقبول إسرائيل

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنّ المسؤولية ستكون على عاتق حماس إذا لم تقبل المقترح الذي قدمناه لوقف الحرب في غزة، مؤكدا أنّ عدم وجود خطة لليوم التالي للحرب في غزة سيؤدي إلى تجدد الصراع مستقبلا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنّ الحديث القادم من قيادة حماس داخل غزة هو الأهم وهو ما ننتظر رؤيته، لافتا إلى أنّ المقترح الذي قدمه الرئيس بايدن بشأن غزة هو الأفضل ويحظى بقبول إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع أردوغان تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • مباحثات جزائرية - تركية بشأن تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • بلينكن: مقترح بايدن بشأن غزة الأفضل.. ويحظى بقبول إسرائيل
  • المملكة ترحب بتبني مجلس الأمن مشروع القرار الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الروسي والفنزويلي الأوضاع الإقليمية والدولية
  • الجامعة العربية تصدر بيانا بشأن تغيب رئيس الأرجنتين عن الاجتماع مع المجموعة الإسلامية
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس التعاون يؤكد مواقفه الثابتة لنصرة القضية الفلسطينية والسلام في العالم
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية