في ظل التحديات الاقتصادية التي تمر بها مصر، تصبح أسعار البنزين والسولار واسطوانات الغاز موضوعًا محوريًا يشغل بال الجميع، خاصة في المحافظات الريفية مثل كفر الشيخ. فالوقود ليس مجرد وقود للسيارات، بل هو عامل أساسي يؤثر على كل جانب من جوانب الحياة، بدءًا من تكاليف التنقل إلى تأثيره على أسعار السلع والخدمات الأخرى.

وفي ظل الزيادات المستمرة في أسعار الوقود، يبقى سكان محافظة كفر الشيخ يتساءلون عن التحديثات الأخيرة وتأثيرها على حياتهم اليومية وميزانياتهم. لذا، في هذا المقال، سنستعرض مجموعة من التحديثات الأخيرة في أسعار البنزين والسولار واسطوانات الغاز في محافظة كفر الشيخ، ونحاول فهم تأثيراتها على الحياة اليومية للمواطنين وسير الأنشطة الاقتصادية في المنطقة.

تستكشف الفجر التحديثات الأخيرة في أسعار البنزين والسولار واسطوانات الغاز في محافظة كفر الشيخ، مسلطة الضوء على مدى تأثير هذه القرارات على حياة الأفراد والمجتمع.

بداية من المقرر أن تزداد تعريفة ركوب المواصلات في المحافظات، وزيادة تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة، بالتزامن مع ارتفاع أسعار السولار والبنزين، وتبدأ المحافظات في نشر قيمة الزيادة في تعريفة الركوب والتي قد تصل إلى 15% بعد تطبيق قرار الزيادة في أسعار السولار والبنزين رسميًا.

بيان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية

حسب اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية لمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية 
 وأنه فى ضوء النتائج لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التى تمت مؤخرا  ومنها اجراءات تحرير سعر الصرف والذي كان له تأثير مباشر فى زيادة تكلفة المنتجات البترولية بالإضافة إلى ارتفاع فاتورة النقل وشحن المنتجات البترولية التى يتم استيرادها من الخارج نتيجة أحداث البحر الأحمر، مما كان له الأثر فى اتساع الفجوة السعرية بين التكلفة وسعر البيع بزيادة غير مسبوقة.

عليه تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعارالمنتجات البترولية التالية اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 22 / 03 / 2024 على النحو التالي:

البنزين 95       13.50 جنيه / لتر.البنزين 92       12.50  جنيه / لتر.البنزين 80       11  جنيه / لتــــــر.الســـــولار           10  جنيه / لــــــتر.غاز تموين السيارات  6.50  جنيه / م3.\البوتـــاجاز         100  جنيه / اسطوانة.أسعار الوقود الجديدة في محافظة كفر الشيخ

 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار الوقود الجديدة أسعار البنزين والسولار واسطوانات الغاز فی محافظة کفر الشیخ فی أسعار

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب اليوم الجمعة 17-5-2024 في محافظة قنا

 

شهدت أسعار الذهب في محافظة قنا، ثباتا في الأسعار، اليوم الجمعة، لدى كبار الصاغة.
وتنشر بوابة “الفجر” أسعار الذهب اليوم، في مراكز محافظة قنا.
وجاءت أسعار الذهب كالتالي:
الوحدات سعر البيع سعر الشراء
عيار 24 3،554 جنيه 3،577 جنيه
عيار 22 3،258 جنيه 3،279 جنيه
عيار 21 3،110 جنيه 3،130 جنيه
عيار 18 2،666 جنيه 2،683 جنيه
عيار 14 2،073 جنيه 2،087 جنيه
عيار 12 1،777 جنيه 1،789 جنيه

كما تباين اليوم أسعار الذهب لعيار 21 داخل محال الصاغة، في محافظات الجمهورية بزيادة نسبية بسبب زيادة الطلب على الذهب، إضافة إلى ارتفاع في سعر الدولار.
أسعار الذهب اليوم

سعر المصنعية والدمغة
كما نعرض متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، والتي تتراوح بين 80 إلى 120 جنيهًا، وسيتم تحديث الأسعار في أسواق الصاغة أو تغيرات أسعار المعدن الأصفر في مصر أو فى حالة حدوث أي تغير في أسعار الذهب العالمية بصورة فورية.
أسباب عدم استقرار أسعار الذهب
1. ارتفاع أسعار السلع والخدمات: شهدت العديد من السلع والخدمات ارتفاعًا في أسعارها مع بداية العام الجديد، وتوقعات بزيادة التضخم بعد انخفاضه في الأشهر السابقة.
2. قيود تعامل البنوك بالنقد الأجنبي: قامت بعض البنوك بإيقاف تعاملاتها بالنقد الأجنبي خارج مصر من خلال البطاقات البنكية بسبب نقص الدولار، وتقليص عدد البنوك الأخرى حد الاستخدام الشهري إلى 50 دولارًا.
3. عدم انتظام حركة الصاغة وتسعير الذهب: تشهد حركة الصاغة وتسعير الذهب عدم انتظامًا، وتم تداول أخبار عن تراجع المعروض من الذهب الخام وانخفاض توفره في الأسواق.
4. محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي: تجري الحكومة المصرية محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي بشأن زيادة قيمة القرض المقدم لمصر، والتي قد تصل إلى 6 مليارات دولار، بالإضافة إلى مراجعة صندوق النقد الدولي وصرف الشرائح الثانية والثالثة من القرض.
5. زيادة في الطلب على السبائك والعملات الذهب: شهدت مصر زيادة واضحة في الطلب على السبائك والعملات الذهبية.
 

مقالات مشابهة

  • السوداني يتحدث عن أسعار البنزين: لم يتضرر المواطن
  • زيادة أسعار البنزين في مصر: حقائق وتأثيراتها على المواطنين
  • أسعار الجمبري والكابوريا اليوم الأحد 19-5-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السمك اليوم الأحد 19-5-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السمك البوري والبلطي اليوم الأحد 19-5-2024 في محافظة قنا
  • أسعار الجمبري اليوم السبت 18-5-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السمك البلطي والبياض اليوم السبت 18-5-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السمك اليوم السبت 18-5-2024 في محافظة قنا
  • أسعار الذهب اليوم الجمعة 17-5-2024 في محافظة قنا
  • أسعار المحروقات تتراجع... اليكم الأرقام الجديدة