الوطن:
2024-06-16@13:03:19 GMT

جددي سفرتك بطريقة عمل بلح الشام خطوة بخطوة بدون بيض

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

جددي سفرتك بطريقة عمل بلح الشام خطوة بخطوة بدون بيض

بلح الشام من الحلويات الشرقية التي يفضلها الكبار والصغار، لأنها حلوى مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل، ويمكن للأمهات حشوها بحشوات عدة، ويوضع الشربات عليها، ونقدم لكِ طريقه عمل بلح الشام خطوة بخطوة بدون بيض، ومكونات مجودة في منزلك، على خطى الشيف غادة التلي في برنامجها على قناة «سي بي سي سفرة».

بلح الشام بدون بيض

المكونات:-

2 كوب دقيق 2 كوب ونصف ماء نصف كوب من الزيت معلقة كبيرة سكر معلقة كبيرة نشا معلقة صغيرة ملح شربات خطوات تحضير بلح الشام من غير بيض

- الخطوة الأولى: لتحضير أشهي حلويات رمضان بلح الشام من غير بيض أخلطي 2 كوب الدقيق مع معلقة صغيرة من النشا ومعلقة الملح الصغيرة، وضعي كوبين ونصف الماء على النار وضيفي ملعقة سكر، ونصف كوب من الزيت، واتركيهم للغلي.

- الخطوة الثانية: بعد غليان الخليط ضعي الدقيق حتى تتشكل عجينة، ثم نقلبها حتى تصبح عجينة، والآن امزجي جميع المكونات، واتركيها تبرد ثم اعجنيها بالأيدي حتى تصبح ناعمة وقوامها متماسك، وضعيها وهي دافئة في كيس الحلواني.

- سخني زيت غزير وضعيها بأشكال صوابع طويلة في الزيت مباشرة، أو حضري طبق وضعي عليه الكيس البلاستيك وادهنيه الزيت حتى لا يلزق به العجين، وضعيها في الكيس بالتشكيلة والمقياس الذي ترغبي فيه، ثم نقليها في الزيت، وبعد أن تأخذ لون ذهبي واسقيها بالشربات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلح الشام حلويات رمضان رمضان بلح الشام

إقرأ أيضاً:

أجنحة الشام للطيران تفتح فرعاً جديداً لها في حي الميدان بدمشق

دمشق-سانا

افتتحت شركة أجنحة الشام للطيران فرعاً جديداً لها في مول ماسة بلازا في حي الميدان بدمشق، وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين الراغبين في السفر في المنطقة والأحياء المجاورة.

وفي تصريح صحفي بين مدير تطوير الأعمال والعلاقات العامة في الشركة الدكتور أسامة ساطع أن الفرع يقدم الخدمات نفسها التي يقدمها المركز الرئيسي للشركة في حي الفردوس من خدمات الحجز وإصدار تذاكر السفر وتأكيد الحجز والحجز على محطات الشركة كاملة، إضافة للترويج للبرامج السياحية.

وأضاف ساطع: إن افتتاح الفرع سيسهم في تذليل الصعوبات أمام المسافرين ويلبي احتياجاتهم في هذه المنطقة، إضافة لتوفير الوقت، لافتاً إلى أن أهمية الفرع تأتي من وجود الأحياء المحيطة بمدينة دمشق، علماً أن الشركة تركز على المناطق الأكثر كثافة وسكاناً ووجوداً للراغبين في السفر.

بدوره مدير المبيعات في الشركة برهان بيرقدار أوضح أن افتتاح الفرع الجديد يأتي ضمن خطة الشركة في التطوير وتقديم التسهيلات للمسافرين وتخفيف عناء الذهاب للمركز الرئيسي وهو الفرع الخامس للشركة في سورية.

وبينت ريم عابدين من قسم المبيعات في الشركة أنه سيتم تقديم خدمات الشركة والتسهيلات للمواطنين في المنطقة، وتوفير أفضل الخدمات للمسافرين بسرعة وبما يحقق لهم الراحة وخاصة ما يتعلق بالمواصلات.

تخلل حفل الافتتاح إجراء سحوبات تم عبرها تقديم جوائز للرابحين، تضمنت تقديم تذاكر سفر مجانية على أجنحة الشركة للوجهة التي يرغب الرابح بالسفر إليها.

مهران معلا

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الكوارع بالصلصة خطوة بخطوة.. حضريها في العيد
  • سائحون أجانب يزورون مدينة بصرى الشام الأثرية في درعا
  • خاني وكنت لازم أخلص عليه.. اعترافات زوجة بسكب الزيت المغلي على زوجها بعيد شمس
  • حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة.. وطبق البيض بـ 160 جنيها
  • معهد الفلك: بدء فصل الصيف بمصر ونصف الكرة الشمالي في هذا الموعد
  • طريقة سهلة لعمل الممبار المحشي في عيد الأضحى.. خطوة بخطوة
  • صيف 2024.. الأرصاد: أجواء ملتهبة متوقعة في الأردن
  • جددي سفرتك في العيد وحضري الشخشوخة الجزائرية
  • أجنحة الشام للطيران تفتح فرعاً جديداً لها في حي الميدان بدمشق
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية