ثمَّن النائب علاء عابد، نائب رئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، القضايا التي استعرضها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مثمناً تطابق وجهه نظر الرئيسين السيسي وبن زايد حول ملف القضية الفلسطينية وضرورة الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

جلسة المباحثات المصرية الإماراتية

وأكد «عابد»، في بيان له أصدره منذ قليل عقب جلسة المباحثات المصرية الإماراتية والتي تناولت سبل تعزيز مسارات التعاون الثنائي المتميز بين البلدين الشقيقين والفرص الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب، بما يعزز الشراكة العميقة بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية، والاستثمارية، والتنموية، والسياسية، مؤكداً أن هناك علاقات تاريخية واسترتيجية وثيقة تربط بين البلدين.

وأكد النائب علاء عابد عن أن المرحلة المقبلة سوف تشهد المزيد من التعاون بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين المصرى والإماراتي، مؤكداً أن العلاقات بين مصر والإمارات تعد نموذجاً رائعاً للتعاون بين مختلف الدول العربية لتحقيق حلم الوحدة العربية لمواجهة جميع التحديات والمخاطر التي تواجه الأمة العربية.

تجدر الإشارة إلى أن المباحثات بين الرئيسين السيسي وبن زايد قد تم فيها استعراض مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الجهود المكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات تكفي للحد من وطأة المعاناة الإنسانية الكبيرة بالقطاع، كما تم التشديد على ضرورة تفعيل حل الدولتين باعتباره سبيل لتحقيق العدل والأمن والاستقرار بالمنطقة.

وعقب انتهاء المباحثات حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على توديع أخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات من مطار القاهرة الدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي بن زايد غزة المساعدات الإنسانية المباحثات المصرية الإماراتية

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل وحماس لا تهتمان بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من مخاطر تحويل لبنان إلى «غزة أخرى»، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

ولفت جوتيريش إلى أنه من الواضح تمامًا أن إسرائيل وحماس غير مهتمتين بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل وحماس لا تهتمان بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • مسؤول أمريكي: هناك مسار يفضي لوقف إطلاق النار بغزة لكن ليس الآن
  • ضو: لإطلاق تفاوض فوري لوقف إطلاق النار بناء على ال 1701 وتطبيقه
  • «بايدن»: نعمل على الوصول لحل لوقف إطلاق النار في غزة
  • لحماية أطفال غزة.. منظمة اليونيسف تدعو لوقف إطلاق النار فوراً
  • التحديات الأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة.. آفاق مظلمة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • اليونيسف: يجب وقف إطلاق النار بغزة لحماية الأطفال وإيصال الإغاثة
  • ممر آمن للسنوار مقابل الرهائن.. ما رد أمريكا على مقترح إسرائيل؟
  • صحيفة: مسؤولون أميركيون يستبعدون اتفاقا لوقف إطلاق النار بغزة في ولاية بايدن
  • «البيت الأبيض»: الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة سيخفض التوترات بالمنطقة