قدّم الهلال الأحمر المصري، مجموعة من النصائح المهمة لكبار السن بشأن الصيام في شهر رمضان المبارك، مؤكداً أن أصحاب الأمراض المزمنة أو الذين يتناولون أدوية في أوقات مُعينة غير مُفضل لهم الصيام في رمضان.

وجبة الإفطار

وشدد الهلال الأحمر في تقرير له، على أن وجبة الإفطار بالنسبة لكبار السن، يجب أن تكون متكاملة وتحتوي على بروتين بدهون قليلة ونشويات وآلياف ومعادن، موضحاً أن الألياف مثل السلطة والحبوب لها أهمية كبير لتجنب الإمساك.

وأكد أنه لابد من تقليل الملح في الطعام وشرب سوائل بكثافة على فترات متباعة وتقليل المجهود البدني في وقت الصيام، فضلاً عن ضرورة ممارسة الرياضة الخفيفة بعد تناول الإفطار.

مرضى الكولسترول

وشدد على كبار السن بضرورة كسر الصيام في حالة الإعياء الشديد أو الشعور بالغثيان أو العرق البارد، أو هبوط في السكر أو الدم: «هذه العلامات مُنذرة بضرورة الإفطار».

كما وجه مرضى السكري بتجنب الأطعمة المقلية والابتعاد عن تناول السكريات، والاهتمام بتناول الخرشوف وعدم استخدام الزيوت المهدرجة في تحضير الطعام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الهلال الأحمر المصري الصيام شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمة إلى 30 قتيلا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الجيش الإسرائيلي قصف منزل أحد مسعفي الهلال الأحمر في مخيم البريج جنوب مدينة غزة، ما أدى إلى مقتله.

الهلال الأحمر الفلسطيني: عدد كبير من الضحايا في قصف إسرائيلي قرب رفح

وقالت الجمعية في تغريدة على منصة "إكس": "استشهد عضو طاقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مستشفى القدس عصام روحي محمد عقل، وجاء ذلك بعد استهداف منزله الليلة الماضية في مخيم البريج للاجئين".

وأضافت: "وبذلك يصل مجموع الشهداء في صفوف كوادر الهلال الأحمر الفلسطيني إلى 30 شهيدا، منهم 17 استشهدوا أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني".

The Palestine Red Crescent Society (PRCS) member of the Al-Quds Hospital staff, Issam Rouhi Mohammed Aqel, has been killed. This occurred after his home was targeted last night in Al-Bureij refugee camp in the central governorate. This brings the total number of martyrs among the… pic.twitter.com/62XcINYrZB

— PRCS (@PalestineRCS) May 28, 2024

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلنت في فبراير الماضي، العثور على مركبة إسعاف تابعة لها، مقصوفة في منطقة تل الهوى في مدينة غزة، مؤكدة "استشهاد طاقمها بعد فقد آثاره خلال مهمة إنقاذ الطفلة هند رجب (6 سنوات) والتي عثر على جثمانها أيضا مع خمسة من أفراد عائلتها في 10 فبراير، بعد محاصرة سيارتهم التي كانت تقلهم قبل 12 يوما من التاريخ السابق ذكره، في منطقة تل الهوا.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة، لليوم 236 على التوالي، والتي تسببت بمقتل أكثر من 36 ألف شخصا أغلبهم من النساء والاطفال.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عادات يومية تسبب الإرهاق والتعب.. «احذر إهمال هذه الوجبة»
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نستمر في إسعاف الجرحى والمصابين رغم القصف
  • بسبب الصيام والتضامن مع غزة.. الجزائري بوداوي سئم التعامل العنصري في نيس الفرنسي
  • الهلال الأحمر: استهداف الاحتلال للجمعية وطواقمها جريمة حرب
  • 19 شهيدا من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني منذ 7 أكتوبر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن استشهاد اثنين من طواقمه في "رفح"
  • 5 فئات ممنوعة من الصيام المتقطع.. خطر على صحتها
  • الهلال الأحمر : جميع مستشفيات رفح أخرجت عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمة إلى 30 قتيلا
  • الأرصاد تُحذر المصطافين بالبحر الأحمر.. وتوجه نصائح للمواطنين بشأن حالة الطقس (فيديو)