أعلن مراسل هيئة البث العامة الإسرائيلية، أميشاي شتاين، اليوم الاثنين، قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي إلى البيت الأبيض.

جاء هذا القرار بعدما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت على قرار في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأوضح شتاين في تغريدة على حسابه على منصة "إكس" أنه نظرًا لتغير الموقف الأمريكي، فقد قرر رئيس الوزراء نتنياهو أن الوفد الإسرائيلي لن يغادر إلى واشنطن كما كان مخططًا.

وفي خطوة مفاجئة، تراجعت الولايات المتحدة عن موقفها الثابت في مجلس الأمن، حيث أصدر المجلس قرارًا يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة بعد امتناع الولايات المتحدة عن التصويت على القرار. جاء التصويت بأغلبية مؤيدة بلغت 14 صوتًا، دون وجود أصوات معارضة وامتناع عضو واحد عن التصويت. ولدى إعلان النتيجة، انفجر المجلس بالتصفيق.

هذه الأحداث تعكس تطورات مهمة في العلاقات الدولية والتوترات الجارية في الشرق الأوسط، وتجسد تحولًا في سياسة الولايات المتحدة تجاه الصراع في المنطقة.

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نتنياهو البيت الأبيض الولايات المتحدة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

اليمن يرحب باعتماد مجلس الأمن قرارا لوقف إطلاق النار في غزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

رحبت الحكومة اليمنية، باعتماد مجلس الأمن الدولي قراراً يدعو إلى وقف فوري تام وكامل لإطلاق النار في قطاع غزة، والذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية، لدعم مقترح الرئيس الأمريكي.

ودعت الخارجية اليمنية في بيان لها، إلى التنفيذ الفوري لوقف لإطلاق النار وإدخال المساعدات وإغاثة الشعب الفلسطيني.

وجدد البيان، التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته المشروعة في العيش الكريم، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأيد مجلس الأمن مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة بعد موافقة 14 دولة عضواً بالمجلس، وامتناع روسيا عن التصويت. وكانت الولايات المتحدة قد وضعت اللمسات النهائية على المشروع، الأحد، بعد مفاوضات استمرت ستة أيام بين أعضاء المجلس.

ويرحب القرار بمقترح وقف إطلاق النار الجديد “الذي قبله الاحتلال الإسرائيلي، ويدعو حماس إلى قبوله أيضا، ويحث الجانبين على تنفيذ كل بنوده دون تأخير أو شروط”.

وأيدت الجزائر، العضو العربي الوحيد في المجلس، مشروع القرار.

وقال سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع للمجلس “نعتقد أنه (القرار) يمثل خطوة إلى الأمام نحو وقف فوري ودائم لإطلاق النار”.

وأضاف أنه “يقدم بصيص أمل للفلسطينيين. فلقد حان الوقف لوقف (أعمال) القتل”.

ويتناول القرار تفاصيل المقترح وينص على أنه “إذا استغرقت المفاوضات أكثر من ستة أسابيع في المرحلة الأولى، فإن وقف إطلاق النار سيستمر طالما استمرت المفاوضات”.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرار مجلس الأمن بشأن غزة، وسر امتناع روسيا عن التصويت، وهل يدعو لوقف دائم لإطلاق النار؟
  • اليمن يرحب باعتماد مجلس الأمن قرارا لوقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكى يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • وقف إطلاق النار في غزة أمام مجلس الأمن
  • أمريكا تطلب من مجلس الأمن التصويت على مشروع قرار لوقف إطلاق النار بغزة.. إيفانز: يجب على أعضاء المجلس ألا يتركوا هذه الفرصة تفوتهم
  • مجلس الأمن الدولي يصوت على مشروع قرار لوقف الحرب في غزة
  • اليوم.. مجلس الامن يصوت على قرار وقف اطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن الدولي يصوت اليوم على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة
  • فتح: الولايات المتحدة شريك أساسي في العدوان الإسرائيلي على غزة منذ يومه الأول