شهدت الحلقة الرابعة عشر من مسلسل “الحشاشين” بطولة النجم كريم عبد العزيز، والذي يعرض على شاشة قناة DMC، وبدأت الحلقة بـ عدم اغتيال أبو حامد الغزالي من الشاب الذي أرسله حسن الصباح ليقتله، حيث فشل وأصبح تابع له، خاصة بعدما استطاع الغزالي معرفة مراد هذا الشاب حينما استقبله في المسجد، واستطاع بكلماته جذب هذا الشاب له، وأمر حسن الصباح برزك أميد بقتل الشاب، ووجود موسيقى، ويقرر إرسال برزك بنفسه، لقتل هذا الشاب.

 

ومن جانب آخر يقوم الحسين ابن حسن الصباح بقتل شيخه الداعية نوري زان، في القلعة التي تربى فيها بأوامر من والده، في اللحظة التي يصل فيها عمر الخيام قلعة صديقة شيخ الجبل، الذي أخبره أن هذه القلعة هي نسخة مصغرة للعالم الجديد، يستطيع من خلالها أن يهزم أي دولة دون حرب، بالنظام الجديد الذي اخترعه “الاغتيالات”.

 

يأمر حسن الصباح باصطحاب ابنه مُكبل من القلعة بالسلاسل، ويُدخله السجن، ويُعاتبه على قتله للداعية، فيُصر الحسين على موقفه، وعلى أن قتله للداعية نوري كان حق لأنه خالف أوامره، وهو ابن الصباح، لكن الصباح يقرر وضعه في سجن القلعة وعرضه على القضاء في اليوم الثاني لمحاكمته في حضوره، وتنتهي أحداث الحلقة بقتل الحسين نجل حسن الصباح ـ حسن مالك من والده حسن الصباح بسبب امتناعه عن طلب العفو من والده، وذلك بسبب عدم قتله الإمام.

 

تفاصيل مسلسل "الحشاشين"


مسلسل "الحشاشين" تدور أحداث حول أحداث حقيقية تاريخية حيث يحكي قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، وهي واحدة من الجماعات التي تبنت الفكر المتطرف منذ عدة قرون، حيث يتناول العمل بداية المجموعات المتطرفة والإرهاب في العالم، وتلك الجماعة اشتهرت في ذلك العصر والقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

 

أبطال مسلسل "الحشاشين"

 

مسلسل "الحشاشين" يضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهو من بطولة النجم  كريم عبد العزيز، ويشاركه كلًا من فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، ياسر علي ماهر، وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كريم عبد العزيز الماراثون الرمضاني 2024 النجم كريم عبد العزيز أحداث الحلقة الخامسة عشر الحلقة الرابعة عشر تفاصيل مسلسل الحشاشين شاشة قناة DMC مسلسل الحشاشين حسن الصباح حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

أمر يعيق إعلان صفقات اتحاد جدة الجديدة

يستعد نادي اتحاد جدة لإعلان عن 3 صفقات جديدة في الموسم الكروي الجديد، ولكن هناك أمر يعيق الإعلان بشكل رسمي عن الصفقات.

اتحاد جدة يضرب ضمك برباعية بمشاركة طارق حامد طارق حامد vs حجازي.. موعد مباراة اتحاد جدة وضمك اليوم محمد شريف يسجل في تعادل اتحاد جدة مع الخليج بالدوري السعودي


أكدت تقارير صحفية سعودية أن إدارة اتحاد جدة قامت بتفعيل بند عقد إعارة أحمد الغامدي وسعد الموسى، بالإضافة تجديد إعارة حامد الغامدي.

وواصلت التقارير أن اللاعبون الثلاثة أنضموا إلى صفوف اتحاد جدة على سبيل الإعارة في شهر يناير الماضي، مع وجود بند يتيح للنمور الشراء بشكل نهائي.

وواصلت التقارير أن تأخر الإعلان عن الصفقات بسبب رغبة مدالله العليان لاعب العميد في القيام بمخالصة مالية مع النادي وإستلام جميع المستحقات، بعدها التوقيع مع نادي الإتفاق ضمن الصفقات الثلاثة.

ويرغب اتحاد جدة في وضع العليان ضمن صفقة الثلاثي من أجل تخفيف الأعباء المالية، وتابعت التقارير أن ناديا اتحاد جدة والإتفاق سيبحثان انتقال أحمد الغامدي والموسى بشروط جديدة، بعد نهاية صلاحية بند شراء عقد الإعارة السابق.

وواصلت أن هناك اتفاق بين اتحاد جدة والإتفاق على أولوية شراء عقدي اللاعبين مقابل انتقال عدد من لاعبي العميد للإتفاق مع دفع مبلغ مالي.

واسقرت إدارة اتحاد جدة على عدم تجديد إعارة عبدالرحمن العبود، لاعب الفريق، إلى الاتفاق، وكان العبود أنتل إلى صفوف الاتفاق في شهر يناير الماضي على سبيل الإعارة.
 

مقالات مشابهة

  • فيلم «بنقدر ظروفك» لـ أحمد الفيشاوي يفشل في تحقيق إيرادات مرتفعة بدور العرض
  • أمر يعيق إعلان صفقات اتحاد جدة الجديدة
  • انسحاب نجمة مسلسل The Rings Of Power من الموسم الثاني
  • الكويت: أمر أميري بتزكية صباح الصباح ولياً للعهد
  • قبل عرضه.. رانيا منصور تكشف لـ«الأسبوع» عن تفاصيل شخصيتها في الوصفة السحرية
  • مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة أفضل عمل درامي من كأس إنرجي
  • مسلسل الحشاشين يحصل على جائزة أفضل عمل درامي طويل
  • خاص.. عايدة رياض تكشف لـ "الفجر الفني "عن شخصيتها في مسلسل "إقامة جبرية"
  • روجينا تحتفل بتكريمها من المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين «صورة»
  • تيم حسن ودانييلا رحمة.. ثنائية مؤجلة