تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم، من ضبط 9 متهمين بسرقة حديد التسليح من المواقع الإنشائية بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

وعثر بحوزتهم على «بندقية خرطوش، فردي خرطوش، عدد من الطلقات، سيارة نقل».

واعترفوا بتصرفهم في المسروقات المستولى عليها لدى عميلهم "سىء النية "، صاحب مخرن خردة، تم ضبطه والمسروقات، و تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

وفى سياق اخر فقد تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (شخصين "لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة السلام أول  لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع.

وإعترفوا بإرتكاب (7) وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط السيارات المستولى عليها لدى عملائهما"سيىء النية" (3أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") تم ضبطهم وبحوزتهم(3 إسطوانات أكسجين تستخدم فى طمس وتغيير أرقام الأجزاء الجوهرية بالسيارات).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

جاء فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالتعدي على فتاة في المنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة العامة، وأمانة سر الأستاذ محمد طه. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.خ أنه في غضون عام 2022 بدائرة مركز شرطة الجيزة خطف المجني عليها دعاء بطريق التحيل بأن استدرجها لمسكنه مستغلاً وهنها وآفاتها العقلية، مُقصياً لها عن ذويها ومن له حق رقابتها.

وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى لأنه في ذات الزمان والمكان واقع دعاء.م بغير رضاها، وما أن ظفر بها حتى كبلها معاشراً إياها معاشرة الأزواج كرهاً عنهاً على النحو المبين بالتحقيقات.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمـأن إليها ضميرها وارتاح لها وجدانها استخلاصاً من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة تخلص في أن المجني عليها دعاء.م تبلغ من العُمر 19 سنة، وتعاطي من آفة غقلية. 

وتوفت والدتها فيما والدها محبوس بالسجن، وتعيش في كنف عمتها خيرية. 

وأضافت الحيثيات :"المتهم محمد.خ أغواها حال سيرها بالطريق العام مغرراً بها وحملها على مرافقته واستدرجها لمسكنه لإبعادها عن أعين ذويها. 

وما ان تمكن منها واختلى بها داخل منزله بالمنوات حتى قام بتوثيقها مكبلاً إياها، وراح يحسر عنها ملابسها عنوة، قبل أن يعتدي عليها جسدياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية مديرية أمن القاهرة ضبط 9 متهمين المواقع الإنشائية التجمع الأول الطلقات سيارة نقل بندقية خرطوش

إقرأ أيضاً:

14 يوليو.. محاكمة سائق «أوبر» بتهمة هتك عرض فتاة بمدينة نصر

حددت المحكمة المختصة، جلسة 14 يوليو المقبل، للنظر في أولى جلسات محاكمة سائق «أوبر» المتهم بهتك عرض فتاة بمدينة نصر.

كانت قد أمرت النيابة العامة، بإحالة سائق بشركة "أوبر" إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جناية خطف أنثى بالتحايل المقترنة بجناية هتك عرضها بالقوة والتهديد.

حيث ثبت بتحقيقات النيابة العامة، في القضية رقم 2776 لسنة 2024 جنايات ثان مدينة نصر أن المجني عليها استقلت سيارة المتهم عبر تطبيق النقل الذكي "أوبر"، فأغلق المتهم التطبيق ليحول دون تتبعه، واصطحبها إلى طريق صحراوي بعيدا عن أعين المارة، ثم توقف بالسيارة وترجل منها إلى مقعد المجني عليها، وقام بهتك عرضها، وحال مقاومتها له، تعدى عليها ضربًا محدثًا إصابتها وهددها بسلاح أبيض، فاستغاثت باثنين من المارة - أيداها بالتحقيقات- وفر المتهم هاربًا.

و استمعت النيابة العامة، إلى أقوال الممثل القانوني لشركة "أوبر" فشهد بأن المتهم لم يبدأ إشعار الرحلة، كأنه لم يلتقِ عليها، كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة على النحو المشار إليه سلفًا، وقدم مقطعًا ملتقطًا من الأقمار الصناعية يفيد خط سير المتهم وصولًا إلى مكان الواقعة.

وأضاف أن حساب المتهم عبر تطبيق الشركة سبق وأن تم إغلاقه، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده بالتحرش الجنسي، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا باستخدام مستندات غير صحيحة.

وأمرت النيابة العامة، بضبط المتهم وسيارته، وطلبت تحريات الشرطة التي أسفرت عن صحة الواقعة، ونفاذًا لذلك أُلقيَ القبض عليه، كما ضُبطت سيارته، التي عُثر بداخلها على السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة.

اقرأ أيضاًتأجيل محاكمة 35 متهمًا في «خلية الاتجار بالعملة»

استثمار وهمي.. ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالدقهلية

مقالات مشابهة

  • دفاع سفاح التجمع: سنطالب المحكمة بتأجيل نظر القضية للاطلاع على الأوراق
  • اليوم.. محاكمة سفاح التجمع في القاهرة الجديدة
  • هل يحضر سفاح التجمع غدًا أولى جلسات محاكمته؟
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس بالقاهرة
  • اليوم..استكمال مُحاكمة المتهمين في “داعش العمرانية”
  • 14 يوليو.. محاكمة سائق «أوبر» بتهمة هتك عرض فتاة بمدينة نصر
  • السجن المشدد 5 سنوات لأشخاص متهمين بسرقة ماكينة ري بـ القليوبية
  • شعبة المستوردين: النشاط العقاري واستعادة نسب التشغيل يدفعان أسعار الحديد للانخفاض
  • ضبط قضيتي مخدرات في حملة أمنية بالإسكندرية
  • إحالة “سفاح التجمع” لمحكمة الجنايات