شهد ملخص الحلقة الأولى مسلسل مليحة، أحداث مهمة فمصر لم تكن أبدًا بعيدا عن القضية الفلسطينية أو ما يحدث في العالم العربي، فعلى الحدود المصرية الليبية بمدينة السلوم، يخدم الضابط أدهم (دياب) في وقت ثورات الربيع العربي وما تبعها من أحداث بدءًا من عام 2012، حيث تشهد ليبيا توترات داخلية.

الانتفاضة الثانية عام 2000 وتهجير مليحة

وخلال ملخص الحلقة الأولى مسلسل مليحة، الذي سلط الضوء على تاريخ الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، قبيل الحرب العالمية الثانية، وكفاح وتضحيات الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه، تندلع الاشتبكات في ليبا وتخبر مليحة (سيرين خاص) المهجرة من فلسطين مع الانتفاضة الثانية عام 2000 إلى ليبيا، جدتها بأنّها ترغب العودة إلى فلسطين بلدها وأرضها فتنهار الجدة من البكاء.

ملخص الحلقة الأولى مسلسل مليحة 

وفي ملخص الحلقة الأولى مسلسل مليحة، ذهب الضابط أدهم إلى عائلته في القاهرة في زيارة خاطفة من السلوم لمدة 24 ساعة؛ للاطمئنان عليهم، حيث تعيش والده وشيقيه وتجمعهم علاقة طيبة بخالهم، وترغب الأم في تزويج ابنها الصغير، والاطمئنان على نجلها أدهم، والذي تضطره ظروف العمل غلى الخدمة في المناطق الحدودية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل مليحة مليحة مسلسلات رمضان مسلسلات رمضان 2024 دياب ميرفت أمين

إقرأ أيضاً:

إياد نصار "نصاب" في ثالت حلقات مسلسل "ديبو"

 

طرحت منصة "يانغو بلاي" الحلقة الثالثة من مسلسل الرعب الكوميدي "ديبو" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد أنور، بمشاركة نخبة من النجوم.

 

تفاصيل شخصية إياد نصار في ديبو 

 

و شهدت الحلقة وقوع العديد من الأحداث المثيرة، من بينها ظهور الفنان إياد نصار، كضيف شرف.

 

 

و جسد "نصار" خلال الحلقة دور نصاب يدعى "سعيد كلهم"، واتضح أنه اختص بالنصب على السيدات المسنات، حيث ظهر وهو يحاول إقناع إحدى السيدات بالتنازل عن أملاكها له قبل الهرب معها للزواج بها من وراء أبنائها.

 

 

في نفس السياق، يظهر أبناء هذه السيدة بشكل مفاجئ ليدور شجار بينه وبينهم، ولم يتوقف إلا بعد ظهور عبد المعبود، الذي يجسده الفنان رشدي الشامي، وتوالت الأحداث ليدور حوار آخر بينه وبين "ديبو" الذي يجسده محمد أنور.

  تفاصيل مسلسل ديبو 

 

يشار إلى أن مسلسل "ديبو"، الذي تنتجه شركة "S Productions" للمنتجة سالي والي، مكون من 12 حلقة يشارك في بطولتها بجانب محمد أنور، العديد من النجوم وضيوف الشرف أبرزهم زينة، مصطفى غريب، هالة فاخر، محمد محمود، إيمان السيد، سارة الشامي، أمجد الحجار، رشدي الشامي، أحمد عبد الحميد، محمد عبد العظيم، الطفلة ريما مصطفى.

 

 

مسلسل "ديبو" من إخراج أحمد عبد الوهاب، وتأليف إيهاب بليبل، وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي كوميدي حول شاب مستهتر يدعى "ديبو" يضطر للعمل في أحد الفنادق من خلال مكتب توظيف لسداد ديونه ليكتشف فيما بعد أنه خاص بالحيوانات لتنقلب الأحداث رأسا على عقب.

مقالات مشابهة

  • بعد عرض الحلقة الأولى.. مسلسل «تيتا زوزو» يدخل قائمة الأكثر مشاهدة على WATCH IT
  • 4 أزمات في مواجهة تيتا زوزو.. ومفاجأة في الحلقة الأولى الليلة على DMC
  • موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل «تيتا زوزو» والقنوات الناقلة
  • إسعاد يونس تعلن كواليس تصوير مسلسل «تيتا زوزو» قبل عرض الحلقة الأولى بساعات.. اعرف القنوات الناقلة والموعد الرسمي
  • إياد نصار "نصاب" في ثالت حلقات مسلسل "ديبو"
  • إسعاد يونس تكشف كواليس تصوير «تيتا زوزو» قبل ساعات من عرض الحلقة الأولى
  • مواعيد مسلسل برغم القانون.. اعرف القناة الناقلة
  • موعد عرض الحلقة 5 من مسلسل إنترفيو.. رنا رئيس في ورطة
  • موعد عرض الحلقة 6 من مسلسل برغم القانون لـ إيمان العاصي
  • نوستالجيا... تعرف على أجر إلهام شاهين في مسلسل الإمبراطور