كتب - أحمد جمعة:

أعلن رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل و"حياة كريمة" بوزارة الصحة والسكان، الدكتور أحمد السبكي، عن نجاح اعتماد 59 منشآة صحية تابعة لهيئة الرعاية الصحية في الأقصر حتى الآن، منها 57 منشأة صحية حاصلة على الاعتماد القومي ومنشأتان صحيتان حاصلتان على الاعتماد المبدئي.

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، قد أعلنت اليوم الثلاثاء، عن اعتماد المركزين التخصصيين للغسيل الكلوي والرمد التابع للهيئة بالأقصر، أولى محافظات الصعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، بحصولهما على درجة الاعتماد القومي GAHAR المعترف به دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية.وثمَّن السبكي، الجهود المبذولة لفرق العمل لتحسين جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات وتطلعات المجتمع، وتعزيز الوصول لأهداف رؤية مصر في التنمية الصحية المستدامة 2030.

من جانبه، قال مدير فرع هيئة الرعاية الصحية في محافظة الأقصر، الدكتور أحمد البرعي - في بيان اليوم - إن مركز الغسيل الكلوي المعتمد يضم 22 سرير غسيل كلوي لخدمة المنتفعين بالأقصر منها 6 أسرة مخصصة لحالات مرضى الفيروس الكبدي، مضيفا أن المركز أجرى أكثر من 42500 جلسة غسيل كلوي لما يقرب من 3300 مريض فشل كلوي حتى الآن.

وأوضح البرعي أن مركز الرمد التخصصي قدم أكثر من 80000 خدمة طبية منها حوالي 76000 فحص طبي لأمراض وإصابات العيون.

من جهة أخرى، تنظم جامعة طيبة التكنولوجية مسابقة بحثية بين الطلاب في مجالات، المشروعات الابتكارية، والأبحاث، وذلك على هامش الأسبوع البيئي الأول للجامعة، الذي سيعقد خلال الفترة من 15 حتى 18 أبريل المقبل، تحت شعار "طيبة خضراء: إبداعات نحو مستقبل مستدام"، لتعزيز الوعي البيئي والمستقبل المستدام.

وجاءت مجالات المسابقة في موضوعات الخرسانة الخضراء، والطاقة الجديدة والمتجددة، والتدوير والتخلص الآمن من المخلفات، وتقليل الانبعاثات الكربونية، على أن يكون يوم 9 أبريل المقبل آخر موعد لتلقي المشاركات.

يشار إلى أن الأسبوع البيئي الأول لجامعة طيبة التكنولوجية، يتضمن عددا من الفعاليات والأنشطة؛ منها افتتاح معارض منتجات طلاب برنامجي تكنولوجيا الصناعات الخشبية، وتكنولوجيا التصنيع الغذائي، وافتتاح دوري رياضي بيئي وحملة تشجير، وحملة للتبرع بالدم لصالح مرضى مستشفى شفاء الأورمان، وتنظيم قافلة طبية بالجامعة للكشف على الطلاب، وعقد ندوة عن التدوير والتخلص الآمن من المخلفات للحد من التلوث البيئي، ومناقشة الأبحاث واللافتات المقدمة من الطلبة في القضايا البيئية، بجانب عقد جلسة حوارية عن الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر، وتنظيم زيارة لمستشفى شفاء الأورمان وتقديم بعض الهداية العينية للأطفال، وعرض مسرحي يتعلق بالقضايا البيئية، وزيارة لدار الأيتام بالأقصر، وورشة عمل للتعرف بشهادات الكربون بالتعاون مع احد البنوك (مشروع خفض الانبعاثات الكربونية، وغيرها من الفعاليات الأخرى).

على صعيد آخر، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، أحمد محمد رمضان، عن انطلاق حملة توعية السيدات بالحفاظ على المياه في المنازل قبل عيد الفطر، من خلال فرق التوعية ومكلفات الخدمة العامة، التي تعمل على الذهاب للمواطنين وسيدات البيوت في المنازل بالمدن والقرى بالمحافظة؛ للتوعية بأهمية الحفاظ على مياه الشرب وعدم إهدارها وتوعيتهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الرعاية الصحية في الأقصر وزارة الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

فرق «الصحة» ترافق الحجاج في مطارات الدولة

دبي: «الخليج»

في إطار حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على صحة وسلامة الحجاج، تواكب الوزارة بالتعاون مع الشركاء، قوافل الحج في كل من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي قبل مغادرتهم الدولة، لتقديم الفحوصات الطبية المجانية والإرشادات الصحية الواجب اتخاذها أثناء السفر وخلال أداء مناسك الحج لضمان حج صحي وآمن، وذلك عبر فريق تثقيف صحي متخصص، بما يعكس التزام الوزارة برعاية صحة وسلامة الحجاج.

وتأتي مواكبة فريق الوزارة للحجاج ضمن الحملة التوعوية الاتصالية الموحدة خلال موسم الحج للعام الحالي، والتي أطلقتها تحت شعار «حج صحي آمن» بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومركز أبوظبي للصحة العامة وهيئة الصحة بدبي ومؤسسة دبي الصحية، بما يجسد اهتمام الوازرة وشركائها بزوار بيت الله الحرام وحمايتهم من أي أعراض صحية.

وتؤكد الوزارة أن سلامة وصحة الحجاج أولوية قصوى، نحو رحلة مليئة بالأمان والطمأنينة مما يعزز من شعورهم بالدعم والرعاية في جميع المراحل، وتدعو جميع الحجاج للالتزام بالإرشادات الصحية والتواصل مع الفرق الطبية في حال وجود أي استفسارات أو مشاكل صحية.

وأشار الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة، إلى أن إطلاق الحملة التوعوية في موسم الحج من أهم البرامج في أجندة الوزارة، في إطار جهودها لحماية صحة الحجاج والمجتمع من الأمراض، وليحظى حجاج الدولة بالعناية والرعاية والخدمات المتميزة، مؤكداً على الجاهزية العالية للوزارة بالتنسيق مع الجهات الصحية، استعدادًا لموسم الحج هذا العام.

ويشمل عمل فريق الوزارة، التأكد من تلقي الحجاج التطعيمات اللازمة وإجراء فحوصات طبية مثل الضغط والسكري وخاصة للمصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن والسيدات الحوامل، إضافة لتوزيع كتيب إرشادات صحية للحجاج، ونشر مقاطع فيديو توعوية على وسائل التواصل الاجتماع.

من جهته، أكّد الدكتور عصام الزرعوني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أنّ سلامة الحجاج وصحتهم تعدّ أولوية قصوى، موضحاً أهمية العمل المشترك بين الجهات المختلفة لتوفير رحلة آمنة لكلّ الحجاج الكرام.

فيما قالت الدكتورة عائشة البسطي، طبيب استشاري والمدير الطبي لمراكز المطار الصحية التابعة لدبي الصحية: «نثمن جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع والجهات المعنية في القطاع الصحي والتي تهدف إلى ضمان صحة الحجاج والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع».

مقالات مشابهة

  • متحدث جيش الاحتلال: هاجمنا منشأة عسكرية تابعة لحزب الله
  • 10 إجراءات.. خطة الرعاية الصحية بالأقصر خلال عيد الأضحى المبارك
  • "حالتي كان ميؤوس منها".. رشا سامي العدل تكشف عن تعرضها لوعكة صحية
  • اعتماد برنامج خاص لتوفير الرعاية الصحية للحجاج من ذوي الأمراض الحرجة
  • «عبد المنعم»: الذبح خارج المجازر ظاهرة غير صحية وتسبب التلوث البيئي
  • أزمة مسلسل سفاح التجمع.. ما علاقة حسن الرداد ؟
  • فرق «الصحة» ترافق الحجاج في مطارات الدولة
  • الحزن يخيم على الحليلة بالأقصر بعد فقدان ثلاثة أشقاء في بئر صرف صحي
  • سلطان ينشئ هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد
  • أغلقت 93 منها.. مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 296 منشأة بالدقهلية