قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن البيت الأبيض طلب من حكومة بنيامين نتنياهو إعادة جدولة زيارة الوفد الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشأن العملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ووفقا للصحيفة العبرية فأن واشنطن طلبت حضور وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي حتى يتمكنا من الحضور لسماع بدائل اجتياح مدينة رفح.

وبحسب الصحيفة فإن البيت الأبيض عازم على طرح بدائل العمل في رفح على إسرائيل قبل أن تدخل في عملية تواجد عسكري واسع النطاق في المنطقة، ولا يكتفي بعرض البدائل فقط على وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الذي كان أمس في اجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين في واشنطن.

وأثناء الليلة الماضية، هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلية بكثافة شديدة مدينة رفح، ووفقاً للتقارير الفلسطينية، شن طيران الاحتلال أكثر من 80 غارة في أقل من 24 ساعة، مما تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين معظمهم من الأطفال والنساء.

في غضون ذلك، التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الليلة الماضية بوزير الدفاع الإسرائيلي جالانت في واشنطن وأوضح مرة أخرى أن واشنطن تعارض عملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في رفح.

ووفقا له: "نحن نعارض عملية برية واسعة النطاق في رفح من شأنها أن تعرض للخطر حياة أكثر من 1.4 مليون مواطن فلسطيني يجدون مأوى هناك.. هناك بدائل لعملية برية في رفح من شأنها أن تضمن بشكل أفضل أمن إسرائيل وحياة المدنيين الفلسطينيين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوفد الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة بنيامين نتنياهو البيت الأبيض إسرائيل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن فی رفح

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يحدد احتمالا وحيدا يحدد قبول إسرائيل بمقترح بايدن وإبرام صفقة مع حماس (فيديو)

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إنه إذا قبلت حماس بخطة الهدنة المتعددة المراحل في غزة والتي أعلنها الرئيس جو بايدن فإنها تتوقع أن تحذو إسرائيل حذوها.

وأضاف جون كيربي في مقابلة مع محطة "إيه بي سي" الإخبارية الأمريكية "هذا مقترح إسرائيلي.. لدينا كل التوقعات أنه إذا وافقت حماس على المقترح كما نقل إليها وهو مقترح إسرائيلي، فإن تل أبيب ستقول نعم".

إقرأ المزيد بن غفير: الصفقة كما نشرت تفاصيلها هزيمة لإسرائيل (فيديو)

وصرح كيربي بأن الاتفاق الإطار تم نقله إلى حماس مساء الخميس 30 مايو، موضحا أنهم "ينتظرون ردا رسميا من حماس".

وأفاد بأن "المقترح الإسرائيلي" توصلوا إليه بعد دبلوماسية مكثفة مع فريق الأمن القومي الخاص بهم وفي وزارة الخارجية الأمريكية.

ولفت جون كيربي إلى أن حماس رحبت بالمقترح، مردفا بالقول: "ما نأمله هو أن يحدث توافق لدى الحركة على بدء المرحلة الأولى في أقرب وقت ممكن، والمرحلة الأولى ستسمح بخروج بعض الرهائن المسنين والمرضى والنساء على مدى ستة أسابيع".

وتابع "لا قتال، بل مزيد من المساعدات الإنسانية، وبينما يحدث كل ذلك سيجلس الجانبان (بشكل غير مباشر) ويحاولان التفاوض حول شكل المرحلة الثانية ومتى يمكن أن تبدأ".

والجمعة 31 مايو أعلن بايدن أن إسرائيل قدمت مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

إقرأ المزيد مصدر رفيع يكشف شروطا وضعها الوفد الأمني المصري خلال اجتماع ثلاثي مع وفد إسرائيلي أمريكي بالقاهرة

وقال الرئيس جو بايدن عند إعلانه المقترح الجمعة إنه يبدأ بمرحلة مدتها ستة أسابيع ستشهد انسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في قطاع غزة وتبادل أولي للرهائن والأسرى.

ثم سيجري تفاوض بين إسرائيل والفلسطينيين من أجل وقف دائم لإطلاق النار مع تواصل الهدنة ما دامت المحادثات مستمرة، معتبرا أن "الوقت قد حان لانتهاء هذه الحرب".

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحرب على غزة لن تنتهي حتى تتحقق كل أهدافها.

من جهتها، أعلنت حركة حماس في رد فعلها الأولي أنها "تنظر بإيجابية" إلى الخطة المقترحة المؤلفة من 3 مراحل.

المصدر: RT + شبكة "ABC" الإخبارية

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يحدد احتمالا وحيدا لقبول إسرائيل بمقترح بايدن وإبرام صفقة مع حركة الفصائل الفلسطينية
  • البيت الأبيض يحدد احتمالا وحيدا لقبول إسرائيل بمقترح بايدن وإبرام صفقة مع حماس
  • البيت الأبيض يرجح موافقة إسرائيل على إنهاء القتال في غزة
  • البيت الأبيض يحدد احتمالا وحيدا يحدد قبول إسرائيل بمقترح بايدن وإبرام صفقة مع حماس (فيديو)
  • قناة عبرية: إصابة شخصين في سقوط صاروخ بكريات شمونة شمال إسرائيل (فيديو)
  • البيت الأبيض: بايدن لا يرغب بتحمل المسؤولية عن بدء حرب عالمية ثالثة
  • صحيفة عبرية: “إسرائيل” لن تجني نصراً بعد رفح
  • وسط تخبط بايدن.. نتنياهو وبوتين ينتظران عودة ترامب إلى البيت الأبيض
  • مصر تطالب جنودها بالرد وتحذر إسرائيل بأنها لن تتردد ”عسكريا”.. صحيفة عبرية تفجر مفاجأة!
  • صحيفة عبرية: أهداف الحرب لم تتحقق وإسرائيل على شفا هزيمة تاريخية